مدريد (د ب أ)- يسعى فريق ريال مدريد للاقتراب خطوة أخرى من التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، حينما يحل ضيفا ثقيلا على ريال مايوركا غدا السبت في الجولة الحادية والثلاثين من المسابقة.

ومع تبقي ثماني مباريات فقط على نهاية الموسم الحالي من الدوري الإسباني لكرة القدم، يتصدر ريال مدريد جدول الترتيب برصيد 75 نقطة بفارق ثماني نقاط عن أقرب ملاحقيه، ويقترب بقوة من حصد لقبه الثالث في آخر خمس مواسم.

ويعلم ريال مدريد أنه إذا أراد أن يحسم اللقب، فعليه ألا يفقد النقاط خاصة وأن برشلونة، صاحب المركز الثاني، وجيرونا، صاحب المركز الثالث، ينتظران أي تعثر له للاقتراب منه وإشعال المنافسة على لقب الدوري.

ويسعى الريال لحصد ثلاث نقاط إضافية لتساعد الفريق في الحفاظ على فارق النقاط أو زيادته إذا فشل برشلونة وجيرونا في تحقيق الفوز في مباراتيهما، خاصة وأنه منذ عام 2020 التقى الفريقان ست مرات في الدوري، حقق خلالها الريال الفوز في خمس وخسر في مباراة واحدة.

ويتسلح الريال في هذه المباراة بسجل قوي، حيث لم يتلق الريال سوى خسارة واحدة فقط هذا الموسم، كما أن الفريق حقق ثلاث انتصارات وثلاث تعادلات في آخر ست مواجهات بالدوري.

ويأمل الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال، أن يحقق فريقه الفوز بهذه المباراة من أجل مصالحة الجماهير بعد التعادل مع ضيفه مانشستر سيتي 3/3 في ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويرغب أنشيلوتي في تحقيق الفوز بهذه المباراة من أجل استعادة الثقة قبل مواجهة الإياب أمام مانشستر سيتي والتي سيسعى الريال للفوز بها بشتى الطرق لمواصلة مشوراه في البطولة الأوروبية.

وسيدخل ريال مدريد المباراة بصفوف مكتملة باستثناء الحارس تيبو كورتوا وديفيد ألابا المصابين، حيث ينتظر أن يستعيد الريال خدمات إيدير ميليتاو.

ولن تكون مهمة ريال مدريد سهلة لاسيما وأن مايوركا يحتل المركز الخامس عشر، بفارق ست نقاط كاملة عن المراكز المهددة بالهبوط، وسيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية من أجل الدخول أكثر في المنطقة الآمنة، خاصة وأن الخسارة من شأنها أن تجعل الفريق يصارع الهبوط.

ويسعى مايوركا لمواصلة نتائجه الإيجابية في الفترة الأخيرة، ففي آخر خمس مواجهات فاز الفريق في مباراتين وتعادل في مثلهما وخسر في مباراة، كما أن الفريق وصل هذا الموسم لنهائي كأس إسبانيا وفشل في التتويج باللقب بعد خسارته أمام أتلتيك بلباو بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل .1/1

ويفتقد مايوركا جهود عمر ماسكاريل بسبب إصابته في أوتار الركبة، فيما تحوم الشكوك حول مارتين فاليجنت.

وسيكون برشلونة قد علم بالفعل نتيجة مباراة ريال ومايوركا قبل مواجهة قادش في ذات اليوم.ومع ذلك، سيدخل برشلونة اللقاء بهدف واحد فقط وهو تحقيق الفوز، خاصة وأنه لا يريد أن يستسلم في الصراع على لقب الدوري، لاسيما وأن هذا الموسم هو الأخير لتشافي هيرنانديز مدرب الفريق، الذي أعلن في وقت سابق أن هذا الموسم سيكون الأخير له.

ولكن مهمة برشلونة لن تكون سهلة في تحقيق الفوز لاسيما وأن قادش سيسعى بكل قوته لتحقيق الفوز للابتعاد عن شبح الهبوط الذي يطارد الفريق حيث يقبع في المركز الثالث من القاع برصيد 25 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن المنطقة الدافئة.

وفي بقية المباريات التي تقام غدا السبت يلتقي ايضا أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الرابع، مع جيرونا، صاحب المركز الثالث، ورايو فايكانو مع خيتافي.

وتفتتح مباريات هذه الجولة اليوم الجمعة، حينما يلتقي ريال بيتيس مع سلتا فيجو.

وتستأنف مباريات هذه الجولة بعد غدا الأحد، حيث يلتقي لاس بالماس مع أشبيلية ، وغرناطة مع ديبورتيفو ألافيس، وأتلتيك بلباو، بطل الكأس، مع فياريال، وريال سوسيداد مع ألميريا.

وتختتم منافسات هذه الجولة يوم الاثنين، حينما يلعب أوساسونا مع بلنسية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: صاحب المرکز تحقیق الفوز ریال مدرید هذا الموسم خاصة وأن

إقرأ أيضاً:

بعد خطأ كورتوا.. ريال مدريد يضرب إسبانيول برباعية في الدوري الإسباني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قلب فريق ريال مدريد الطاولة على ضيفه إسبانيول، بالفوز عليه برباعية مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإسباني.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، بالرغم من محاولات الملكي العديدة لهز شباك الخصم.

وفي الشوط الثاني، باغت إسبانيول، مضيفه ريال مدريد بهدف مبكر، جاء عن طريق النيران الصديقة في الدقيقة 54، حيث أخطأ الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في التعامل مع عرضية لاعب إسبانيول ليضعها في شباكه، معلنًا تقدم الضيوف بهدف للا شئ.

خطأ كورتوا

وبعد خطأ كورتوا الكارثي، جاء رد ريال مدريد سريعًا بهدف التعادل في الدقيقة 58 بقدم داني كارفخال.

وضرب نجوم ريال مدريد، إسبانيول بثلاثة أهداف متتالية، جاءت عن طريق البرازيلي رودريجو جوس في الدقيقة 75 من صناعة مواطنه فينيسيوس جونيور، الذي بدأ اللقاء على مقاعد البدلاء.

وأضاف فينيسيوس الهدف الثالث في الدقيقة 78 من صناعة كيليان مبابي، الذي بدوره اختتم الرباعية بهدف في الدقيقة 90 من ركلة جزاء.

وبتلك النتيجة، رفع ريال مدريد رصيده إلى 14 نقطة في وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بفارق نقطة عن برشلونة المتصدر، والذي يواجه فياريال في نفس الجولة، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 7 نقاط في المركز الثالث عشر.

مقالات مشابهة

  • بعد خطأ كورتوا.. ريال مدريد يضرب إسبانيول برباعية في الدوري الإسباني
  • ريال مدريد يهزم اسبانيول برباعية في الدوري الإسباني
  • تشكيل ريال مدريد أمام إسبانيول في الدوري الإسباني
  • مشاهدة مباراة ريال مدريد وإسبانيول في الدوري الإسباني بدون تقطيع بجودة عالية HD
  • من بوابة اسبانيول.. الريال يسعى لمطاردة برشلونة المتصدر
  • الميرنجي وإسبانيول.. القنوات الناقلة وموعد مباراة ريال مدريد وإسبانيول اليوم في الدوري الإسباني
  • تشكيل ريال مدريد ضد إسبانيول في الدوري الإسباني
  • موعد مباراة ريال مدريد وإسبانيول في الدوري الإسباني
  • موعد مباراة ريال مدريد ضد إسبانيول بالدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • الدوري الإسباني: برشلونة يواجه فياريال.. وريال مدريد يستضيف إسبانيول