أخبارنا:
2024-06-16@17:22:56 GMT

تطورات جديدة في قضية النصب بإسم الجن حمو

تاريخ النشر: 10th, April 2024 GMT

تطورات جديدة في قضية النصب بإسم الجن حمو

أخبارنا المغربية - ورزازات

قرر وكيل الملك بمحكمة الاستئناف بورزازات، زوال اليوم الثلاثاء، إصدار تعليماته من أجل إلغاء القرار السابق لقاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بنفس المدينة، والقاضي بمتابعة شخصين في حالة سراح، على خلفية تورطهما في قضية الجن "حمو".

وأمرت الهيئة نفسها بمتابعة المعنيين بالأمر في حالة اعتقال، بعد ثبوت ضلوعهما واقعة النصب والاحتيال على عدد من المواطنين، عن طريق استعمال الشعوذة والجن.

وكانت عناصر الدرك الملكي قد أوقفت مؤخرا، أربعة أشخاص بإحدى الدواوير التابعة ترابيا لجماعة آيت واسيف الواقعة  بالنفوذ الترابي لإقليم تنغير، يشتبه تورطهم في  النصب والاحتيال على مجموعة من المواطنين، وذلك عن طريق إيهامهم بتقديم قرابين مالية  لجن يدعى "حمو"، مقابل مضاعفة أرباحهم المالية.

وبعد استماع العناصر الأمنية للمتهمين الأربعة في التهم الموجهة إليهم تحت تدابير الحراسة النظرية، تمت إحالتهم صباح يوم أمس الاثنين، على أنظار النيابة العامة.

ويتعلق الأمر بـسيدة أربعينية  وزوجها وشقيقها، بالإضافة إلى إمرأة أخرى كانت تعمل كوسيطة بين المتهمين والضحايا، حيث قرر وكيل الملك بالمحكمة نفسها، إحالة المعنيين على قاضي التحقيق   لتعميق البحث معهم في المنسوب إليهم.

وبعد استماع قاضي التحقيق،  للمتورطين في قضية "الجن حمو"، قرر متابعة المتهمة الأول، وزوجها في حالة اعتقال، وإحالتهما على السجن المحلي بورزازات، فيما تمت متابعة شقيق المتهمة الرئيسية والوسيطة، في حالة سراح الى حين  استكمال الاستماع للضحايا الذين بلغ عددهم 60 ضحية.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: فی حالة

إقرأ أيضاً:

عطار نصب على تجار بالدقهلية: اوهمتهم باستثمار 6 ملايين جنيه فى تجارة العطارة

أدلى تاجر عطارة أمام جهات التحقيق في المنصورة ، باعترافات تفصيلية تفيد مزوالته نشاط إجرامي تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين.

وكشفت تحقيقات النيابة، تضرر تاجرى "عطارة" من المتهم لقيامه بالنصب والاحتيال عليهما والتحصل منهما على بضائع بقيمة مالية بلغت أكثر من (6 ملايين جنيه) نظير استثمارها فـى مجال تجارة العطارة إلا أنه لم يقوم بسداد ثمن تلك البضائع أو ردها إليهما.

وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية للمتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات ، ووجهت له تهمة النصب على المواطنين ، وقررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.


 







مقالات مشابهة

  •  السعودية تحذر من إعلانات وهمية تدعي تأمين الأضاحي للحجاج
  • السعودية.. ضبط عمليات احتيال بالأضاحي وتحذيرات أمنية
  • ضبط طالبين زعما قدرتهما على تسريب أسئلة الثانوية العامة 2024
  • حلم السفرللخارج.. سقوط عصابة النصب والاحتيال على المواطنين
  • بأسلوب انتحال الصفة.. حبس عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقطامية
  • عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقطامية في قبضة الأمن.. والنيابة تحقق
  • ضبط عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقطامية
  • ضبط كمية من الحشيش وبندقية خرطوش في حملات أمنية بأسوان
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه في النصب والاحتيال على المواطنين
  • عطار نصب على تجار بالدقهلية: اوهمتهم باستثمار 6 ملايين جنيه فى تجارة العطارة