بوابة الوفد:
2024-06-11@18:10:13 GMT

وضع Apple Lockdown.. كيف يمنع هجمات برامج التجسس

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

أصدرت شركة آبل إشعارات للمستخدمين في 92 دولة، بما في ذلك الهند، لتنبيههم إلى تهديد هجمات برامج التجسس المرتزقة. تشكل الهجمات المعقدة خطرًا كبيرًا على بيانات وخصوصية مستخدمي iPhone، وفقًا لتقرير نشر في Moneycontrol.
في عام 2022، مع إصدار iOS 16، قدمت شركة Apple وضع "التأمين" في أجهزة iPhone.


وضع Apple Lockdown


يحمي الوضع مستخدمي iPhone من هجمات برامج التجسس المرتزقة والتهديدات المماثلة.

توصي شركة Apple مستخدمي iPhone الذين يعتبرون أنفسهم أهدافًا محتملة، مثل المسؤولين الحكوميين والناشطين والصحفيين وغيرهم، بالتفكير في استخدام هذه الميزة.
وقالت الشركة إنه من غير المرجح أن يكون غالبية مستخدمي iPhone أهدافًا لمثل هذه الهجمات، لكن الميزة متاحة لجميع المستخدمين.

عند تنشيط وضع التأمين، لا يعمل جهاز iPhone بالتشغيل المعتاد. بينما تستمر الوظائف الأساسية مثل المكالمات الهاتفية والرسائل النصية العادية في العمل بسلاسة، يتم تقييد التطبيقات الأخرى. على سبيل المثال، قد يتم حظر المرفقات في الرسائل، بما في ذلك أنواع معينة من الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية، وفقًا لتقرير Moneycontrol.

Apple تسمح رسميًا بمحاكيات الألعاب القديمة في متجر التطبيقات Apple Vision Pro تضيف المزيد من خيارات التحكم اللائقة


على سبيل المثال، إذا كان مستخدم iPhone يستخدم Safari كمتصفح أساسي، فوفقًا لشركة Apple، هناك "تقنيات معقدة" معينة قد تكون محظورة. وقد يؤدي ذلك إلى أوقات تحميل أطول لمواقع الويب، أو في بعض الحالات، قد لا يتم تحميل مواقع معينة على الإطلاق. بالإضافة إلى ذلك، قد لا تظهر صور معينة في المتصفح، وقد يفشل أيضًا عرض خطوط الويب.

عند تنشيط ميزة "التأمين"، تتأثر مكالمات FaceTime أيضًا. ما لم يتم إدراج أحد الأفراد كجهة اتصال أو كنت قد شاركت مسبقًا في مكالمة FaceTime معه، فلن يكون لديك القدرة على بدء مكالمات FaceTime أو استقبالها. علاوة على ذلك، لا تتوفر أيضًا ميزات إضافية ضمن مكالمات FaceTime، مثل SharePlay وLive Photos.
بالإضافة إلى ذلك، عند مشاركة الصور مع الآخرين، لن يتم الكشف عن بيانات ومعلومات الموقع. يتم حذف الألبومات المشتركة تلقائيًا من تطبيق الصور، ولن يتلقى المستخدم بعد الآن أي دعوات جديدة للانضمام إلى الألبومات المشتركة، وفقًا لتقرير Moneycontrol.
أفاد Moneycontrol أنه عندما يكون "التأمين" نشطًا، لن يتمكن مستخدمو iPhone من الوصول للانضمام إلى شبكة Wi-Fi غير آمنة. حتى لو كانت شبكة Wi-Fi معروفة ولكنها غير آمنة، فسيتم قطع اتصال المستخدمين بها.


خطوات كيفية تنشيط وضع "التأمين" على جهاز iPhone


-افتح تطبيق الإعدادات
-اضغط على "الخصوصية والأمان"
- اضغط على "وضع التأمين"
- اضغط على "تشغيل وضع التأمين"
-اضغط على "تشغيل وإعادة التشغيل"
-أدخل رمز مرور الجهاز

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التامين مستخدمی iPhone اضغط على

إقرأ أيضاً:

دواء شائع قد يمنع تدهور البصر

كشفت نتائج دراسة أجراها علماء من  كلية الطب بجامعة Case Western Reserve ونشرت نتائجها في مجلة JAMA Opthalmology  أن أقراص الميلاتونين، التي توصف عادة للمساعدة في مشاكل النوم، يمكن أن تمنع تدهور البصر مع التقدم في العمر.

وتساهم هذه الأقراص في الحفاظ على البصر لأنها قد تقلل من خطر الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر (AMD)، وهو حالة شائعة تسبب عدم وضوح أو تشوه الرؤية، وعادة ما تصيب الأشخاص في الخمسينيات والستينيات من عمرهم.

وفي الدراسة، قيّم العلماء سجلات أكثر من 200 ألف شخص ليس لديهم تاريخ صحي لتدهور البصر المرتبط بالعمر، أو طوروا AMD بطيء التقدم.

ودرس فريق البحث مدى تناول المشاركين للميلاتونين في أي وقت بين 14 نوفمبر 2008 و14 نوفمبر 2023.

وتبين أن أولئك الذين تناولوا أقراص النوم، يميلون إلى تناولها 4 مرات على الأقل، بفاصل 3 أشهر.

وارتبط الاستخدام المنتظم للميلاتونين بانخفاض خطر الإصابة بالحالة بنسبة 58%، لدى 121523 مريضا يبلغون من العمر 50 عاما أو أكثر، بدون تاريخ للإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر.

ويبدو أيضا أن الميلاتونين له تأثير إيجابي على الأشخاص الذين يعانون من AMD الجاف. ففي حالة 66253 مريضا يعانون من ضمور البصر المبكر، ارتبطت الأقراص المنومة بانخفاض خطر تطور الحالة بنسبة 56%.

وعلى الرغم من هذه النتائج الواعدة، أشار العلماء إلى أن دراستهم كانت قائمة على الملاحظة، ما يعني أنها لم تتمكن من إثبات أن الميلاتونين يمكن أن يقلل من خطر فقدان البصر المرتبط بالعمر، وأظهرت فقط وجود صلة بين الاثنين.

وربط AMD أيضا بالعديد من عوامل نمط الحياة، بما في ذلك النظام الغذائي والتدخين وارتفاع ضغط الدم وزيادة الوزن. لذا، ربما كان الأشخاص الذين يتناولون الميلاتونين أفضل أيضا في الحفاظ على صحتهم، ما قد يقلل بعد ذلك من مخاطر فقدان البصر المرتبط بالعمر.

 

ملحوظة

لا يستخدم إلا تحت إشراف الطبيب

مقالات مشابهة

  • سعيد الزهراني يمنع خطيبته صالحة من الظهور في البثوث .. فيديو
  • بعد طرحها رسميًا.. طريقة تثبيت iOS 18 على هواتف آيفون
  • إيلون ماسك يهدد بحظر استخدام أجهزة "أبل" في شركاته
  • WWDC 2024.. كيفية مشاهدة حدث Apple على iOS 18 وAI
  • برلمان المالديف يقر مشروع قانون يمنع الإسرائيليين من دخول البلاد
  • كيفية كشف برامج التجسس على الهاتف
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم
  • مصر للتأمين التكافلي - حياة تطلق باقة جديدة من برامج التأمين التكافلي على الحياة للأفراد
  • جودي يمنع الفنانين العراقيين من الترويج لمواد طبية وتجميلية غير مجازة صحياً (وثيقة)
  • دواء شائع قد يمنع تدهور البصر