الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت وزارة التجارة، اليوم السبت، عن خطة لإدخال 56 مطحنة تجارية لإنتاج الطحين الصفر التجاري.

وقال مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب محسن نامس، في تصريح تابعته "الاقتصاد نيوز" إن "وزارة التجارة بدأت بالمشروع الوطني وهو انتاج مادة الطحين الصفر المحلي، حيث تم استيراد كميات كبيرة ومن افضل انواع الحبوب من استراليا وروسيا وضمن مواصفات عالمية"، مبينا ان "المشروع بدأ في اربع مطاحن منها مطحنة في كربلاء المقدسة، وثلاث مطاحن في بغداد".

وأضاف أن "الوزارة ستعمل على توسيع عمل المطاحن خلال الايام المقبلة الى 10 مطاحن لانتاج الطحين"، مؤكداً ان "الوزارة لديها طاقات انتاجية من المطاحن كافية لانتاج الطحين ضمن خطة لادخال 56 مطحنة تجارية ستكون مخصصة لانتاج الطحين الصفر المحلي".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الطحین الصفر

إقرأ أيضاً:

البيئة تترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمؤسسة الطاقة الحيوية

تنفيذاً لتكليفات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بضرورة الإسراع فى تكثيف الجهود لنشر تكنولوجيا الوقود الحيوي فى مختلف أنحاء الجمهورية ، ترأس  ياسر عبدالله مساعد الوزيرة لشئون المخلفات والقائم بأعمال الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم إدارة المخلفات اجتماع اللجنة التنفيذية الثانى لعام ٢٠٢٤ لمؤسسة الطاقة الحيوية، وذلك بحضور الدكتور محمد ممدوح الأمين العام للمؤسسة و المهندس وائل رضوان المدير التنفيذي للمؤسسة، وأعضاء مجلس الأمناء من ممثلى وزارة الدفاع.

القمص بقطر نسيم يبدأ فعاليات الخمسين المقدسة بكنيسة العذراء

فى مستهل  الاجتماع، رحب الأستاذ ياسر عبدالله بالمشاركين، متوجهاً بالشكر على مجهوداتهم خلال الفترة الماضية من أجل العمل على نشر تكنولوجيا الوقود الحيوى، متطلعا لبذل مزيد من الجهود، لتعظيم الاستفادة من المخلفات الحيوانية والزراعية.

واستعرض المهندس وائل رضوان المدير التنفيذي للمؤسسة اعمال المؤسسة و عدداً  من المشروعات الجارى تنفيذها مع عدد من الجهات المختلفة ومن أهمها أعمال إنشاء وحدة لإنتاج الغاز الحيوي والسماد العضوة بالمنوفية بالتعاون مع شركة انبى للبترول، وكذلك متابعة أعمال وحدة مركزية لإنتاج الغاز الحيوى بمحافظة أسيوط والذى تنفذه شركة بيو مصر بتمويل من بنك الكويت الوطنى. مشيراً إلى أنه جارى العمل على إزالة كافة العوائق والتحديات التي تواجه هذه المشروعات. كما تم عرض الخطة المستقبلية للمؤسسة.

كما تناول الاجتماع مناقشة توصيات اجتماع مجلس أمناء المؤسسة السابق برئاسة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والذى أوصى بضرورة تطوير الهيكل الإدارى للمؤسسة وتنفيذ المزيد من البرامج التدريبية لرفع كفاءة وقدرات العاملين بها، حيث تم مناقشة آليات وسبل تحقيق ذلك.

جديراً بالذكر أن مؤسسة الطاقة الحيوية هي مؤسسة مركزية غير هادفة للربح تم تأسيسها من خلال وزارة البيئة في يوليو 2015 وهي مؤسسة مسجلة في وزارة التضامن الاجتماعي. وتهدف إلى نشر تكنولوجيات الطاقة الحيوية فى مصر، وإزالة كافة المعوقات الفنية والحواجز المؤسسية للمساعدة فى تطبيق ونشر هذه التكنولوجيات من خلال تقديم الدعم الفني لنقل أحدث التكنولوجيات في مجال الطاقة الحيوية.

مقالات مشابهة

  • الحويج يتابع نشاط التبادل التجاري ويشدد على ضرورة تطبيق المواصفات والمعايير القياسية الليبية
  • الأمن الوطني يضبط أكثر من 5 آلاف كابينة لبيع الإنترنيت في عموم المحافظات
  • الاتفاق على تشكيل لجنة عليا للمشروع الوطني لتطوير الصادرات
  • العراق يخرج رسمياً من قائمة استخدام الأطفال في النزاعات المسلحة.. ما أهمية ذلك؟
  • الطاقة النيابية بشأن اقالة المسؤولين بوزارة الكهرباء: عجزوا  عن اداء مهامهم
  • الصادق: لمحاسبة المشاركين في فضيحة الـوودن بايكري
  • مصر تبحث مع الولايات المتحدة عقد الجولة السادسة من مفاوضات التجارة الحرة «التيفا»
  • البيئة تترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمؤسسة الطاقة الحيوية
  • التجارة تعلن قرب انتهاء موسم حصاد الحنطة بالأنبار وتصفه بالمميز
  • دائرة الضمان تحدد موعد صرف الزيادة على الراتب التقاعدي للعمال المضمونين