أفادت الأوقاف الإسلامية في القدس، أن 30 ألف مصل أدوا اليوم صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، حسبما ذكرت فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

البعثة الأممية: إسرائيل استخدمت قنابل تزن نصف طن في تدمير مبان بقطاع غزة انفراد جديد لبرنامج كلام في السياسة لـ أحمد الطاهري (التفاصيل) الدور المصري في غزة

قال أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن مصر على مدار الصراع الطويل للقضية الفلسطينية الممتد منذ أكثر من 76 عامًا، تبذل جهودًا متواصلة لوقف الحروب وحقن دماء الشعب الفلسطيني.

وأضاف “الرقب” خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، أن القيادة المصرية تؤكد على ضرورة إنهاء هذا الصراع وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو عام 67.

وأشار إلى أن مصر تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها وأن الشعب الفلسطيني جزء أصيل من المنطقة ويجب الحفاظ عليه، منوها بأن هذا أصبح ثابتا من الثوابت الواضحة المصرية والعربية، ودائمًا نقول إنه لولا الموقف المصري في 7 اكتوبر حتى الآن، لضاعت القضية الفلسطينية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الأوقاف الإسلامية القدس صلاة الجمعة المسجد الأقصى القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

جماعات الهيكل تناقش بالكنيست اقتحام الأقصى.. وعكرمة صبري يحذر

يناقش برلمان الاحتلال "الكنيست"، الأحد، طرق تغيير هوية المسجد الأقصى٬ في الجلسة التي ودُعيا إليها قادة منظمات جماعات الهيكل بدعوة من وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليمني المتطرف إيتمار بن غفير٬ وعضو الكنيست من حزبه يتسحاق كروزر.

وتأتي هذه الجلسة مع اقتراب ذكرى احتلال القدس٬ والتي سيناقش فيها الكنيست سبل فرض مشروع الإحلال الديني في المسجد الأقصى والجهود الحثيثة لتحويله إلى هيكل تحت عنوان "عودة إسرائيل إلى جبل الهيكل".

تحت عنوان: "عودة إسرائيل إلى جبل المعبد"، الكنيست يعقد يوماً نقاشياً بالشراكة مع اتحاد منظمات المعبد لمناقشة سبل تغيير هوية المسجد الأقصى المبارك

مع اقتراب الذكرى العبرية لاحتلال #القدس يعقد الكنيست ظهر يوم الأحد 2-6-2024 يوماً نقاشياً حول سبل فرض مشروع الإحلال الديني في… pic.twitter.com/a1PEfhRG2B — Dr. Abdallah Marouf د. عبدالله معروف (@AbdallahMarouf) May 31, 2024
ويقوم اتحاد منظمات الهيكل بتنظيم اقتحامات متكررة للمسجد الأقصى المبارك وفرض طقوس تلمودية وتوراتية فيه، وستكون جلسة النقاش بإدارة الحاخام المتطرف شمشون إلباوم.

 ومع حلول ذكرى احتلال القدس من هذا العام في 5 حزيران/يونيو الحالي٬ تخطط جماعات الهيكل لاقتحام واسع للأقصى صباحاً ولمسيرة أعلام حول البلدة القديمة في الساعة السادسة مساء؛ وهي المسيرة الاستفزازية التي سبق وأن كانت سببا في انطلاق معركة سيف القدس صيف عام 2021.

عكرمة صبري يحذر
وفي خطبته الجمعة٬ حذر خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري٬ من أن "اقتحام المسؤولين الإسرائيليين للمسجد الأقصى يهدف إلى تغيير الوضع القائم فيه، ويشجع الجماعات اليهودية المتطرفة للتصعيد في اقتحاماتهم وتجاوزاتهم، ونؤكد أن كل هذا لن يُكسبهم الحقَّ في المسجد الأقصى".



 كما دعا خلال خطبته "بالصبر والوقوف في وجه التحالفات الشيطانية المتآمرة على الفلسطينيين".

 وأكد صبري أن كل ما يجري لن يكسبهم أي حق في الأقصى، وأن قرار الله لا يخضع للمساومات ولا للتنازلات ولا المفاوضات، لأن الأقصى أمانة في أعناق مليار مسلم في العالم.

كما انتقد الحكومات العربية قائلا:" "إن الحكومات في العالم العربي والإسلامي، في ضلال مبين لمواقفهم المتخاذلة الشامتة الصامتة تجاه ما يحصل من قتل للأطفال والنساء، وتدمير للمستشفيات والمساجد والجامعات". 

مؤامرات يمينية متواصلة
كشف عضو في الكنيست الإسرائيلي من حزب شريك في حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن حزبه يعمل يوميا من أجل إقامة الهيكل مكان المسجد الأقصى. وقال
ويذكر أن عضو الكنيست اليمني المتطرف عن حزب يهودات هتوراه٬ إسحاق بيندروس٬ أعلن أنهم يعملون يوميا من أجل إقامة الهيكل مكان المسجد الأقصى.


وقال في مقابلة تلفزيونية "نأمل بأن الهيكل سيقام هناك، وسيكون بإمكاننا أن نأكل من ذبيحة الفصح"، في إشارة إلى موقع المسجد الأقصى. ولفت إلى وجود خطة عمل لديهم من أجل بناء الهيكل، قائلا "كل ما نفعله كل يوم هو من أجل إقامة الهيكل".

مقالات مشابهة

  • الإسلامية المسيحية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي على المسجد الأقصى
  • جماعات الهيكل تناقش بالكنيست اقتحام الأقصى.. وعكرمة صبري يحذر
  • فيديوغراف.. مزيد من الانتهاكات وتهويد متسارع بالقدس خلال مايو
  • الكنيست يعقد يوماً نقاشياً بالشراكة مع اتحاد منظمات الهيكل لمناقشة سبل تغيير هوية المسجد الأقصى
  • الكنيست الصهيوني يعقد يوماً نقاشياً لمناقشة سبل تغيير هوية المسجد الأقصى
  • 40 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • نحو 40 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • صلاة الجمعة من المسجد الأقصى في القدس المحتلة (بث مباشر)
  • الأوقاف تفتتح 10 مساجد اليوم الجمعة