الوطن:
2024-06-02@23:49:59 GMT

17 دولة تعلن الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT

17 دولة تعلن الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك

أعلنت 17 دولة، اليوم الاثنين، أنّ الأربعاء الموافق 10 أبريل الجاري هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك بسبب تعذر رؤية هلال شهر شوال لعام 1445هـ.

السعودية تعلن موعد عيد الفطر

صرّحت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، بعدم رؤية هلال شهر شوال لعام 1445 هـ، وبناءً عليه، سيكون غدًا الثلاثاء المكمل لشهر رمضان، وسيكون يوم الأربعاء هو أول أيام شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

 

قطر تعلن موعد عيد الفطر

أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة قطر، أن يوم غد الثلاثاء الموافق 9 أبريل هو المكمل لشهر رمضان المبارك.

وفقًا لبيان اللجنة، الذي تم نقله عن وكالة الأنباء القطرية، جرى الإعلان أن بعد غد الأربعاء هو اليوم الأول من عيد الفطر المبارك، وذلك بعد اجتماع اللجنة في مبنى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مساء اليوم. 

دول تعلن رسميا عيد الفطر الأربعاء

وصرحت أيضا العديد من الدول عن موعد عيد الفطر المبارك الأربعاء، بحسب ما ذكره مركز الفلك الدولي، وهي كالتالي:

- اليمن.

- العراق.

- لبنان.

- سوريا.

- فلسطين.

-الكويت.

- البحرين.

- الإمارات.

- مصر.

- تونس.

- الجزائر.

-  عمان.

- الأردن.

موعد عيد الفطر في إيران

أعلن مكتب المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الاثنين، أن يوم الأربعاء 10 أبريل سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك. 

وأوضح مكتب «خامنئي» أنه يمكن رؤية هلال شوال مساء غد الثلاثاء، ووفقًا لإعلان مكتب الاستهلال التابع لمكتب المرشد الإيراني، يوم الأربعاء سيكون عيد الفطر.

وأفادت «روسيا اليوم» بأن من المقرر أن يقود خامنئي صلاة عيد الفطر ويُلقي خطبته هذه المرة، بعد غياب طويل بسبب جائحة فيروس كورونا، من المتوقع أن يتناول خلال خطبته قضايا مثل الحرب في غزة والهجوم على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية والمسائل الداخلية الأخرى. 

موعد عيد الفطر في أستراليا

وعلى جانب آخر، أعلن مجلس الإفتاء الأسترالي في بيانه أن يوم الأربعاء سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك في أستراليا، استنادًا إلى تأكيدات الحسابات الفلكية.

وأوضح مجلس الإفتاء الأسترالي في بيانه، أنه بعد متابعة للمراصد الفلكية والمجامع العلمية المعنية برصد رؤية الهلال في أستراليا والعالم، تبين لديه أن هلال الشهر الجديد سيظهر يوم الثلاثاء الموافق لـ 9 أبريل 2024 في تمام الساعة 4:20 قبل الفجر بتوقيت مدينة سيدني، وسيغيب بعد غروب شمس ذلك اليوم بـ 12 دقيقة في تمام الساعة 5:51 مساءً.

وفقًا للبيان، في مدينة بيرث، سيظهر هلال الشهر الجديد في نفس اليوم في تمام الساعة 2:20 قبل الفجر بتوقيت مدينة بيرث، وسيغيب بعد غروب شمس ذلك اليوم بـ 16 دقيقة في تمام الساعة 6:18 مساءً.

وبناءً على ذلك، يكون يوم غد الثلاثاء هو آخر يوم من شهر رمضان المبارك 1445هـ، ويوم الأربعاء سيكون بداية شهر شوال 1445هـ وأول أيام عيد الفطر المبارك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السعودية عيد الفطر صلاة عيد الفطر قطر أستراليا إيران شهر رمضان أول أیام عید الفطر المبارک موعد عید الفطر فی تمام الساعة یوم الأربعاء شهر شوال

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة عيد الأضحى 2024 المبارك وأطول إجازة رسمية لهذا العام

موعد إجازة عيد الأضحى 2024 المبارك وأطول إجازة رسمية لهذا العام.. ينتظر العديد من الموظفين في الدولة، سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، الإعلان عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك، التي تعتبر أطول إجازة رسمية لهذا العام. يتم تحديد أيام الإجازات الرسمية لكل العاملين بالدولة وفقًا لإعلان موعد عيد الأضحى. لذا، شهدت محركات البحث تزايدًا في البحث عن موعد بدء إجازة عيد الأضحى بشكل رسمي. ما قد لا يعلمه الكثيرون هو أن إجازة عيد الأضحى لهذا العام ستمتد لمدة تصل إلى 9 أيام متواصلة. في هذا المقال، نستعرض موعد عيد الأضحى المبارك وأطول إجازة رسمية في هذا العام.

موعد عيد الأضحى المبارك في مصر 2024موعد إجازة عيد الأضحى 2024 المبارك وأطول إجازة رسمية لهذا العام

جاء في إعلان المركز القومي للبحوث الفلكية، عن موعد أول يوم من أيام عيد الأضحى المبارك والذي يتم معرفته رسميا  باستطلاع الهلال لشهر ذي الحجة، وجاء في إعلان مركز البحوث الفلكية أن أول أيام عيد الأضحى المبارك في يوم الأحد الموافق 16 من شهر يونيو، لتكون وقفة عرفة يوم السبت الموافق 15 من يونيو، حيث أعلن المركز ان غرة شهر ذي الحجة في يوم الجمعة الموافق 7 من شهر يونيو 2024.

أطول إجازة للموظفين في عام 2024 

تعد إجازة عيد الأضحى من أطول الإجازات الرسمية التي جاءت في عام 2024، حيث من المتوقع أن تصل الإجازة لمدة 9 أيام متواصلة للموظفين في القطاعين، حيث تبدأ الإجازة في يوم عطلة رسمية للدولة وهو يوم الجمعة، تأتي التسعة أيام إجازة على النحو التالي:

تبدأ الاجازة الرسمية الأسبوعية في يوم. الجمعة 14 يونيو.

السبت 15 يونيو اجازة يوم وقفة عرفات.

ويأتي يوم الأحد 16 يونيو أول أيام عيد الأضحى.

وثاني أيام عيد الأضحى يوم الإثنين 17 يونيو 

وثالث أيام عيد الأضحى الثلاثاء 18 يونيو.

وفي يوم الأربعاء 19 يونيو اجازة رابع أيام عيد الأضحى.

الوقفة الذي تم ترحيلها إلى الخميس 20 يونيو

والعطلة الأسبوعية الرسمية مرة أخرى الجمعة 21 يونيو.

ويوم السبت 22 يونيو عطلة أسبوعية رسمية.

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة عيد الأضحى 2024 المبارك وأطول إجازة رسمية لهذا العام
  • مركز الاستشعار عن بعد: تصعب رؤية هلال ذي الحجة بالعين المجردة الخميس المقبل
  • جدول مواعيد تسليم شقق بيت الوطن من وزارة الإسكان.. البداية خلال أيام
  • موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024.. كم عدد أيامها؟
  • حدث فلكي نادر خلال أيام فى دول عربية
  • السعودية تعلن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • جامعة الأزهر تعلن جاهزيتها لاستقبال طلبة الشهادة الثانوية
  • تراه مرة واحدة بالعمر.. حدث فلكي نادر بسماء المنطقة العربية خلال أيام
  • شقيق المواطن المفقود هتان شطا: أخي توجه للقاهرة بعد عيد الفطر وفقدنا الاتصال به منذ 22 أبريل
  • نشاط رياح وموجة حارة جديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة