أعلنت الدكتورة منال أبو سمرة مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا انه تم تقديم 15 ألف وجبه طعام ساخنه لافطار الصائم على مدار شهر رمضان المبارك بواقع 500 وجبة يوميا تم توزيعها في 60 قرية على مستوى المحافظة للأسر الأكثر احتياجا بقرى المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" بحضور  عدد من أعضاء المجلس القومي للمرأة وذلك فى إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية  مبادرة  " مطبخ المصرية".

وأضافت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا أن "مطبخ المصرية" مطبخ مجتمعي ذو بعد تنموي مستدام يقوم على توفير فرص تدريب وإنتاج حرفي للسيدات بإستغلال مهاراتهن الخاصة بالطبخ واعداد الوجبات ليصبحن طاهيات محترفات بالاضافة الى تقديم خدمة اطعام للأسر الأكثر  إحتياجا  كأحد كمخرجات التدريب.

محافظ المنيا: مبادرة حياة كريمة إنجاز غير مسبوق.. شاهد محافظ المنيا يؤدي صلاة عيد الفطر بساحة مدرسة الفريق صفى الدين أبوشناف

وأوضحت ان  السيدات تلقين تدريبا على يد  الطهاء الماهرين بالمحافظة للتعرف علي طرق التخطيط وطلب واعداد وتجهيز الاغذية للولائم الكبري والوجبات الجاهزة وطرق حساب الكميات الاقتصادية والالتزام بمعايير جودة الغذاء والتخطيط للقوى العاملة المساعدةً في المطبخ

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: افطار الصائم الأسرة المصرية المبادرة الرئاسية حياة كريمة الوجبات الجاهزة مطبخ المصرية

إقرأ أيضاً:

قومي للمرأة ينظم تدريبا على حرفتي الطباعة والكروشية

نظم المجلس القومي للمرأة فعاليات التدريب المتقدم على حرفة الطباعة والتدريب الأساسي على حرفة الكروشية، استهدف مجموعة سيدات من قرية الأبعدية بمحافظة البحيرة، وذلك في إطار مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" الذي ينفذه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

النائب أحمد أبو زيد "بداية" مبادرة مصرية جديدة لبناء الإنسان صحيا وعلميا

هدف التدريب تعليم السيدات أساسيات ومراحل الحرف لتعزيز قدراتهن وتنمية مهاراتهن لإيجاد فرص عمل ومصدر دخل لتحسين المستوى المعيشي لهن ولأسرهن.

جدير بالذكر أن مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" يهدف إلي العمل علي تشجيع توفير بديل للهجرة غير الشرعية من خلال التشجيع على تنمية المشروعات وإيجاد فرص عمل للمرأة والشباب بمحافظات البحيرة والغربية والأقصر والمنيا، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة توعوية لتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بالهجرة غير الشرعية بناءً على الجهود السابقة.


 

مقالات مشابهة

  • عضو «القومي للمرأة»: توعية السيدات تسهم في تحقيق تنمية المجتمع
  • برلماني يتضامن مع "القومي للمرأة" ضد الشيخ صلاح التيجاني
  • «القومي للمرأة»: دور الأم محوري في توطين الهوية الوطنية والدينية للأطفال
  • قومي للمرأة ينظم تدريبا على حرفتي الطباعة والكروشية
  • برلماني يتضامن مع القومي للمرأة ضد صلاح التيجاني
  • محافظ بني سويف يستعرض جهود وأنشطة المجلس القومي للمرأة
  • مصر.. توضيح رسمي بقضية انتهاك جنسي ضد شيخ الطريقة التيجانية الصوفية والمجلس القومي للمرأة يتحرك
  • القومي للمرأة يهنىء نيفين صبور لتعيينها الرئيس غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي
  • المجلس القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الشيخ التيجاني بسبب انتهاكات جنسية
  • القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحد شيوخ الطريقة التيجانية