شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن محامي دارفور عمليات قتل جزافي وتهجير قسري في غرب دارفور بواسطة الدعم السريع ، قالت هيئة محامي دارفور وشركاؤها، إن هناك عمليات قتل جزافي وتهجير قسري ممنهج لمجموعة الإرنقا بمحلية سِربا وبلدة أبو سروج بولاية غرب دارفور من قبل .،بحسب ما نشر صحيفة التغيير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محامي دارفور: عمليات قتل جزافي وتهجير قسري في غرب دارفور بواسطة الدعم السريع ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محامي دارفور: عمليات قتل جزافي وتهجير قسري في غرب...

قالت هيئة محامي دارفور وشركاؤها، إن هناك عمليات قتل جزافي وتهجير قسري ممنهج لمجموعة الإرنقا بمحلية سِربا وبلدة أبو سروج بولاية غرب دارفور من قبل الدعم السريع والمليشيات المسلحة، بجانب امتناع الجيش عن حماية المواطنين.  الخرطوم:التغيير  وأضافت الهيئة في بيان، اليوم السبت، أنه في ظل صمت محلي وداخلي ومنذ الأسبوع الماضي، ظلت محلية سربا وبلدة …

محامي دارفور: عمليات قتل جزافي وتهجير قسري في غرب دارفور بواسطة الدعم السريع  صحيفة التغيير السودانية , اخبار السودان.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل محامي دارفور: عمليات قتل جزافي وتهجير قسري في غرب دارفور بواسطة الدعم السريع  وتم نقلها من صحيفة التغيير نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مدعي الجنائية يطلق حملة لتقديم المعلومات بشأن مزاعم ارتكاب جرائم حرب في إقليم دارفور

 

أطلق مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية حملة تدعو لتقديم المعلومات والتعاون فيما يتعلق بمزاعم ارتكاب جرائم بإقليم دارفور غربي السودان.

الخرطوم ــ التغيير

و أفاد حساب المحكمة الجنائية الدولية على منصة «إكس»، اليوم «الثلاثاء»، بأن مكتب المدعي العام للمحكمة أطلق حملة تدعو لتقديم المعلومات والتعاون فيما يتعلق بمزاعم ارتكاب جرائم بدارفور بالسودان.

و أدت الاشتباكات المسلحة بولاية شمال دارفور خلال الأيام القليلة الماضية إلى خروج مستشفى الفاشر الجنوبي عن الخدمة نتيجة لاقتحامه من قبل قوات الدعم السريع.

وكان قد أكدت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان، في بيان الأحد اقتحام مستشفى الفاشر الجنوبي من قبل الدعم السريع.

ودعا المكتب «أي شخص لديه معلومات ذات صلة بالجرائم الدولية المزعومة في دارفور» إلى تقديمها.
وقال المدعي العام لدى المحكمة: «نحقق بشكل عاجل بشأن مزاعم ارتكاب جرائم دولية واسعة النطاق في الفاشر بشمال دارفور والمناطق المحيطة بها».

ووضعت المحكمة رابطاً على التغريدة لتقديم المعلومات من خلاله.

وقال المنسق الأممي للإغاثة مارتن غريفيث، أمس، إن العنف المتصاعد في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور السودانية «وجه ضربة ساحقة للمدنيين».

وأضاف غريفيث عبر منصة «إكس»: «شعرت بالفزع من الأنباء عن هجوم قوات الدعم السريع  على المستشفى الجنوبي. والقتال والنهب والفظائع التي نشهدها في السودان مراراً وتكراراً، يجب أن تتوقف فوراً».

واتهم وزير الصحة بحكومة إقليم دارفور السوداني بابكر حمدين «قوات الدعم السريع»، أمس، بتعمد إيقاف عمل المؤسسات الخدمية، خصوصاً المستشفيات في مدينة الفاشر.

من جانبها أكدت منظمة أطباء بلا حدود أن المستشفى الرئيسي في الفاشر الذي تدعمه تعرض للهجوم، وخرج عن الخدمة.

وتشهد مدينة الفاشر منذ العاشر من مايو الماضي قتالا بين الجيش الذي تسانده حركات مسلحة موقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان وقوات الدعم السريع، على الرغم من تحذيرات دولية من المعارك بالمدينة التي تعد مركز العمليات الإنسانية لكل ولايات دارفور، وتسعى قوات الدعم السريع للسيطرة على مدينة

الوسومالجنائية الدولية جرائم حرب كريم خان مستشفى الفاشر

مقالات مشابهة

  • بينهم 7 ملايين هربوا بعد الحرب.. أكثر من 10 ملايين نازح داخل السودان
  • مدعي الجنائية يطلق حملة لتقديم المعلومات بشأن مزاعم ارتكاب جرائم حرب في إقليم دارفور
  • والي جنوب دارفور يوجه اتّهاما خطيرا لقوات الدعم السريع
  • الأمم المتحدة تعبر عن استيائها من الهجوم على مستشفى بالسودان
  • أطباء بلا حدود: القتال في السودان يغلق آخر مستشفى في مدينة دارفور
  • معارك الفاشر تخرج المشفى الوحيد في المدينة عن الخدمة
  • السودان.. خروج مستشفى الفاشر الرئيسي عن الخدمة
  • نيران الفاشر تطال المرضى.. والنزوح الآن بين الأحياء
  • السودان.. مستشفى الفاشر الرئيسي يخرج عن الخدمة
  • هجمات الدعم السريع تُخرج مستشفى الفاشر عن الخدمة وتتسبب في موجة نزوح