نشر مركز الفلك الدولي الصورة الأولى التي تم التقاطها لهلال شهر شوال 1445هـ، حيث تم تصويرها اليوم من أبوظبي بواسطة مرصد الختم الفلكي.

وأوضح المركز أن اللقطة تمت في الساعة 10:15 صباحًا بتوقيت الإمارات، وتظهر فيها بُعد القمر عن الشمس بزاوية 7.5 درجة، ويظهر الهلال بصعوبة نتيجة الجو الغائم في المرصد.

وفي الأمس، أعلنت السعودية والكويت وقطر والبحرين والإمارات ومصر ولبنان والعراق أن يوم غد الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر، بعد تعذر رؤية هلال شهر شوال.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

لجلسة 4 يونيو.. تأجيل محاكمة المتهمتين بخطف وقتل طفل لطلب فدية بـ القليوبية

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد راغب رفاعى، وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله، تأجيل محاكمة المتهمين بخطف طفل وقتله لطلب فدية من أسرته بدائرة مركز شرطة قليوب، لجلسة يوم 4 يونيو الجاري للنطق بالحكم.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 21378 لسنة 2023 جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم 3532 السنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهمتين "إسراء م أ أ"، 22 سنة، طالبة، مقيمة طنان مركز قليوب القليوبية، وصديقتها "شروق خ س ع"، 24 سنة، ربة منزل مقيمة طنان مركز قليوب، القليوبية لأنهن في يوم 21 / 8 / 2023، قتلا عمدا مع سبق الإصرار محمد إسماعيل عواد - الطفل البالغ من العمر 8 سنوات - بأن عقدا العزم وبيتا النية على قتله وبباعث التستر على جريمة خطفه وأعدتا لهذا الغرض جوهر يسبب الموت "عقار الكلوزياكس" ولم يردعهما ضعف قوته وقلة حيلته أو صلة قرابته بالمتهمة الأولى.

وتابع أمر الإحالة، أنه نفاذاً لاتفاقهما استدرجاه تحايلاً إلى مسكن الثانية وسقيتاه جرعة من العقار المخدر أفقدته الوعي وأمعنا في إعطائه جرعات من ذات العقار المخدر قاصدين قتله فأحدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وقد اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى تقدمتها إذ أنهن في ذات الزمان والمكان خطفا الطفل المجني عليه سالف الذكر بالتحايل مستغلان صغر سنه وعدم تمييزه - وبباعث طلب فدية من ذويه - بأن ارتدت الأولى نقاب لإخفاء هويتها عن المجني عليه - نجل خالتها وذويه وتوجها إلى مسكنه وقدمت له الأولى مبلغ مالي لبث الطمأنينة في نفسه قبلهما وطلبت منه إرشادهما عن أحد الأماكن فوثق فيهما الصغير وراح براحهما فعد لا مسارهما واستدرجتاه إلى مسكن الثانية - بعد أن تأكدنا من خلوه من الأشهاد وأبعدتاه عن أعين الرقباء وقد ارتكبت جناية القتل بقصد التخلص من عقوبة تلك الجريمة على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • للنطق بالحكم.. تأجيل محاكمة المتهمين باختطاف طفل لمساومة أسرته على فدية بـ القليوبية
  • وكيل رياضة أسيوط للفجر: تجهيز عدد 39 مركز شباب لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • لجلسة 4 يونيو.. تأجيل محاكمة المتهمتين بخطف وقتل طفل لطلب فدية بـ القليوبية
  • هلال عيد الأضحى .. «الفلك الدولي» يكشف عن مفاجأة
  • افتتاح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية
  • هزة أرضية تضرب تيبازة وهذه شدتها
  • أول أيام عيد الأضحى.. مركز الفلك الدولي يكشف عن احتمالين
  • المسلمون يترقبون.. مركز الفلك الدولي يكشف عن احتمالين لموعد عيد الاضحى
  • سبب صعوبة رؤية هلال شهر ذي الحجة.. «الفلك الدولي» يفجر مفاجأة عن عيد الأضحى
  • صورتان جزائريتان ضمن الـ 10  TOP عالميا