يعرض الجزء الثانى من مسلسل “البيت بيتى” بطولة كريم محمود عبد العزيز ومصطفى خاطر يوم 25 أبريل الجاري، عبر منصة شاهد.

وانتهى فريق عمل مسلسل البيت بيتي من تصوير جميع مشاهد المسلسل داخل أحد الاستوديوهات الخاصة بتصوير المسلسل.

واحتفل فريق العمل بانتهاء التصوير بالتقاط العديد من الصور التذكارية والتي تضم جميع العاملين في الجزء الثاني من المسلسل.

الجزء الأول من مسلسل البيت بيتي 

وحقق الجزء الأول نجاحا كبيرا بعد عرضه نهاية العام الماضي على منصة شاهد.

“البيت بيتي” تدور أحداثه حول قصر مسكون بالأرواح، بينما يحاول بينو، مصطفى خاطر، وكراكيري، كريم محمود عبدالعزيز، طرد هذه الأرواح وبيع القصر، المسلسل من تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي كيمز ومن إخراج خالد مرعي.

مبسوطين بردود الأفعال

وعلق كريم سامي كيمز أحد مؤلفيه على نجاحه قائلا: “الحقيقة احنا مبسوطين جدًا بردود الأفعال واللي بالنسبة لنا بتتقسم ٣ أقسام مهمين، رأي العاملين في الصناعة لأننا بنتعلم من اللي معجبهمش، وقسم النقاد والصحفيين، والأهم قسم الجمهور الحقيقي اللي بيتذوق العمل الفني وبيقولوا رأيهم من غير مجاملة”.

وأكمل عبد الوهاب في تصريحات صحفية له: “ردود الأفعال الإيجابية اللي حصل عليها مسلسل البيت بيتي بتحطنا في منافسة مع نفسنا، إن اللي جاي يبقي أحسن وميقلش عن اللي اتعمل.. وإن شاء الله نفضل عند حسن ظن الجمهور”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفنان كريم محمود عبد العزيز الفنان مصطفى خاطر مسلسل البيت بيتي مسلسل البيت بيتي محمود عبد العزيز مسلسل البیت بیتی

إقرأ أيضاً:

ما سر نجاح المسلسل الألماني ماكستون هول؟ ولماذا ينجذب الكبار للأعمال المخصصة للشباب؟

يقبل المشاهدون من الشباب والكبار، على حد سواء، على متابعة يوميات الشباب وطموحاتهم وأمانيهم، إضافة للاستمتاع بالمقالب والمكائد التي يكيدونها لبعضهم.

ويعد مسلسل "ماكستون هول" (Maxton Hall) أحدث إضافة إلى القائمة الطويلة من العروض العالمية المعنية بدراما المراهقين، وهو مسلسل شبابي من 6 حلقات، من إنتاج ألماني.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2لهذه الأسباب أحب الجمهور مسلسل “موضوع عائلي”لهذه الأسباب أحب الجمهور مسلسل “موضوع ...list 2 of 2ما أسباب التعلق الزائد للمراهقين والشباب العرب بالثقافة الكورية؟ما أسباب التعلق الزائد للمراهقين والشباب ...end of list

وتدور أحداث مسلسل "ماكستون هول"، حول فتاة تدعى "روبي بيل" تنحدر من خلفية اجتماعية بسيطة، وينتهي بها الأمر في كلية النخبة في "ماكستون هول" من خلال منحة دراسية، حيث تجد نفسها فجأة محاطة بالأثرياء، ثم ينتهي بها الأمر بفضيحة تتعلق بأسرة زميل لها ويتفجر سر كبير.

المركز الأول في 120 دولة

ولم يمر سوى أول أسبوع على طرح المسلسل في مايو/أيار الماضي، حتى حقق الإنتاج الألماني "أكبر جمهور عالمي لعمل غير أميركي" في تاريخ منصة "أمازون برايم"، المزودة لخدمات الفيديو حسب الطلب من مسلسلات تلفزيونية وأفلام للشراء أو للتأجير، إذ وصل المسلسل إلى المركز الأول في أكثر من 120 دولة.

ويقول الخبير الإعلامي موريتس شتوك من جامعة "زين" الألمانية، إن "(ماكستون هول)، هو عمل خيالي رومانسي، وتعد المشاهد المألوفة، وغير الواقعية والمبالغ فيها عن عمد، أكثر ما يجعل المسلسل جذابا للغاية".

وعادة ما تحتوي مثل هذه الأعمال على مشاهد ولحظات تبعث برسائل قوية، لا سيما عندما تتم مشاركة مقاطع قصيرة منها على منصات التواصل الاجتماعي مثل "تيك توك"، "وإلا فسيكون من الصعب أن تصل إلى جمهور الشباب في الوقت الحالي".

ويحاول صُناع المسلسل إقامة علاقات مع المشاهدين الذين يقومون مرارا بمشاركة المقاطع القصيرة للمسلسل على وسائل التواصل الاجتماعي.

بعيدا عن الدراما المعقدة

ويقول شتوك، المتخصص في مسلسلات المراهقين والدراما المدرسية، إن "مسلسلات المراهقين هي عبارة عن قصص تتمحور حول شخصيات، مما يعني أنها أقل تركيزا على تطورات الحبكة المثيرة والتقلبات المفاجئة". ويعد أكثر ما يهم هو التركيز على المجموعة، والقرب من الشخصيات والممثلين، وليس الدراما المعقدة.

تلبي بعض الأعمال الدرامية للمراهقين حنين شريحة من المشاهدين الكبار لشبابهم الضائع (الألمانية)

ويشار إلى أن المسلسلات الموجهة نحو المجموعات صارت ذات أهمية متزايدة منذ أن تبلورت سوق البث العالمية، بحسب ما يقوله شتوك، إذ لجأ الكثيرون ممن لم يعودوا مرتبطين بالمشاهدة التقليدية للتلفزيون، إلى مقدمي خدمات البث مثل "أمازون" و"ديزني" و"نتفليكس".

ويشير شتوك إلى أنه "من السهل الوصول إلى عروض المراهقين التي تكون مألوفة بشكل سريع بالنسبة لجمهور الشباب. حتى لو كانوا ينحدرون من دول مختلفة، فإن لديهم قواسم مشتركة عالميا، مثل: كونهم شبابا، والصداقة، والرغبة في الانتماء، والتجارب الرومانسية الأولى، وتشكيل المستقبل".

حنين الكبار إلى مرحلة الشباب

ويوضح أن هذه المسلسلات تجذب أيضا المشاهدين الأكبر سنا، مضيفا أنه "من حيث المبدأ، يمكن لعروض المراهقين دائما أن تلبي حنين شريحة من المشاهدين الكبار إلى شبابهم الضائع، وفي ذلك تعد بعض المسلسلات أكثر ملاءمة من غيرها".

وتوجد الكثير من القواسم المشتركة بين الأعمال التي تتناول المراهقين، إلا أن السوق يشهد تنوعا كبيرا، وتدور أحداث مسلسل "ماكستون هول" حول مشاكل شبابية واقعية، وهو بعيد كل البعد عن مسلسلات الرعب والغموض مثل "وينزداي" (Wednesday)، أو أعمال الميلودراما التي تحتوي على عناصر الجريمة والإثارة مثل "إيليت" (Elite) و"13 ريزونز واي" (13 Reasons Why).

وفي المقابل، فإنه مختلف تماما عن أعمال مثل "ذا أمبريلا أكاديمي" (The Umbrella Academy) و"يوفوريا" (Euphoria).

أما من منظور تاريخي، فإن مجموعة تلك الأنواع عادة ما تكون بعيدة كل البعد عن أعمال مثل "بيفرلي هيلز" (Beverly Hills)، "90210"، و"دوسونز كريك" (Dawson’s Creek)، و"ذا أو سي" (The O.C)، و"غوسيب جيرل" (Gossip Girl)، و"سكينز" (Skins)، أو "غلي" (Glee).

مطالب بموسم ثانٍ من "ماكستون هول"

ونظرا للإقبال الكبير على أعمال المراهقين، فقد قررت "أمازون برايم" على الفور طرح موسم ثانٍ لمسلسل "ماكستون هول"، الذي حقق نجاحا هائلا، والمستوحى من رواية "سيف مي" للكاتبة الألمانية، منى كاستن.

ويبدو أن الممثلَين الألمان الصاعدَين، الشاب داميان هاردونغ (25 عاما) والشابة هارييت هيربيغ-ماتن (21 عاما)، وهما بطلا مسلسل "ماكستون هول"، سيكونان أحدث المنضمين إلى النجوم الشباب من أمثال جينا أورتيغا (21 عاما) بطلة مسلسل "وينزداي"، وإدفين رايدنغ (21 عاما) بطل مسلسل "يونغ رويالز" (Young Royals)، الذين صاروا محبوبين للملايين حول العالم من خلال الأعمال الدرامية الشبابية على منصات البث المباشر.

مقالات مشابهة

  • كريم عبدالعزيز مفاجأة فيلم "ولاد رزق 3".. (للتفاصيل)
  • ولاد رزق 3 .. 20 صورة من العرض الخاص لـ "القاضية"
  • حورية فرغلي تكشف كواليس جديدة من مسلسل «سيما ماجي»
  • مسلسل دواعي السفر .. تعرف على موعد عرض الحلقة الأخيرة
  • العاصمة الإنجليزية تحتفل بالعرض الخاص لـ  House Of The Dragon
  • موعد عرض فيلم «ولاد رزق 3» في أمريكا وبريطانيا
  • نيويورك تشهد الاحتفال بعرض فيلم Despicable Me 4
  • ما سر نجاح المسلسل الألماني ماكستون هول؟ ولماذا ينجذب الكبار للأعمال المخصصة للشباب؟
  • تفاصيل شخصية إنجي المقدم في مسلسل «وتر حساس»
  • محمد ثروت يروج لدوره في " كنبه حبشي"