أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني، مساء السبت، أن المملكة قررت إغلاق الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء بشكل مؤقت، وذلك "في ضوء تصاعد المخاطر المحيطة في المنطقة".

وأوضحت الهيئة في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن ذلك يأتي "الإغلاق سيكون ابتداء من الساعة 20:00 بالتوقيت العالمي UTC أي 11:00 مساء بالتوقيت المحلي لعدة ساعات قادمة ويتم تحديث ذلك ومراجعته بشكل مستمر حسب التطورات".

وأرجعت الهيئة "هدف القرار إلى الحفاظ على سلامة وأمن الطيران المدني في الأجواء الأردنية وفي ضوء تصاعد المخاطر المحيطة في المنطقة وبعد تقييم المخاطر وفقا للمعايير المتبعة عالميا".

وتعهدت  إيران الرد على ضربة استهدفت قنصليتها في دمشق، في الأول من أبريل، وأدت إلى مقتل سبعة من عناصر الحرس الثوري بينهم ضابطان كبيران، وفقا لوكالة "فرانس برس".

والسبت، أعلنت هولندا إغلاق سفارتها في إيران وقنصليتها في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق "كإجراء وقائي". والجمعة، أعلنت الخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا" وشركة الطيران النمسوية "أوستريان إيرلاينز" التابعة لها تعليق الرحلات من طهران وإليها، حتى الخميس 18 أبريل.

وجددت عدة بلدان، بينها فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة، دعوة رعاياها لعدم التوجه إلى إيران.

وفيما باتت إسرائيل في حالة تأهب قصوى تحسبا لرد انتقامي، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، في بيان، السبت، إن "إيران ستتحمل تبعات خيار تصعيد الوضع بشكل أكبر".

وصرح "عززنا جاهزيتنا لحماية إسرائيل من هجوم إيراني جديد. ونحن بدورنا مستعدون للرد".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

في أول أيام فصل الخريف فلكياً.. أمطار الخريف تشمل 12 دولة عربية

#سواليف

يتزامن يوم الأحد 22-9-2024، بداية #فصل_الخريف من الناحية الفلكية في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، وتشير التوقعات الجوية إلى أن #فرص_الأمطار يتوقع بمشيئة الله أن تشمل 12 دولة عربية نذكرها بالتفصيل وعلى النحو التالي :

دول المغرب العربي :

تشير #التوقعات_الجوية أن دول المغرب العربي من المتوقع أن تتأثر يوم الأحد القادم بحالة من عدم الاستقرار الجوي و #أمطار_رعدية متفاوتة الغزارة، تؤثر على أجزاء من شرق وجنوب المغرب وأجزاء عدة من الجزائر خاصة المناطق الشمالية الغربية، كما تطال حالة #عدم_الاستقرار_الجوي بشكل أضعف أجزاء من تونس بينما يتوقع أن تشهد أجزاء من غرب وشمال غرب ليبيا حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي.

مقالات ذات صلة ارتفاع معدل طالبي العلاج النفسي منذ الحرب على غزة.. والحصانة العقلية آخذة في التضرر 2024/09/19

شرق المتوسط وبلاد الشام :

يتوقع بمشيئة الله أن تتأثر منطقة شرق المتوسط وبلاد الشام يوم الأحد القادم بكتلة هوائية خريفية، لذا يتوقع أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويشمل كل من مصر وفلسطين والأردن بالاضافة إلى سوريا ولبنان، وكما يتوقع أن تترافق الكتلة الخريفية مع فرص للأمطار تتركز في الدرجة الأولى على الأجزاء الشمالية الغربية والساحلية من سوريا ولبنان والتي تترافق أحياناً بحدوث الرعد وتساقط البرد، بينما توجد احتمالية أن تطال فرص الأمطار الأجزاء الشمالية من فلسطين والأردن وسواحل مصر، كما تطال فرص الأمطار الرعدية بشكل محدود مناطق أقصى شمال العراق.

شبه الجزيرة العربية :

وقال المتنبئون الجويون في “طقس العرب”، أن فرص الأمطار الرعدية والموسمية يتوقع أن تستمر على الأجزاء الجنوبية الغربية والغربية من المملكة العربية السعودية، بينما تتأثر الأجزاء الغربية من اليمن بحالة من عدم الاستقرار الجوي تترافق مع هطول الأمطار في بعض المناطق.

مقالات مشابهة

  • يقيم فيها أكثر من ربع مليون يمني.. دولة عربية ترفع أسعار الإقامات على المقيمين ثلاثة أضعاف
  • دولة الاحتلال تغلق جميع مدارس الشمال
  • أوكرانيا تعلن قصف منشأتين عسكريتين في روسيا
  • المرصد السوري: الطيران الإسرائيلي يحلق بشكل مكثف في أجواء ريف درعا الغربي والقنيطرة
  • وزير خارجية لبنان أمام مجلس الأمن: إسرائيل دولة مارقة تسعى لإبادة شعبنا
  • دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية
  • تفاصيل أكثر الكهوف غموضا.. في دولة عربية وسعته 4 ملايين متر
  • بعد خفض سعر الفائدة..أسعار النفط تغلق تعاملاتها الأسبوعية بشكل مرتفع
  • إعلام إيراني: قائد الحرس الثوري زار سفير إيران المصاب ببيروت في مستشفى بطهران
  • في أول أيام فصل الخريف فلكياً.. أمطار الخريف تشمل 12 دولة عربية