حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء اليوم الجمعة إيران من الإقدام على أي هجوم يستهدف إسرائيل، مؤكدا في الوقت نفسه أنه يتوقع أن يكون الهجوم الإيراني وشيكا.

وأضاف بايدن: "لن تنجح طهران إذا قررت استخدام القوة ردا على الغارة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق"، وشدد الرئيس الأمريكي بايدن أن الولايات المتحدة ملتزمة بدعم إسرائيل والدفاع عنها.

هذا وصرح متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية اليوم الجمعة، بأن بلاده سترسل قوات إضافية إلى الشرق الأوسط، لتأمين حماية إضافية لقواتها المتمركزة في المنطقة، وقال: "نقوم بنشر قوات إضافية في المنطقة، لدعم جهود الردع الإقليمية، وتعزيز أمن القوات الأمريكية. وليس لدينا معلومات أخرى نقدمها في الوقت الحالي".

وذكر موقع "أكسيوس"، نقلا عن ثلاثة مصادر أن "إيران نقلت رسالة إلى إدارة بايدن، عبر عدة دول عربية بوقت سابق من الأسبوع الجاري، مفادها، أنه إذا تدخلت الولايات المتحدة في القتال بين إسرائيل وإيران، فسوف تتعرض القوات الأمريكية في المنطقة للهجوم".

يتبع..

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيت الأبيض الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحرس الثوري الإيراني تل أبيب جو بايدن دمشق طهران طوفان الأقصى قطاع غزة واشنطن

إقرأ أيضاً:

قديروف يلتقي بوتين ويعرض إرسال قوات إضافية لأوكرانيا

أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف في وقت مبكر اليوم الخميس أنه التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعرض إرسال المزيد من القوات لدعم القوات الروسية التي تحرز منذ أسابيع تقدما على عدد من محاور القتال في أوكرانيا.

ونشر قديروف صورة له مع بوتين في الكرملين، وقال إن عشرات الآلاف من المقاتلين المدربين والمجهزين بشكل جيد من قوات الاحتياط مستعدون للقتال من أجل روسيا في أوكرانيا إذا صدر مثل هذا الأمر.

وأشار إلى أن 43 ألفا و500 جندي شيشاني خدموا بالفعل في أوكرانيا، من بينهم 18 ألف متطوع.

وقال قديروف إنه دعا بوتين لزيارة الشيشان، مشيرا إلى أنهما ناقشا أيضا المشاكل والآفاق الاقتصادية للمنطقة.

والرئيس الشيشاني الحالي حليف للكرملين، ويقود الجمهورية التابعة للاتحاد الروسي والواقعة في جنوب القوقاز منذ عام 2007، ويعطيه الرئيس الروسي مجالا واسعا لإدارتها بشكل مطلق مقابل الحفاظ على استقرارها وولائها.

ومنذ بدء الحرب على أوكرانيا أواخر فبراير/شباط 2022، يشارك آلاف الجنود الشيشانيين، خاصة من قوات أحمد (أخمات) في العمليات العسكرية، وخاضت هذه القوات معارك في عدة مدن بمقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا.

والتقى بوتين قديروف مرارا، وأشاد بأداء قواته في ميادين القتال بأوكرانيا.

وفي يونيو/حزيران 2023، أبدى الرئيس الشيشاني استعداده للمساعدة في إخماد التمرد الذي قامت به مجموعة فاغنر العسكرية الروسية، والتي قتل زعيمها يفغيني بريغوجين في حادث طائرة قرب موسكو في أغسطس/آب من العام نفسه.

مقالات مشابهة

  • خلافات بين الإدارة الأمريكية وعضو بمجلس الشيوخ.. اتهامات غير مباشرة لبايدن بتمويل إيران.. والسيناتور كروز يدعي مساهمة واشنطن في عملية "طوفان الأقصى"
  • قديروف يلتقي بوتين ويعرض إرسال قوات إضافية لأوكرانيا
  • بايدن يلغى 7.7 مليار دولار إضافية من ديون الطلبة
  • موّلتم هجوم أكتوبر.. مواجهة ساخنة بين سيناتور أميركي وبلينكن
  • ما هي أسباب تحطم مروحية الرئيس الإيراني.. ولماذا رفضت واشنطن طلب طهران؟
  • وفاة رئيسي تطرح أسئلة جوهرية.. من تسبب بالحادث العقوبات أم سوء الإدارة؟
  • بايدن يلغي 7.7 مليار دولار إضافية من ديون الطلبة
  • إسرائيل تجبر الموظفين على الصمت لإخفاء الهجمات الإلكترونية
  • الخارجية الأمريكية: إيران طلبت مساعدتنا بعد تحطم مروحية رئيسي.. هكذا ردت
  • بايدن: هجوم إسرائيل في غزة "ليس إبادة جماعية"