تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور إبراهيم يونس رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج في إيطاليا، إنّ أجواء العيد في إيطاليا جميلة ودائما ينتظرها المصريون سواء عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى.

وأضاف "يونس"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: "نعيش شهر رمضان بالكامل ما بين المساجد والأدعية وصلاة التراويح ونحاول الحفاظ على قيمنا وثقافتنا وعاداتنا المصرية ونرتبط بجميع المناسبات الدينية والسياسية أيضا".

وتابع رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج في إيطاليا: "في كل مدينة إيطالية، يتجمع المصريون بأماكن معينة، إذ تعتبر إيطاليا من أكبر تجمعات المصريين على مستوى أوروبا، ويوجد بها نحو 630 ألف مصري، أما المدن الكبيرة التي توجد بها التجمعات فهي روما وميلانو وتورينو وبولونيا".

وواصل: "العيد يشهد مشاعر طيبة بين المصريين ومظاهر خاصة ونلتقي جميعا على طقوس عظيمة، كما يتم تدشين بعض الرحلات في المدن القريبة والمعالم الإيطالية الموجودة حولنا".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتحاد العام للمصريين بالخارج المناسبات الدينية رئيس الاتحاد العام للمصريين طقوس العيد ايطاليا فی إیطالیا

إقرأ أيضاً:

«المنشآت الفندقية»: 95% نسب الإشغال في المدن الساحلية خلال عيد الأضحى

قال علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن عددا من فنادق الغردقة وشرم الشيخ بدأت في طرح عروض سعرية مميزة لجذب المصريين لزيارتها خلال إجازة عيد الأضحى هذا العام.

وذكر رئيس اللجنة لـ«الوطن»، أن مؤشرات الحجوزات الحالية تؤكد أن آلاف المصريين سيتوجهون للمدن السياحية المصرية الشاطئية خلال عيد الأضحى، لافتا إلى أن طول فترة الإجازة، علاوة عن ارتفاع درجات الحرارة، سيرفعان نسب السياحة الداخلية خلال هذه الفترة.

إشغالات المدن السياحية خلال العيد

وأضاف «عاقل»، أنه من المتوقع أن تتجاوز نسب إشغالات فنادق عدد من المدن السياحية خلال العيد حاجز الـ95%، لاسيما في العين السخنة والساحل الشمالي والإسكندرية ومطروح، فيما ستتجاوز نسب إشغال فنادق الغردقة حاجز الـ90%، بينما ستتخطى إشغالات فنادق شرم الشيخ حاجز الـ85%، موضحا أن المصريين سيكونون السبب الرئيسى فى الوصول إلى تلك النسب خلال العيد.

ارتفاع معدل السياحة الأوروبية

وأشار رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة  المنشآت الفندقية، إلى أن الحركة السياحية الوافدة لمصر من دول العالم ستشهد زيادة تدريجية بداية من شهر يونيو المقبل، موضحا أن غالبية السياح الوافدين للمقصد السياحي المصري خلال فصل الصيف الجاري من دول أوروبا.

مقالات مشابهة

  • شباب الخارج: مكافحة الهجرة غير الشرعية تحظى باهتمام غير مسبوق من الرئيس السيسي
  • «المنشآت الفندقية»: 95% نسب الإشغال في المدن الساحلية خلال عيد الأضحى
  • اتحاد شباب الخارج: مكافحة الهجرة غير الشرعية تحظى باهتمام غير مسبوق من الرئيس السيسي
  • إعداد تطبيق "بوابة العاملين المصريين بالخارج" لتجديد الإعارات والإجازات
  • غداً.. انطلاق ملتقى شباب المصريين بالخارج لمواجهة الهجرة غير الشرعية
  • سها جندي: مشروعات وزارة الهجرة جاءت بناء على توصيات مؤتمر المصريين بالخارج
  • وزيرة الهجرة تعرض مشروع موازنة الوزارة لعام 2024-2025 أمام «النواب»
  • وزيرة الهجرة تعرض مشروع الموازنة العامة للعام المالي 2024/ 2025 على البرلمان
  • وزيرة الهجرة تعرض مشروع الموازنة العامة للوزارة للعام المالي 24/ 25 بخارجية النواب
  • تعرف على إيرادات فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة"