أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، أنّ الشرطة صادرت ثالث أكبر كمية من "الكوكايين" في عملية شملت ثلاث محافظات تركية.

وأوضح كايا في بيان نشره عبر منصة "إكس" أنه "تمت مصادرة حوالي 608 كليوغرامات من الكوكايين، معظمها في صورة سائلة، في عملية شملت ثلاث محافظات".

وأشار إلى أنه تمت مصادرة أيضا نحو 830 كيلوغراما من المواد الكيميائية الأولية، المستخدمة لمعالجة المخدرات، مضيفا أن عملية الشرطة استهدفت عصابة دولية يتردد أن من يقودها مواطنا لبناني- فنزويلي.



ولفت الوزير التركي إلى أنه جرى اعتقال أربعة أعضاء أجانب من العصابة، إلى جانب تسعة أتراك، مؤكدا أن كمية الكوكايين التي تم ضبطها في العملية، كانت ثالث أكبر كمية يتم ضبطها في وقت واحد في تركيا.

وبيّن أن العملية قادها ضباط مكافحة المخدرات في محافظة قوجة إيلي جنوب شرق إسطنبول، كما شملت تحقيقات في تكيرطاغ شمال غرب إسطنبول، وفي محافظة أنطاليا على البحر الأبيض المتوسط.



وقال كايا إن "العصابة استخدمت مزارع الكروم في تكيرداغ وأنطاليا، لتخزين المواد الكيميائية ومعالجة الكوكايين، الذي كان مخبأ في أسمدة"، مضيفا أن الشرطة عثرت أيضا على بندقية.

وتابع: "لن نتسامح مع تجار السموم وجماعات الجريمة المنظمة والعصابات، سواء كانت محلية أو دولية".

وكانت تركيا نفذت أكبر عملية ضبط لـ"الكوكايين" عام 2021، وبلغ حجمها ألفا ومئة طن، مخبأة في شحنة موز قادمة من الإكوادور، في ميناء مرسين على البحر الأبيض المتوسط.

وأشرف الوزير كايا منذ توليه منصبه في يونيو الماضي، على حملة مناهضة للجريمة المنظمة في تركيا، سعيا لمواجهة مزاعم تشير إلى أن البلاد أصبحت ملاذا لرجال العصابات الأجانب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية الكوكايين المخدرات تركيا تركيا المخدرات الكوكايين اكبر عملية سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مطلوب بقضايا سلب والترويج للمواد الممنوعة.. هكذا أوقفته شعبة المعلومات!

صـدر عـن المديريّة العامّة لقـوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العامّة البلاغ التّالي: "في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي للحد من عمليات تجارة وترويج المخدرات في مختلف المناطق اللبنانية، توافرت معطيات لشعبة المعلومات حول قيام مجهول بترويج المخدّرات في منطقة الشويفات ومحيطها.

على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشعبة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية، ونتيجة الاستقصاءات والتحريات توصّلت الى تحديد هويته، ويدعى:

-    أ. ب. (مواليد عام 1987، سوري) من أصحاب السوابق بقضايا سلب

بتاريخ 22-5-2024، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفه بالجرم المشهود في محلة الشويفات أثناء قيامه بترويج المخدرات على متن دراجة نوع "سويت" التي تبيّن انها مسروقة من محلة طريق الجديدة، بتفتيشه والدراجة عثر على:
-    /3/ علب بلاستيكية تحتوي على مادة باز كوكايين زنة الواحدة حوالى /4,9/ غ.
-     علبتين بداخلهما مادة الكوكايين زنة الواحدة /5,6/ غ
-     /17/ مظروفًا تحتوي على مادة باز كوكايين زنة الواحد حوالى /0,9/ غ
-    مظروف مدوّن عليه حرف "P" بداخله مادة الكوكايين زنته حوالى /2,3/ غ.
-    مبلغ مالي وهاتف خلوي
بالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه لجهة قيامه بترويج المخدرات في منطقة الشويفات ومحيطها، كما صرح بتعاطي المخدرات. 
أجري المقتضى القانوني بحقه وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء".

مقالات مشابهة

  • مضطرب يقتل 5 شبان سوريين وينتحر ليلة عيد الأضحى في تركيا
  • عقوبات أمريكية تركية على شبكة تهريب بشر مرتبطة بتنظيم الدولة
  • «الشارقة الخيرية» توزّع 15 ألف وجبة بمشروع «إطعام الطعام»
  • ضبط كمية قياسية من الكوكايين تقدر قيمتها بمليارات اليورو في ألمانيا
  • زيادة كمية الأقماح الموردة لشون وصوامع سوهاج إلى 158 ألف طن
  • مطلوب بقضايا سلب والترويج للمواد الممنوعة.. هكذا أوقفته شعبة المعلومات!
  • شاهد: الشرطة الإسبانية تفكك عصابة لتجارة الكوكايين في أوروبا
  • بالجرم المشهود.. المعلومات تقبض على شخص يروّج المخدرات على دراجة مسروقة
  • إعلام إسرائيلي: تعديلات حماس على مقترح صفقة التبادل شملت عشرات البنود
  • مبادرة مأموري أقسام ومراكز الشرطة أسعدت البسطاء في 8 محافظات جديدة