الظاهرة- ناصر العبري
                                                        احتفلت محافظة الظاهرة مع باقي محافظات، وولايات السلطنة بعيد الفطر المبارك،  وفي ولاية ينقل ادى سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة صلاة عيد الفطر المبارك بحضور سعادة الشيخ علي بن محمد البوسعيدي والي ينقل واصحاب السعادة والمشايخ والرشداء وجمع غفير من المواطنين والجاليات وفي ولاية عبري ادى سعادة الشيخ الدكتور والي عبري صلاة عيد الفطر المبارك بحضور اصحاب السعادة والمشايخ والرشداء والمواطنين والجاليات وفي بلد العراقي اقيمت صلاة عيد الفطر المبارك بحضور المشايخ واصحاب السعادة والرشداء والقادة العسكريين والامنيين والمواطنين والجاليات العاملة وأم المصلين الشيخ محمد بن زاهر العبري

وأشار العبري إلى أن عيد الفطر المبارك ، الذي يعتبر شهر الصيام والعبادة والتقرب إلى الله.

وقد أكد على أهمية الصلاة والتسامح والمحبة في بناء المجتمع الإسلامي وتعزيز الأخوة بين المسلمين.

وتحدث العبري أيضًا عن الأوضاع في فلسطين وخاصة في قطاع غزة، حيث يتعرض الفلسطينيون هناك للتنكيل والهمجية من قبل الصهاينة وأتباعهم. وأكد على ضرورة تضامن المسلمين مع إخوانهم في غزة وتقديم المساعدة لهم بكل ما يمكن، والدعاء لهم بالنصر والعون في مواجهة أعدائهم.

وفي الختام، أشار العبري إلى أن الإسلام يحث على نبذ الخلافات والتمسك بما جاء به الدين الإسلامي والسنة النبوية الشريفة. وأكد على أن الإيمان هو أساس الأخوة والصلح بين المسلمين، وأن الغل والحسد والحقد ليس من شيم المسلم تجاه أخيه المسلم.ودعاء العربي والمصلين أن يحفظ صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المنظم وأن يعيد هذه المناسبة على جلالته بالخير والصحة والعافية وان يحفظ سلطنة عمان شامخة والشعب العماني والامة الإسلامية جمعاء

 وأكد العبري على أهمية الاحتفال بعيد الفطر المبارك والتواصل والتضامن بين المسلمين في هذه المناسبة السعيدة. وأعرب العبري عن أمله في أن يعم السلام والاستقرار في العالم الإسلامي.




 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: عید الفطر المبارک

إقرأ أيضاً:

«الإفتاء» تحسم الجدل.. هل توجد زكاة لعيد الأضحى؟ (فيديو)

يستعد المسلمون لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتجهيز الأضاحي، باعتبارها سنة مستحبة، ولكن قد لا يعلم البعض هل توجد زكاة لعيد الأضحى أم لا، حيث يعتقد البعض أن هناك زكاة واجبة وقتها، وهو ما يوضحه الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية.

هل توجد زكاة لعيد الأضحى؟

أجابت دار الإفتاء المصرية على تساؤل هل توجد زكاة لعيد الأضحى؟، حيث قال الشيخ عبدالله العجمي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عبر مقطع فيديو نشرته دار الإفتاء على قناتها الرسمية على «يوتيوب»، إنه ليس هناك زكاة لعيد الأضحى، إنما تكون زكاة الفطر في رمضان وزكاة المال.

زكاة عيد الأضحى

ومن جهته، قال الدكتور محمود الصاوي، الأستاذ بجامعة الأزهر، في حديثه عن زكاة عيد الفطر، إنه لا يوجد أي دليل سواء في القرآن الكريم أو السنة النبوية، تحدث عن وجود زكاة في عيد الأضحى كما في عيد الفطر، ولكن يخرج المسلم من الأضحية جزأ للفقراء والمحتاجين، وجزأ آخر للأقارب والأصدقاء.

وأضاف «الصاوي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن على الرغم من عدم وجود زكاة في عيد الأضحى، إلا أنه يستحب الإكثار من الصدقات في العشر من ذي الحجة.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تعلن خطة عيد الاضحى المبارك
  • بلا قطوعات.. الداخلية تعلن البدء بخطة عيد الاضحى
  • لجنة السياحة بغرفة الداخلية تناقش برمجة فعالياتها
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر غدا
  • لماذا لا يدعم محمد صلاح غزة ؟.. الإعلام العبري يجيب (شاهد)
  • الكنيسة تحتفل بعيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر
  • الأحد القادم.. مطرانية الفيوم تحتفل بعيد نياحة القديس العظيم الأنبا أبرآم
  • «الإفتاء» تحسم الجدل.. هل توجد زكاة لعيد الأضحى؟ (فيديو)
  • بين الأقوال والتهاني: مجموعة مميزة من عبارات التهنئة بعيد الأضحى 2024
  • "التربية والتعليم" تحتفل بتكريم الفائزين بـ"جائزة الإبداع المدرسي"