بحث رئيس تحالف العزم، مثنى السامرائي، اليوم الاثنين، مع السفيرة الأميركية في بغداد آلينا رومانوسكي العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها. وقال المكتب الإعلامي لتحالف العزم في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "إستقبل رئيس تحالف العزم مثنى السامرائي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكيَّة لدى العراق السيّدة آلينا رومانوسكي بمكتبه ببغداد اليوم الاثنين، وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة".



وأضاف: "كما تطرق الاجتماع الى الأوضاع الإقليمية الراهنة وتطورات الأوضاع الامنية وسبل التعاون لتحقيق الإستقرار، وضرورة المضي قدماً لإنجاز الاستحقاقات الدستورية دعماً للمسار الديمقراطي في العراق وأهمية إنجاح زيارة رئيس مجلس الوزراء إلى واشنطن منتصف الشهر الجاري.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد ووزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفياً تعزيز العلاقات الثنائية

أبوظبي - وام
بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، خلال اتصال هاتفي مع ونستون بيترز نائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا، العلاقات الثنائية بين البلدين.
واستعرض سموه وونستون بيترز مسارات التعاون المشترك بين دولة الإمارات ونيوزيلندا، وإمكانات تعزيزها في القطاعات كافة، ومنها الاقتصادية والتجارية والطاقة المتجددة.
وتطرق الجانبان إلى مساعي البلدين للتوصل إلى اتفاقية للشراكة الاقتصادية الشاملة بينهما، ما من شأنه أن يفتح آفاقاً واعدة للتعاون في العديد من المجالات التنموية.
وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالعلاقات المتميزة التي تربط بين دولة الإمارات ونيوزيلندا، مشيراً إلى وجود رغبة وإرادة مشتركة من البلدين الصديقين لتعزيزها على مختلف الصعُد، بما يخدم مصالحهما المتبادلة، ويعود بالخير على شعبيهما.
كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وونستون بيترز، خلال الاتصال الهاتفي، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وفي منطقة الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يؤكد توجيهه للوزارات بالتعاقد مع الشركات الإسبانية الرصينة
  • السيسي يلتقي رئيس وزراء سلوفينيا ويبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية
  • المغرب و سلوفينيا يتبادلان فتح السفارات
  • أبو شقة يستقبل وفدا برلمانيا من جمهورية ليتوانيا
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية
  • شويغو يبحث مع فيدان العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون الأمني الروسي التركي في الصيغ الثنائية
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفياً تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية
  • "الجبير" يلتقي وزير خارجية الأوروغواي ويبحثان تاعلاقات الثنائية بين البلدين