شبكة انباء العراق:
2024-06-06@14:42:37 GMT

تعادل “بطعم الخسارة” لريال مديد

تاريخ النشر: 10th, April 2024 GMT

بقلم: باسم باقر العکيلي ..

عاش عشاق العالم المستدير يوم الثلاثاء قمة كروية نارية بين ريال مدريد و مان شستر ستي في ذهاب ربع نهائي ابطال اوربا كما متوقع لها ان تكون ، انتهت بالتعادل الايجابي بثلاثة اهداف في كل شباك داخل ملعب السنتياغو برنابيو ،

ان تتأخر بهدف امام مانشستر سيتي في الدقائق الاولى من عمر المباراة و تعود وتسجل هدفين وتسيطر على المباراة هذا لا يحدث إلى لنادي مثل ريال مدريد شخصية البطل دائما حاضره في مباريات دوري ابطال اوربا ، كانت المباراة في غاية الصعوبة على نادي ماشستر سيتي رغم تقدمة بالهدف الاول في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، لكن الخطأ الذي وقع بهِ مدرب الريال كالو انشيلوتي في الشوط الثاني و الذي كلفه هدفين في شباكه هو اللعب بأسلوب الدفاع المتأخر داخل منطقة الجزاء هذا ما فتح المساحات امام لاعبي ماشستر سيتي بالوصل السهل إلى مشارف منطقة الجزاء وتسجيل هدفين بنفس الطريقة “التسديد من خارج منطقة الجزاء” في غضون 5 دقائق فقط ، لولى تدارك الامر و التغيير السريع لمدرب الريال بدخول لوكا مودريتش و ابراهيم دياز لكان الريال في خبر كان ،

من وجهة نظري رغم التعادل بين الفريقين لكن الفائز الاكبر بهذهِ المباراة هو ماشستر سيتي الذي فقد بعض ركائز الفريق قبل مواجهة الريال و استطاع ان يخرج بالتعادل امام ريال مدريد في ملعبة و بين جماهيره ، مباراة الاياب في ملعب نادي المان سيتي “الاتحاد” ستكون صعبة جدا على ريال مدريد في ضل غياب كارفخال و تشاوميني بسبب تلقيهم بطاقات صفراء ، وعودة ديبروين و كايل ولكر لتشكيلة السيتي ، أمل ان لا يكرر سيناريو الموسم الماضي بعد ما تعادل ريال مدريد على ارضه و كان له الافضلية في مباراة الذهاب ليعود ويخسر بفضيحة بأربعة اهداف مقابل لا شيء في مباراة الاياب على ملعب الاتحاد

باسم باقر العكيلي

.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

لابورتا يتحدث عن انضمام مبابي لريال مدريد ويكشف أسباب إقالة تشافي

اعتبر رئيس نادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا أن انضمام كيليان مبابي إلى ريال مدريد ليس بالخبر الجيد بالنسبة للنادي الكتالوني، كما تطرق لأسباب إقالة تشافي هرنانديز المدرب السابق للبرسا.

وأعلن ريال مدريد، أمس الاثنين، انضمام مبابي في صفقة انتقال حر، قادما من باريس سان جيرمان بعقد يستمر 5 سنوات.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مع مبابي وكتيبة الشباب.. هل ريال مدريد أفضل فريق في العالم؟مع مبابي وكتيبة الشباب.. هل ريال مدريد ...list 2 of 2مبابي.. النجم الـ12 في سجل الصفقات التاريخية لريال مدريدمبابي.. النجم الـ12 في سجل الصفقات ...end of list

ويستعد ريال مدريد لتقديم مبابي لاعبا جديدا للفريق الملكي عقب نهاية مشواره مع منتخب فرنسا في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وقال لابورتا في تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية "كمشجع لبرشلونة فإن رؤية انتقال مبابي لريال مدريد ليست جيدة".

وأضاف "لكن كي أكون صادقا، أثق في خطتنا ومشروعنا بالاعتماد على (أكاديمية) لاماسيا التي تنتج العديد من اللاعبين الشباب".

وختم "أحترم منافسينا لكنني أفضل فلسفتنا".

لابورتا: تشافي طلب الاستمرار بتدريب البرسا لكن خطابه عن الفريق تغيّر بعد الموافقة على طلبه (الفرنسية) إقالة تشافي

وعن إقالة تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق بعد أسابيع قليلة من إعلان استمراره وتجديد تعاقده، قال رئيس برشلونة "قام بعمل رائع في وقت صعب، في العام الماضي فزنا بالدوري وكأس السوبر، لكن الأمور لم تسر على ما يُرام هذا العام".

وتابع "في فبراير وافقت على السماح له بالرحيل الصيف المقبل، لأنه مشجع حقيقي لبرشلونة، ولأنه وافق على عدم الرحيل مباشرة وإجبارنا على البحث عن بديل بشكل عاجل".

وأوضح "طلب منا الاستمرار حتى نهاية عقده (صيف 2025)، فسألته إذا كان يؤمن بالفريق فقال نعم. ما الذي حصل؟ حدث تغيير في الخطاب حول الفريق، مما جعلني أدرك أنه كان عليّ أن أعطي الفريق دفعة أخرى".

View this post on Instagram

A post shared by FC Barcelona (@fcbarcelona)

وكشف أن هذا التغيير في خطاب تشافي "دفعني لإعادة النظر، وفكرت في هانزي فليك لإعطاء دفعة جديدة لهذه التشكيلة من الفريق، وأعتقد أنه يمكن لنا تحقيق المزيد معهم".

وواصل قائلا "بعدها تعاقدنا مع هانزي فليك الذي يؤمن أنه يستطيع الفوز على أي فريق مع هؤلاء اللاعبين، وتشافي أسطورة هذا النادي وأبوابه مفتوحة له دائما".

وأردف لابورتا "أنهينا الأمور بشكل أنيق مع تشافي، تصرف بشكل جيد ووفى بوعده".

وعما إذا كانت الطريقة التي أقيل بها تشافي قاسية، أجاب لابورتا "نعم، لكن لا يمكن إرضاء الجميع، أعتقد أن القرار كان صحيحا".

وختم "يجب أن نكون حازمين مع قناعاتنا. أنا فخور بكوني من برشلونة، ولا أقلق من منافسينا. نحن في رحلة في الصحراء. نجد أنفسنا في نادي دُمر اقتصاديا ورياضيا".

مقالات مشابهة

  • استبعاد ماديسون وجونز من قائمة المنتخب الإنجليزي ليورو 2024
  • ريال مدريد يكشف عن القميص الجديد فى غياب مبابى
  • لابورتا يتحدث عن انضمام مبابي لريال مدريد ويكشف أسباب إقالة تشافي
  • ماذا قال كريستيانو رونالدو عن انتقال كيليان مبابي لريال مدريد؟
  • كريستيانو يعلق على انضمام مبابي لريال مدريد
  • مبابي يعلق على رسالة رونالدو بعد إنتقاله لريال مدريد
  • شاهد بالصورة.. الفنانة عشة الجبل ترتدي “تشيرت” ريال مدريد وتحتفل بفوز “الملكي” بدوري الأبطال وساخرون: (غايتو الله يستر على الريال طالما شجعتي انتي)
  • قيمة مكافأة توقيع مبابي لريال مدريد
  • مناوشات بين الصحف الإسبانية بسبب مبابي
  • “ماركا”: رونالدو يريد نجمي ريال مدريد في النصر السعودي