أعلنت لجنة الفنون والآداب بالمجلس القومي للمرأة عن إطلاق مسابقة فنية تعبر عن معاناة المرأة الفلسطينية تحت عنوان (سيدة الأقصى – صمود ونضال ) في مجالات ( الرسم و الحفر و التصوير الزيتي و النحت ) وذلك بالتعاون مع نقابة الفنانين التشكيليين والمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.

وأوضحت الدكتورة رانيا يحيي عضوة المجلس ومقررة اللجنة أن المسابقة تستهدف تقديم رسالة تضامن مع المرأة الفلسطينية عبر تسليط الضوء على معاناتها فى ظل العدوان الإسرائيلي من خلال الفنون التى تعتبر لغة عالمية تتجاوز الحدود واللغات  .

وتتضمن شروط الترشح المسابقة أن يكون الترشح في مجال واحد فقط من المجالات الأربعة السابقة من خلال الصفحة الرسمية للمجلس على مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة به والموقع الرسمى للمجلس ، مع مراعاة ملأ استمارة بالمعهد العالي للنقد الفني و تسليم السيرة الذاتية ، و ألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة فيما فوق ، وأن يقوم المتسابق بتقديم عمل فني  واحد  ، و أن يكون العمل إبداعى أصيلاً لصاحبه (غير منقول أو مقتبس من عمل أخر ولم يفز  به في أي مسابقة) ، و أن تكون اللوحة  الفنية مجهزة بكافة مشتملاتها  للعرض والتعليق وأن تكون الأعمال المنحوته جاهزة للعرض.

علما بأن أخر موعد لتسليم الأعمال الفنية  يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024  ، ويتم تسليم الأعمال بمقر المعهد العالي للنقد الفني  بأكاديمية الفنون  بالهرم  ما عدا يومي الجمعة والسبت  وسيتم إعلان  النتيجة خلال شهر مايو.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يطلق المرحلة الثالثه من برنامج "منهجية حوار الاجيال"

 أأطلق المجلس القومي للمرأة المرحلة الثالثه من برنامج "منهجية حوار الاجيال -  الجلسات التشاورية" بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وذلك فى محافظتي الجيزة والشرقية من خلال منسقين وميسرين وباحثين تم اختيارهم من بين أبناء قرية ميت حمل مركز بلبيس الشرقية وقرية بشتيل مركز أوسيم بمحافظة الجيزة  والذي تم تدريبهم على مهاراتإدارة الحوار بصورة تبادلية تتسم بطابع من الايجابية والتفاعل وكذلك كيفية تطبيق منهجية حوار.


الجدير بالذكر أن "جلسات حوار الأجيال" تهدف إلى خلق حوار مجتمعي موسع بين الأجيال المختلفة بمنهجية جديدة لتغيير منظومة القيم والممارسات السلبية المتوارثة ضد المرأة والفتاة مثل الزواج المبكر والختان وقضايا العنف ضد المرأة حيث تم عقد ١٦ جلسة تشاورية استهدفت ٤٠٠ من المستهدفين من القرى المختارة.

IMG-20240613-WA0127 IMG-20240613-WA0126 IMG-20240613-WA0125 IMG-20240613-WA0123 IMG-20240613-WA0122

مقالات مشابهة

  • فتح باب التسجيل في "مبادرة بُناة مصر الرقمية" للعام الدراسي 2024/2025
  • القومي للمرأة يطلق حملة "الكل تلي"
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى
  • تكافل وكرامة استعلام بالرقم القومي للمرأة المتزوجة.. خطوات سهلة
  • وزارة التربية تعلن أسماء الفائزين في مسابقة “ألوان وأفكار”
  • القومي للمرأة يطلق المرحلة الثالثه من برنامج "منهجية حوار الاجيال"
  • القومي للمرأة يطلق المرحلة الثالثة من برنامج "حوار الأجيال"
  • القومي للمرأة يختتم مجموعة أنشطة وفعاليات بعنوان "المحطة"
  • "القومي للمرأة" يختتم مجموعة أنشطة بعنوان "المحطة" لخدمات تنمية الأعمال