تعاملت غرفة العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة مع (58,593) مكالمة خلال عطلة عيد الفطر المبارك بواقع (50,498) مكالمة على منصة الاتصال 999، و(8,095) مكالمة عبر الرقم 901 للحالات غير الطارئة.
وأكد العقيد الدكتور جاسم بن هده السويدي بأن غرفة العمليات قد رفعت حالة الاستعداد منذ بداية عطلة العيد، وعملت على تنسيق كافة الجهود بينها وبين غرف العمليات في المنطقتين الوسطى والشرقية، والتعامل مع جميع المكالمات الواردة بحرفية عالية، وإحالتها إلى الجهات كل حسب اختصاصه، وفق ما تستند إليه مستهدفات الخطة الاستراتيجية في تعزيز زمن الاستجابة.


وأشار العقيد جاسم إلى أن غرفة العمليات تلقت العديد من المكالمات عبر منصة 999 المخصصة حصراً لاستقبال البلاغات الطارئة، وذلك من أجل الاستفسار حول خدمة معينة أو الاستعلام عن أمر خاص، لافتاً إلى أن هذه المكالمات تؤثر على فاعلية الاستجابة الفورية للحالات التي تتطلبها الضرورة.
وأضاف بأن منصة الاتصال 901 التي تعمل على مدار الساعة خصصت لتلبية احتياجات المتعاملين، والرد على جميع الاستفسارات، وتقديم كافة المعلومات، واستقبال الملاحظات والبلاغات غير الطارئة من قبل جميع أفراد المجتمع.
داعياً إلى أهمية تحديد نوعية البلاغ قبل التواصل مع غرفة العمليات حتى يتم تقديم الخدمة بالصورة التي يرتضيها المتعامل.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: غرفة العملیات

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: نفذنا 6 عمليات عسكرية ضد سفن منها 3 في البحر الأحمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، الأربعاء، تنفيذها 6 عمليات عسكرية جديدة ضد سفن، في ضوء أنشطتها العسكرية على خلفية الحرب في غزة.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثي، العميد يحيى سريع، في تصريحات مصورة، إن العمليات تأتي "في إطار توسيع المرحلة الرابعة من العمليات العسكرية المساندة للمقاومة الفلسطينة في غزة".

بحسب سريع، طالت الهجمات سفينة LAAX، "ما أدى إلى تضررها بشكل كبير"، إضافة إلى "استهداف سفينتي MOREA وSealady في البحر الأحمر".

إلى جانب استهداف سفينتي "ALBA وMaersk HARTFORD" الأمريكية في بحر العرب، وسفينة MINERVA ANTONIA في البحر المتوسط.

وأشار المتحدث العسكري باسم الحوثيين إلى أن "العمليات استهدفت السفن المذكورة لانتهاكها قرار حظر الوصول" إلى موانئ إسرائيل.

في آخر بيان لها، الثلاثاء، قالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم): "أطلق الحوثيون المدعومين من إيران خمسة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن بأتجاه البحر الأحمر". 

وأضافت: أفادت التقارير أن سفينة أم/ڤي لاكس، وهي ناقلة بضائع مملوكة لليونان وترفع علم جزيرة مارشال، أصيبت بثلاثة صواريخ، لكنها استطاعت من مواصلة رحلتها. لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وقالت سنتكوم إنها تمكنت "من تدمير خمسة طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر، تم إطلاقها من منطقة يسيطر عليها الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن"، موضحة أنه "تبيّن أن الطائرات بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية في المنطقة". 

مقالات مشابهة

  • استشاري يوضح سبب التشابه بين النساء عقب إجراء عمليات التجميل .. فيديو
  • «غرفة الشارقة» تدعو الشركات الهندية للاستفادة من مزايا الاستثمار بالإمارة
  • تعليم المنوفية تناقش الاستعداد لإمتحانات الدبلومات الفنية
  • الحوثيون: نفذنا 6 عمليات عسكرية ضد سفن منها 3 في البحر الأحمر
  • تعليم الجيزة تتابع امتحانات الدبلومات الفنية من خلال غرفة عمليات المديرية
  • كيف تتعامل إذا فقدت أحد أغراضك بالمسجد الحرام أو النبوي؟
  • الكشف عن غرفة عمليات لمتابعة الصفحات المروجة للأسئلة الوزارية الوهمية
  • كشف عن غرفة عمليات لمتابعة الصفحات المروجة للأسئلة الوزارية الوهمية
  • 1000 مبروك.. نتيجة الصف الثالث الاعدادي برقم الجلوس 2024 الترم الثاني بجميع المحافظات
  • مظلة الأمان.. والرقمنة