أكد الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن الحكومة نجحت في خفض أسعار جميع السلع والمنتجات الأساسية وغير الضرورية بنسبة تجاوزت 25% منذ منتصف العام الماضي وأشار إلى أن إجراءات البنك المركزي المصري والحكومة في الإفراج الجمركي عن البضائع والسلع الأساسية والمنافسة بين المنتجين والمستوردين ساعدت في تقليص أسعار المنتجات بشكل كبير.

وأضاف أن كبار منتجي السلع الأساسية قاموا بإصدار قوائم أسعار جديدة بعد لقاء رئيس الوزراء، حيث تم خفض الأسعار بنسبة تتراوح بين 10% و25% مقارنة بأسعار قبل التعويم، وقد قامت السلاسل التجارية الكبرى بتخفيض الأسعار استنادًا إلى تلك القوائم.

وعلى الرغم من بدء ظهور آثار تراجع الأسعار، إلا أن بعض أسواق التجزئة الصغيرة، وخاصة البقالين، لم تشهد نفس وتيرة الانخفاض حتى الآن نظرًا لشرائهم للمخزونات الحالية بأسعار سابقة. ومن المتوقع أن تشهد تلك الأسواق تدريجيًا انخفاضًا في الأسعار خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أن العديد من السلع الأساسية وغيرها شهدت انخفاضًا يتراوح بين 5% و25% مقارنة بأسعار قبل التعويم، وذلك يشمل الحديد وبعض السلع الهندسية والسيارات. تم نشر تفاصيل مبادرة الغرف التجارية واتحاد الصناعات لتخفيض الأسعار

التجارية تزف بشرى سارة: 25% انخفاضًا في أسعار السلع

 

 

التجارية تزف بشرى سارة: 25% انخفاضًا في أسعار السلع

 

 

التجارية تزف بشرى سارة: 25% انخفاضًا في أسعار السلع

 

 

التجارية تزف بشرى سارة: 25% انخفاضًا في أسعار السلع

 

 

التجارية تزف بشرى سارة: 25% انخفاضًا في أسعار السلع

 

 

التجارية تزف بشرى سارة: 25% انخفاضًا في أسعار السلع

 

 

التجارية تزف بشرى سارة: 25% انخفاضًا في أسعار السلع

 

 

التجارية تزف بشرى سارة: 25% انخفاضًا في أسعار السلع

 

 

التجارية تزف بشرى سارة: 25% انخفاضًا في أسعار السلع

 

 

 

التجارية تزف بشرى سارة: 25% انخفاضًا في أسعار السلع

قال الاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك وفرة واضحة لكافة السلع (أساسية وغيرها) بعد الإفراجات الكبيرة التي حدثت، وبدأتِ المنافسة بين المنتجين والمستوردين سواء من خلال خفض الأسعار أو الإعلانات (إعلانات رمضان هذا العام ضعف العام الماضي).

وجاذ ذلك فى بيان حول الموقف الحالي لمبادرة الغرف التجارية واتحاد الصناعات للخفض العاجل للأسعار.

وشدد الدكتور علاء عز (الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية) على استمرار انخفاض أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية والذي تجاوز 25% في العديد من السلع.. مشيرًا إلى أن الانخفاض سيظهر تدريجيًّا في أسعار التجزئة في الفترة القصيرة القادمة.

وأعلن  كبار المنتجين للسلع الأساسية، قوائم أسعار جديدة بعد لقاء دولة رئيس الوزراء حيث تم خفض الأسعار بها مقارنةً بأسعار ما قبل التعويم بنسب تراوحت من 10% إلى 25%، وقامت السلاسل التجارية الكبرى بخفض الأسعار بناء على تلك القوائم.

بالرغم من بدء الانخفاض إلا أنه لم تشهد بعدُ، بعض أسواق التجزئة الصغرى (البقالين) نفس سرعة الانخفاض حتى الآن، نظرًا لشرائهم الأرصدة الحالية بالأسعار السابقة، ومتوقع بدء الانخفاض التدريجي بها خلال الفترة القصيرة القادمة.

شهدت غالبية السلع الأساسية منها وغيرها انخفاضًا مقارنةً بأسعار ما قبل التعويم تراوح من 5% إلى 25% حسب نسبة المكون الأجنبي بها متضمنًا الحديد وبعض السلع الهندسية والسيارات.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد العام للغرف التجاري الافراج الجمركي عن البضائع الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية اتحاد الغرف التجاري السلع التجارية السلاسل التجارية تخفيض الأسعار اسعار المنتجات اتحاد الغرف التجارية السلع الاساسية الإفراج الجمركي اتحاد العام للغرف التجارية السلع والمنتجات انخفاض ا فی أسعار السلع التجاریة تزف بشرى سارة الغرف التجاریة السلع الأساسیة خفض الأسعار قبل التعویم

إقرأ أيضاً:

سكرتير مساعد بني سويف يقود حملة علي محلات اللحوم و يتحفظ علي ربع طن

وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، واستمرار تكثيف الحملات التموينية لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمنتجات الغذائية والوقوف على مدى صلاحية السلع، وحماية المستهلك من كافة صور الغش التجاري والتلاعب في الأسعار.

حيث شنت لجنة حماية المستهلك ببني سويف، تحت إشراف اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد للمحافظة، جولةعلى الأاسواق والمحلات وأماكن تداول السلع والأنشطة التجارية بمدينة بني سويف، للتأكد من توافر السلع، ومتابعة التزام التجار بالإعلان عن الأسعار ومواجهة الغش التجاري، وذلك في حضور: عزة بسيوني مكتب تموين بندربني سويف، أحمد دهشان مدير فرع جهاز حماية المستهلك ببني سويف، الدكتور علاء سعيد رئيس وحدة التنمية الاقتصادية ومشرف المعارض والأسواق، الدكتور سامي الدهشوري من الطب البيطري، ومسؤولي الوحدة المحلية والصحة والطب البيطري، وبعض الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة.

اطمأن السكرتير العام المساعد "خلال زيارته لعدد من الهابيرات والمحلات "على توافر السلع، خاصة الأساسية، وتوافر المنتجات الغذائية بكميات مناسبة تلبي احتياجات المواطنين، فيما تم تحرير 13 محضرًا لمخالفات متنوعة منها نقص وزن الخبز المدعم بالمخابز البلدية، عدم وجود شهادة صحية وتدني مستوى النظافة، وعدم الإعلان عن الأسعار وتم التحفظ على 250 كجم من اللحوم البلدية، بالإضافة إلى 35 كجم من لحم الجمل و23 كجم من الدواجن، و23 كجم من الكبدة غير صالحة للاستهلاك، فيما تم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة حيال عدد من العيادات الطبية تدار بدون ترخيص، وذلك بمعرفة مسئولي العلاج الحر.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصيادلة تزف بشرى سارة بشأن أسعار أدوية الضغط والسكر
  • غزة: إعلان بقائمة السلع المسموح توريدها من الضفة والداخل إلى القطاع
  • رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات: استقرار الأسعار والمخزون يكفي حتى نوفمبر المقبل
  • الغمراوي: الهيئة تتفاوض مع بعض شركات الأدوية لتخفيض الأسعار
  • «الدواء» تزف بشرى سارة بشأن تخفيض أسعار بعض الأدوية
  • انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وتوافر المعروض بأسواق الفيوم
  • عبد المنعم خليل يزف بشرى سارة حول أسعار الأضاحي هذا العام
  • انكسار الموجة الحارة.. راصد يزف بشرى سارة بشأن درجات الحرارة
  • سكرتير مساعد بني سويف يقود حملة علي محلات اللحوم و يتحفظ علي ربع طن
  • وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تزف بشرى سارة للمواطنين