تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن السيناريو المتوقع في المنطقة كان أن ترد دولة الاحتلال ضربة بضربة بعملية ضد ايران وذلك سيخلق فتح مجال التصعيد.

وأضاف سنجر، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن الخطر الحقيقي يظل دائما في شخص رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، وعدم الاستقرار مشهد تتحمله إسرائيل وبصمت أمريكى بعدم اتخاذ قرارات رادعة لتحقيق استقرار حقيقى، لأن المشهد أصبح مؤلما لغزة والتجارة العالمية والاستقرار، وكل هذه الشعوب تدفع ثمنا كبيرا لمواجهة تطرف حكومة نتنياهو.

وتابع، أن الدولة المصرية وبتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكرى، تدخلت للتهدئة وكان لها دورا مؤثرا للحفاظ على التهدئة في منطقة الشرق الأوسط.

وأردف، خبير السياسات الدولية، أن قدرة المفاوض المصري والإدارة المصرية حينما قدمت روشتة وصورة واضحة للعالم أجمع والذى جعل الأوروبيين يتوافقون مع الرئيس السيسى فى ضرورة أن يتم حل القضية الفلسطينية بشكل محترم وإعطاء الحقوق للفلسطينيين وهذا هو مركزية الدولة المصرية ومركزيتها وقوتها وقوة شعبها وجيشها فى أن تفرض إرادة ورؤية واعية للعالم والإقليم.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس السيسي إيران رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو إسرائيل

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: الرهان على المجتمع الدولي لحل القضية الفلسطينية خاسر

قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن الرهان على المجتمع الدولي لحل القضية الفلسطينية أصبح خاسرا، وبالتالي يجب أن يكون هناك رهانات أخرى متعددة بإمكانها دعم القضية الفلسطينية، لافتا إلى أن الواقع الداخلي في إسرائيل الآن قريب من الانفجار بشكل كامل، في ظل وجود عدد كبير من التعقيدات في الحكومة الإسرائيلية أو مجلس الحرب الإسرائيلي.

إسرائيل تعلن عن ارتفاع عدد جنودها المنتحرين

وأضاف «فارس»، خلال استضافته ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن إسرائيل لأول مرة تعلن عن ارتفاع عدد الجنود المنتحرين داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي، وهناك 600 أسرة ترفض إجراء أبنائها عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، وتقول هذه الأسر إن هذا يمثل خطورة دائمة على حياتهم، وليس هناك داعي لفعل ذلك.

وأشار إلى أن هناك مساع إسرائيلية داخلية، بإنشاء دولة بداخل الدولة في الجليل الأعلى، وهذا يمثل ضغط على حكومة نتنياهو، موضحا أن هذه الفكرة لم تتبلور بشكل كامل، لكنها تمثل ضغطا داخليا على حكومة الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أن هناك إضرابا داخليا على رفض نتنياهو للهدنة أو إطلاق سراح المحتجزين.

مقالات مشابهة

  • خبير سياسات دولية يكشف أدلة إسقاط طائرة الرئيس الإيراني بفعل فاعل | فيديو
  • هل وقع حادث طائرة الرئيس الإيراني بفعل فاعل؟.. خبير سياسات دولية يجيب
  • خبير سياسات دولية يعلق على سقوط طائرة الرئيس الإيراني «فيديو»
  • رئيس وزراء سلوفاكيا يتجاوز مرحلة الخطر
  • خبير يكشف دلالة زيارات رئيس الوزراء إلى المناطق الصناعية
  • «التخطيط القومي» يعقد محاضرة عن قضية اللامساواة وآليات مواجهتها
  • مساعد رئيس الوزراء: الاستماع لأصوات المجتمع البحثي أساس لصنع سياسات اقتصادية
  • موقع أميركي: ما الهدف الحقيقي للأحزاب الدينية في إسرائيل؟
  • أستاذ علاقات دولية: الرهان على المجتمع الدولي لحل القضية الفلسطينية خاسر
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تحاول التشكيك في كل الأدلة أمام محكمة العدل