أدى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، صباح اليوم، صلاة عيد الفطر السعيد بمسجد قصر مزيرعة في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة.

وأدى الصلاة إلى جانب سموه.. الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخ ياس بن حمدان بن زايد آل نهيان وسعادة ناصر محمد المنصوري، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وعدد من كبار المسؤولين وأعيان منطقة الظفرة، وجمع من المصلين من المواطنين والمقيمين.

وألقى خطبة صلاة العيد بطي راشد المحيربي، والذي أكد خلالها أن العيد مناسبة للاحتفاء بالقيم التي جاء بها ديننا الحنيف، من قيم التواصل والتزاور، والتآلف وإدخال السرور على قلوب الأهل والأطفال، لافتاً إلى أن أعظم ما نحتفي به من قيمنا في هذه المناسبة، قيمة العلم السامية، فالعلم ما كان في شيء إلا نما وارتفع، فهو في الأوطان قوتها، وفي الأديان تسامحها، وفي المستجدات معالجتها، وفي التكنولوجيا مواكبتها، وفي الإنسانية أُخوتها، وفي العقول كمالها، وفي الأسرة تماسكها.
وقال:«إنه بزيادة العلم نستديم نِعمنا، ونحفظ مقدرات وطننا، وتُحفظ أسرنا وعلاقتنا»، مؤكداً أهمية تربية أبنائنا على قيم العلم والفهم في دينهم، والحفاظ على وطنهم، والانفتاح على علوم مستقبلهم.

أخبار ذات صلة آلاف المسلمين يؤدون صلاة العيد في جامع موسكو الكبير منصور بن زايد: العيد فرصة لتعزيز قيم التواصل والتراحم والتآلف المتأصلة في مجتمعنا

ودعا الخطيب الله العلي القدير أن يحفظ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ونائبيه، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وولي عهده الأمين لما يحبه ويرضاه، وأن يديم على دولة الإمارات نعمة الاستقرار والتقدم والازدهار.

كما توجه إلى الله تعالى بأن يرحم الشيخ زايد «طيب الله ثراه»، والشيخ راشد والقادة المؤسسين، والشيخ مكتوم والشيخ خليفة بن زايد، وأن يدخلهم بفضله فسيح جناته، وأن يشمل شهداء الوطن بواسع رحمته وغفرانه، وأن يرحم المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.
وعقب صلاة العيد، استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، في قصر مزيرعة في ليوا جموع المهنئين بالعيد الذين قدموا لسموه التهاني والتبريكات بهذه المناسبة السعيدة.

فقد تقبل سموه التهاني من كبار المسؤولين وضباط القوات المسلحة والشرطة والمواطنين والمقيمين، الذين أعربوا عن خالص مشاعرهم وتهانيهم بهذه المناسبة المباركة، داعين لسموه بموفور الصحة والعافية ولشعب الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بمزيد من التقدم والرقي والازدهار وأن يعيد الله هذه المناسبة على دولة الإمارات، قيادة وشعباً، باليمن والخير والبركات.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عيد الفطر حمدان بن زايد حمدان بن زاید آل نهیان صلاة العید

إقرأ أيضاً:

سلطان بن طحنون: منصة الإمارات للتطوّع تعكس قيمنا ومبادئنا الراسخة

أكّد معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مكتب فخر الوطن، أن التطوّع بات سمة من سمات أبناء الإمارات، تحمل البصمات الإنسانية للوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله.
وقال معاليه: “يُسعدنا مع حلول الذكرى السادسة لتدشين المنصّة الوطنية للتطوّع، التي تصادف اليوم، التعبير عن فخرنا واعتزازنا بهذا المشروع الرائد الذي يعكس قيمنا ومبادئنا الراسخة التي تتمثّل في العطاء، والتعاون والتكاتف، التي غرسها فينا المغفور له بإذن الله الشيخ زايد، وباتت سمة مميّزة لمجتمعنا”.
وأضاف معاليه: “منذ تأسيس دولتنا الحبيبة، ونحن نُدرك أن القوّة الحقيقية للأمم تكمن في وحدة وتكاتف أبنائها.. التطوّع ليس مجرّد عمل خيري، إنه جسر يربط بين مُختلف فئات المجتمع، ويُعزّز من شعور الانتماء والمسؤولية المُشتركة، لقد شهدنا زيادة ملحوظة في عدد المتطوّعين على المنصة، وتكاتفهم ودعمهم لأبطال الخطوط الأمامية في الأوقات والمجالات كافّة، ما يعكس التزام أفراد مجتمع إمارات الخير بروح العطاء والمُشاركة”.
وأكد معاليه: “العمل التطوّعي أصبح جزءاً لا يتجزأ من حياة أبنائنا وبناتنا اليومية، مؤكدين على الدوام بأن العطاء دون مُقابل هو أسمى صور الإنسانية”.
وعبر معاليه، عن شكره لكافة المتطوعين في فخر الوطن، الشركاء وفرق العمل، وقال: “إن هذا النجاح هو نتيجة لتفانيكم وجهودكم المستمرة”.


مقالات مشابهة

  • رئيس الإمارات وأمير قطر يبحثان المستجدات في المنطقة
  • في زيارة أخوية..أمير قطر يصل الإمارات ومحمد بن زايد في مقدمة مستقبليه
  • محمد بن زايد في مقدمة مستقبليه.. أمير قطر يصل إلى الإمارات في زيارة أخوية
  • سلطان بن طحنون: التطوّع بات سمة من سمات أبناء الإمارات
  • سلطان بن طحنون: منصة الإمارات للتطوّع تعكس قيمنا ومبادئنا الراسخة
  • حمدان بن زايد يتعرف إلى آراء ووجهات نظر المواطنين بشأن الخدمات
  • بالفيديو | محمد بن زايد يغادر الصين في ختام زيارة دولة
  • محمد بن زايد يغادر الصين في ختام زيارة دولة
  • رئيس الدولة: الإمارات تؤمن بأن العمل المشترك السبيل إلى الارتقاء بدولنا وشعوبنا
  • حاكم الفجيرة وخالد بن محمد يعزيان في وفاة سعيد العتيبة