الأسبوع:
2024-06-03@03:41:03 GMT

قبل أذان مغرب 30 رمضان.. أفضل الأدعية

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

قبل أذان مغرب 30 رمضان.. أفضل الأدعية

دعاء 30 رمضان 2024.. قبل انتهاء اليوم الأخير من شهر رمضان المبارك، يبحث المسلمون عن دعاء 30 رمضان 2024 لاغتنامه وتريده قبل موعد أذان مغرب اليوم وانتهاء رمضان.

دعاء 30 رمضان 2024

- «اللهُمَّ تسلم منا رمضان مقبولا، بذنب مغفور، وقلب مجبور، وعفو مقدور».

- «اللهُمَّ طهرني من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس».

دعاء 30 رمضان 2024

- «اللهُمَّ لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد».

- «اللهُمَّ وفقنا في ليلتنا هذه إلى ما تحب وترضى، وفي كل أعمالنا، يا حي يا قيوم».

- «اللهُمَّ لك الحمد أن بلغتنا شهر رمضان، فتقبل منا الصيام والقيام، وأحسن لنا الختام».

- «اللهُمَّ اغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية، ولنبيك بالرسالة، وماتوا على ذلك».

- «اللهُمَّ قد ختمنا كتابك، ولُذْنا بجنابك، فلا تطردنا عن بابك، فإن طردتنا فإنه لا حول لنا ولا قوة إلا بك».

- «اللهُمَّ لا تجعلنا ممن استهوته الشياطين فشغلته بالدنيا عن الدين، فأصبح من النادمين، وفي الآخرة من الخاسرين».

دعاء 30 رمضان 2024

- «اللهُمَّ لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض وملء ما شئت من شيء بعد، اللهُمَّ طهرني بالثلج والبرد والماء البارد».

- «اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِيهِ بِالشُّكْرِ وَالْقَبُولِ عَلَى مَا تَرْضَاهُ وَ يَرْضَاهُ الرَّسُولُ، مُحْكَمَةً فُرُوعُهُ بِالْأُصُولِ، بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ الطَّيِّبِينَ الطَّاهِرِينَ».

- «اللهُمَّ اجعلنا لكتابك من التالين، وعند ختمه من الفائزين، واجعلنا عند ختمه من الفائزين، وعند النعماء من الشاكرين، وعند البلاء من الصابرين».

- «اللهُمَّ وفقنا بعد هذه الليلة المباركة وفي سائر الليالي لالتزام طريق التوبة النصوح، ولا تجعل آخر عهدنا بالإيمان والصيام والقيام في رمضان، بل من علينا به في سائر العام».

- «اللهُمَّ يا سامع الصوت، ويا كاسي العظام لحمًا بعد الموت، نسألك أن تجعلنا من أهل الجنة، الذين لا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ وأن تعتق رقابنا من النار، بمنك وكرمك يا رحمان».

- «اللهُمَّ أعد علينا رمضان أعوامًا عديدة، وأزمنة مديدة، اللهُمَّ أعده على الأمة الإسلامية وهي ترفل في ثوب الصحة والمنعة والنصر على الأعداء، يا سميع الدعاء، يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء».

دعاء 30 رمضان 2024

- «اللهُمَّ لا تجعل لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا كربًا إلا نَفَّسته، ولا دينًا إلا قضيته، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا ميتًا إلا رحمته، ولا مظلومًا إلا نصرته، ولا ظالمًا إلا قصمته، ولا عسيرًا إلا يسرته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضًا ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسَّرتها، برحمتك يا أرحم الراحمين».

- «اللهُمَّ اختم لنا شهر رمضان برضوانك، والعتق من نيرانك. اللهُمَّ إنك تتفضل على عبادك في آخر الليالي من شهر رمضان بعتق رقابهم من النار، اللهُمَّ اعتق رقابنا، ورقاب آبائنا، وأمهاتنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وأقاربنا، وذوي أرحامنا، ومن له حق علينا، ومن أحبنا فيك، ومن أحببناه فيك، اللهُمَّ اعتق رقابنا جميعًا من النار».

- «يا رب قبل وداع ومغادرة شهر رمضان عافي كل مريض وارحم كل ميّت واشرح صدورنا ويسر أُمورنا واجعل هذه الأيام فرج لكل صابر واستجابة لكل دعاء، اللهم اجعلني من الذين تُدَبَّر فرحتهم في السماء، وأمانيهم أوشكت أن تكون، اللهم اجعل لي نصيباً في سعة الأرزاق وتيسير الأحوال وقضاء الحاجات، اللهم أَخرجني من حَولي إلى حَولك ومن تدبيري إلى تدبيرك ومن ضعفي إلى قوتك».

- «اللهم اغفر لنا ذنوبنا واجعلنا من المقبولين، اللهم إني أستودعك رمضان، فاجمعني بمن أحببتهم فيك وأحبنني فيك وجميع المسلمين، نسألك يا ربنا في ختام هذا الشهر الكريم بركة الدعاء، وطهارة النفس، وصدق النية، وصفاء الباطن والظاهر، ونور الختام لشهر الصيام يا الله، الحمد لله على التمام، الحمد لله على عظيم المن والإنعام، اللهم أعده علينا ونحن في أحسن حال».

اقرأ أيضاًدعاء آخر أيام شهر رمضان.. ردده الآن

دعاء ختم القرآن بآخر ليلة في رمضان.. كما جاء في السُّنة

اليوم قبل الأخير.. موعد صلاة المغرب 29 رمضان ودعاء الصائم قبل الإفطار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دعاء 30 رمضان دعاء 30 رمضان 2024 دعاء آخر يوم رمضان دعاء آخر يوم من رمضان دعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان دعاء 30 رمضان 2024 شهر رمضان الله م

إقرأ أيضاً:

المنتجة مها سليم تحصد جوائز "نعمة الأفوكاتو" و"كوبرا" من مهرجان إنرجي

حصدت المنتجة مها سليم جائزة أفضل مسلسل عن "كوبرا" من حفل جوائز كاس إنرجي للدراما في موسمه الثامن، بتصويت الجمهور وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققه فى دراما رمضان 2024 وتحقيقه نسب مشاهدة عالية ونال استحسان الجمهور وقت عرضه.

 

 

كما حصدت المنتجة مها سليم عدة جوائز عن مسلسل نعمة الأفوكاتو، حيث حصد جائزة أفضل مسلسل وجائزة أفضل مخرج وجائزة أفضل ممثلة، وذلك بعد النجاح الذى حققه في دراما رمضان لعام 2024.

 

مسلسل "نعمة الأفوكاتو" 

 

يذكر أن المنتجة مها سليم شاركت في رمضان الماضي بمسلسلين الأول هو "نعمة الأفوكاتو" بطولة مي عمر، أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو رية، عماد زيادة، ياسر علي ماهر، ولاء الشريف، أحمد ماجد، محمد الدسوقي، طارق النهري، سامي مغاوري، لبنى ونس، سلوى عثمان، وتأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإخراج محمد سامي.

أحداث مسلسل "نعمة الأفوكاتو" 

 

وتدور أحداث مسلسل نعمة الأفوكاتو، حول المُحامية الشابة "نعمة" لتتولى مهمة الدفاع عن المظلومين والمقهورين الذين يبحثون عمن يمد إليهم يد العون والمساعدة، حيث تتأرجح حياتها بين مساعدة البسطاء في القضايا العامة وبين الدفاع عن حقوقها الشخصية تجاه زوج يمارس عليها أقصى أنواع الضغوط ولا يتحمل مسؤولياته.

مسلسل “كوبرا” 

 

أما المسلسل الثانى فهو "كوبرا" بطولة محمد إمام، ومجدى كامل، محمد ثروت، أحمد فتحي، محمود عبدالمغنى، محمود البزاوى، أحمد عبدالحميد، أيمن عزب، صفاء الطوخى، دنيا ماهر، ألحان المهدى، منة فضالى، معتز هشام، علاء مرسي، هشام إسماعيل، محسن منصور، وكزبرة، وتأليف أحمد محمود أبوزيد، وإخراج أحمد شفيق.

 

وتدور أحداث مسلسل "كوبرا" في إطار من الإثارة والتشويق حول كوبرا الذي يدخل في صراع مع المعلم "شيخون" وشقيقه حربي بمساعدة صديقه سيكا وسط العديد من المطاردات والمناوشات.

مقالات مشابهة

  • دعاء ذبح الأضحية كما ورد في السنة..« إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله»
  • موعد أذان العصر.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد 2-6-2024           
  • أفضل أدعية العشر من ذي الحجة
  • أدعية مستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجة
  • أدعية العشر الأوائل من ذي الحجة.. 10 صيغ مستحبة
  • تعرف على دعاء السعي بين الصفا والمروة.. مستجاب
  • المنتجة مها سليم تحصد جوائز "نعمة الأفوكاتو" و"كوبرا" من مهرجان إنرجي
  • دعاء لطلاب الثانوية العامة.. يساعدك على الحل والتركيز في الامتحان
  • عاجل| تحديد موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية
  • حكم قراءة القرآن قبل أذان الجمعة في المساجد.. «الإفتاء» توضح