تتسم دائما الأعياد المصرية بخروجات الأسر إلي الحدائق العامة والمتتزهات لقضاء وقت ممتع بين الزهور والهواء النقي الطبيعي والتقاط الصور التذكارية.

 

ورصدت عدسة موقع صدى البلد لقطات من داخل حدائق المنوفية بثالث أيام عيد الفطر المبارك

عززت الإدارة العامة للمرور الطرق الزراعية والصحراوية والكباري الجديدة في كافة انحاء الجمهورية برادارات حديثة ونشرت سيارات اغاثة ودفع رباعي ضمن خطة تأمين والحفاظ على سلامة المواطنبن خلال ايام عيد الفطر المبارك التي تمتد اجازته لـ ٦ ايام.

 

 

وقال اللواء احمد هشام الخبير المروري ان الإدارة العامة للمرور وضعت خطة محكمة للخروج باحتفالات عيد الفطر المبارك الى بر الامان حيث قامت بالتنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية لنشر الخدمات المكثفة المدعمة بالأوناش والمساعدات الفنية لملاحظة حركة سير السيارات على مدار اليوم الكامل. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عید الفطر

إقرأ أيضاً:

السودان: دائرة «المرور السريع» تعلن تأمين تفويج المواطنين لعيد الأضحى

جدد مدير دائرة المرور السريع بالإدارة العامة للمرور حرص واهتمام إدارته بتأمين سلامة أرواح وممتلكات المواطنين، وهم يتأهبون لقضاء عطلة عيد الأضحى بالولايات

التغيير:الخرطوم

أعلنت الشرطة السودانية، أن دائرة المرور السريع وضعت خطة مرورية لنجاح مشروع تفويج المركبات بطرق المرور السريع بالولايات لقضاء عيد الأضحى بعدد من ولايات البلاد.

وبحسب تصريح للمكتب الصحفي للشرطة، جدد مدير دائرة المرور السريع بالإدارة العامة للمرور اللواء شرطة (حقوقي) مبارك الزين أحمد حرص واهتمام إدارته بتأمين سلامة أرواح وممتلكات المواطنين، وهم يتأهبون لقضاء عطلة، عيد الأضحى المبارك بعدد من ولايات البلاد.

وأوضح أحمد أن الخطة ضمت نشر عدد (168) ضابط مرور بجانب عدد (2048) من الأفراد بطرق المرور السريع لتنظيم وترتيب حركة سير المركبات بجانب تجهيز عدد (133) دورية مجهزة بكافة المتطلبات إضافة لتوفير عدد (19) إسعاف للتدخل السريع.

وأكد أن الميناء البري بعطبرة سيكون نقطة انطلاق لمشروع التفويج في السابع من ذي الحجة المقبل.

ولفت مدير دائرة المرور السريع بالإدارة العامة للمرور إلى أن خطة التفويج تستمر لمدة (10) أيام ضمانا لسلامة مستخدمي المرور.

وناشد السائقين بضرورة الالتزام الكامل بموجهات رجال المرور المنتشرين علي طول طرق المرور السريع واستخدام السرعة القانونية المسموح بها.

وأشاد بالدعم الكبير والاهتمام المتعاظم الذي توليه الإدارة العامة للمرور لبرامج وأهداف الدائرة الداعية إلى تحقيق السلامة المرورية لكافة مستخدمي الطريق.

ويعتبر عيد الأضحى المقبل هو الثاني الذي يمر على السودانيين، وهم يعيشون وقع حرب ضروس بين الجيش والدعم السريع.

وفرَّ أكثر من 8.8 مليون شخص من منازلهم منذ اندلاع القتال بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في منتصف أبريل 2023.

وبسبب الحرب نزح ما يقدر بنحو 6.8 مليون شخص داخل البلاد، ولجأوا إلى 7,251 موقعًا، وفقًا لمصفوفة تتبع نزوح المنظمة الدولية للهجرة، في وثيقة اللمحة العامة الشهرية عن النزوح في السودان.

الوسومآثار الحرب في السودان الشرطة السودانية حرب الجيش و الدعم السريع عيد الأضحى المبارك

مقالات مشابهة

  • سوق على مهلك.. رادار المرور يلتقط 1249 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • السودان: دائرة «المرور السريع» تعلن تأمين تفويج المواطنين لعيد الأضحى
  • الداخلية تكثف من استعداداتها لتأمين احتفالات عيد الأضحى
  • موعد إجازة عيد الأضحى في القطاع العام والخاص والبنوك
  • أسراب الجراد تهاجم مصر من الحدود السودانية و"الزراعة" تتصدى
  • ما الأيام المحرم شرعا صيامها خلال شهر ذي الحجة؟
  • «تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة
  • في احتفالات العيد القومي.. محافظ المنوفية يفتتح حمام السباحة بمركز شباب أشمون
  • «الإسكان»: تنفيذ 100 ألف وحدة ضمن «سكن لكل المصريين» في حدائق العاصمة
  • وزير التعليم يترأس غرفة العمليات المركزية للثانوية العامة في اول أيام الامتحانات