قامت الدكتورة عزة بدرى مدير إدارة مكافحة الأمراض المعدية بمديرية الصحة بأسيوط بالمرور على عدد من مكاتب الصحة بإدارات غرب وشرق أسيوط الصحية للتأكد من استمرار تقديم خدمات استخراج شهادات الميلاد والوفاة وخدمة تطعيم المسافرين خلال إجازة عيد الفطر المبارك كما تم المرور على مكتب صحة سادس ومكتب صحة اول مكتب التطعيم الدولى والمركز الطبى الحضرى بالوليدية التابع للإدارة الصحية شرق  أسيوط للتأكد من تواجد أفراد النوباتجية والتأكد من توافر المستلزمات من الأرصدة الكافية من الشهادات والبلاغات وبطاقات المسافرين وبطاقات الحج والعمرة والتأكد من تقديم الخدمة لكافة المواطنين على أعلى مستوى وتوافر أماكن مناسبة للانتظار أثناء تقديم الخدمات.

وأكدت الدكتورة عزة بدرى على أن الجولات أسفرت عن إحالة مفتشي صحة وصيدلانية للتحقيقات العاجلة بديوان مديرية الصحة بأسيوط وذلك لتركهم العمل المكلفين به بالإضافة إلى أنه تم إعطاء التعليمات لجميع مديرى الإدارات الصحية ومديرى الوقائى بالمرور اليومى على مكاتب الصحة ورفع التقارير إلى إدارة مكافحة الأمراض المعدية يوميا وعمل ميدانى بالاتصال بالمبلغين عن حالات الميلاد والوفاة للتأكد من عدم تحصيل أى مبالغ مالية نظير استخراج شهادات الميلاد والوفاة

وأشارت الدكتورة عزة بدرى إلى أنه يتم رفع تقرير يومى للدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط لإطلاعه على سير العمل ومدى كفاءة وجودة الخدمات المقدمة مؤكدة على استمرار هذه الحملات لمدة شهر متواصل لتغطية جميع مكاتب الصحة على مستوى محافظة أسيوط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط صحة اسيوط تحقيق

إقرأ أيضاً:

أمناء بيت العائلة المصرية بأسيوط يجتمع لمناقشة المشروعات المستقبلية

عقد مجلس أمناء هيئة بيت العائلة المصرية بمحافظة أسيوط ، اجتماعا لمناقشة ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية ، وبحث تنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية وحملات التوعية بالتنسيق مع الهيئات والمؤسسات المعنية .. جاء ذلك بحضور أعضاء مجلس أمناء هيئة بيت العائلة المصرية .
واستعرض الشيخ سيد عبدالعزيز الأمين العام لهيئة بيت العائلة المصرية بمحافظة أسيوط ملخصا لما تم من أنشطة وفعاليات ومبادارت خلال الشهور الماضية والتي تمت بالتنسيق مع العديد من الهيئات منها مبادرة مع كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط ، ومبادرة أخري تحت شعار أنا ضد الثأر بالتنسيق مع مؤسسة واقع تاني والتي جري فيها تدريب قيادات مجتمعية وشباب وفتيات وجدات لما لهن من تأثير في قضايا الثأر بالقري الأسيوطية.
كما تم عرض أنشطة اللجان داخل هيئة بيت العائلة المصرية بمحافظة أسيوط ، حيث تم إطلاع مجلس الأمناء بما نفذته لجان الشئون الدينية والتعليم والشباب والإعلام و الطواريء التنفيذية والثقافة الأسرية ، وتوجيه التهنئة لأعضاء مجلس الأمناء المنضمين الجدد .
وأوضح أمين بيت العائلة المصرية بأسيوط أن بيت العائلة هيئة وطنية تسعي إلي تعزيز أواصر الوحدة الوطنية والسلام المجتمعي ، ونشر قيم  التعايش المشترك والحفاظ على الشخصية المصرية وصيانة هويتها، واستعادة القيم العليا الإسلامية والقيم العليا المسيحية، والتركيز على القيم المشتركة للعمل على تفعيلها. 
كما تم إلقاء كلمات من فضيلة الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي رئيس لجنة الشئون الدينية ، كما تحدث أيضا خلال اللقاء القس عاموس بسطا، الأمين العام المساعد لبيت العائلة بأسيوط ، كما طرح أعضاء مجلس الأمناء عددا من الأفكار لمبادرات ومشروعات مجتمعية لتنفيذها خلال الفترة المقبلة .
يشار إلي أنه تم إنشاء بيت العائلة المصرية بأسيوط، عام 2011 ، بقرار من رئيس مجلس الوزراء برقم 1279، ونص القرار علي أن  "بيت العائلة المصرية يهدف إلي الحفاظ علي النسيج الواحد لأبناء مصر وله من أجل تحقيق هذا الهدف الاتصال والتنسيق مع جميع الهيئات والمؤسسات المعنية في الدولة وتقديم مقترحاته وتوصياته إليها، وعقد المؤتمرات واللقاءات في جميع المحافظات".

مقالات مشابهة

  • صحة سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى بالمنشآت الصحية خلال إجازة عيد الأضحى
  • عيد الأضحى 2024.. صحة مطروح تُنهي استعداداتها بجميع منافذ تقديم الخدمات الطبية
  • 148ساحة لأداء الصلاة.. ننشر استعدادات بني سويف لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • صحة الفيوم تنظم تدريبا للأطباء الجدد
  • وزير الصحة يبحث مع وفد الصحة العالمية دعم الأولويات الخاصة بالاستراتيجية الصحية
  • إزالة 13 حالة تعدي على أراضي زراعية بأسيوط
  • أمناء بيت العائلة المصرية بأسيوط يجتمع لمناقشة المشروعات المستقبلية
  • إحالة شريكه سفاح التجمع للمحاكمة العاجلة أمام «الجنايات» بتهمة الإتجار في البشر
  • عاجل.. إحالة سفاح التجمع إلى المحاكمة العاجلة
  • إحالة سفاح التجمع للمحاكمة العاجلة أمام الجنايات