تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ ، علي رؤساء المراكز والمدن والقري ، رفع ناتج مخلفات القمامة ، من جميع الشوارع ، خاصة بعد انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك ، وعودة الدراسة ورجوع الموظفين للعمل ، وكذلك رفع مخلفات القمامة بالحدائق والمتنزهات .

وتفقد ، محافظ كفرالشيخ، والدكتور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، اليوم الإثنين، عددًا من شوارع مدينة كفرالشيخ، منها، شارع عبدالهادي راضي-وشارع الـ 47- وشارع صلاح سالم- وشارع الجيش - وشارع الجمهورية - وشارع ناجى شتله - شارع جيهان، ميدان زويل، وغيرها من الشوارع، بالإضافة الي منطقة 4 خدمات غرب مدينة كفرالشيخ، وذلك لمتابعة مستوى الخدمات والمرافق المقدمة للمواطنين، والتأكد من إزالة الإشغالات من الشوارع، كما تفقد مساكن أبراج الربيع، والسوق الدايم بشارع صبري القاضي بغرب مدينة كفرالشيخ.

وشدد محافظ كفرالشيخ، على تكثيف حملات النظافة العامة، مع تواجد سيارات نقل القمامة بشكل منتظم، ورفع كفاءة الإنارة العامة، وإزالة جميع الإشغالات من الشوارع، وضبط حركة المرور، ومنع ظاهرة الإنتظار الخاطئ للسيارات، ورفع كفاءة شوارع منطقة أبراج الربيع وإسكان الأوقاف بغرب المدينة، ورفع كفاءة المساحات والفراغات بين المساكن.

وكلف محافظ كفرالشيخ، برفع كافة الأتربة والقمامة من الشوارع أولًا بأول، ومنع التعدي على حرم الشارع العام من المحال التجارية، لتحسين البنية التحتية للمحافظة، وتحقيق السيولة المرورية، وتوفير بيئة آمنة للمواطنين

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إجازة عيد الفطر المبارك الحدائق والمتنزهات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ حملات النظافة العامة رفع مخلفات القمامة محافظ کفرالشیخ من الشوارع

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: تطوير ورفع كفاءة 15 مجزرا استعدادا لعيد الأضحى

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، عددًا من المجازر التابعة للمحافظة بمدن بنها وكفر شكر وقليوب والقناطر الخيرية والخانكة، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

بدأ المحافظ الجولة بتفقد مجزر كفر سعد بمدينة بنها والذي تبلغ مساحته الكلية 7350 متر مربع، بطاقة استيعابية 20 رأس في الساعة، حيث جرى تطويره ورفع كفاءته عام 2023.

ثم تبعه تفقد مجزر كفر شكر، والذي تبلغ مساحته الكلية 2149 متر مربع بطاقة استيعابية 7 رؤوس في الساعة، وجرى إسناد أعمال التطوير ورفع الكفاءة إلى هيئة الأبنية التعليمية.

واستكمل الهجان الجولة بتفقد مجزر قليوب والذي تبلغ مساحته الكلية 1840 متر مربع بطاقة استيعابية 50 رأس في الساعة، وجرى تطويره عام 2020.

واستكمل "الهجان"، جولته بتفقد مجزر شبرا شهاب (النصف آلي- آلي- يدوي) بمدينة القناطر الخيرية التابع لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية قطاع الأمن الغذائي التابع للقوات المسلحة، والمقام على مساحة 10 أفدنة بطاقه استيعابية للذبيح 150 رأس ماشية في اليوم، و24 ألف رأس ماشية سنويًا، وطاقة 200 رأس ضأن يومي، و30 ألف رأس سنويًا.

كما يتكون المجزر من نفق تجميد بطاقة 5 طن في الدورة لعدد 2 نفق، بالإضافة إلى 4 ثلاجات حفظ للحوم سعة 300 طن يوميًا، كما يحتوي المجزر على 2 ساحة انتظار مواشي تسع لـ 150 رأس، ويحتوي أيضًا على 2 محطة معالجة مياه ليتم معالجة المياه المستخدمة في عملية الذبيح لاستخدامها في الزراعة، ويقدم المجزر خدماته للمواطنين بالمجان خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

واختتم الهجان الجولة بتفقد مجزر الخانكة والذي تبلغ مساحته الكلية 21000 متر مربع بطاقة استيعابية 30 رأس في الساعة وجرى تطويره في 2020، ويضم صالتين للذبيح، تبلغ مساحة كل واحدة 360م2، فضلا عن عنبر لاستقبال الحيوانات، وغرفة لإعدام ومحرقة، فضلا عن مبنى إداري وتجدر الإشارة إلى أنه تمت أعمال رفع كفاءة المجزر وتطويره ضمن الخطة الاستثمارية الحالية للمحافظة بتكلفة إجمالية 33 مليون جنيه تقريبا، وقد أعلن الهجان التشغيل التجريبي للمجزر بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح المحافظ، أن الجولة تأتي للتأكيد على جاهزية المجازر لاستقبال الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا بأن مجازر المحافظة جاهزة لاستقبال أضاحي المواطنين مجانا مع تواجد مكثف للأطباء البيطريين داخل المجزر للكشف على الماشية قبل الذبح، ولتنظيم العمل والإشراف على أعمال الذبح.

وأشار محافظ القليوبية، أن جميع العنابر والمجازر التابعة للمحافظة تعمل بكامل طاقتها وتستعد لاستقبال الأضاحي، موجها بتكثيف الاستعدادات بجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وثمن جهود مديرية الطب البيطري في تكثيف استعداداتها، مشيدًا بأعمال التطوير ورفع الكفاءة التي تتم بمجازر المحافظة والذي يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية للدولة لإيجاد منظومة حديثة واقتصادية لإدارة وتشغيل كل المجازر التي سيتم تطويرها ورفع كفاءتها حفاظًا على استثمارات الدولة.

يذكر أنه يوجد بالمحافظة عدد 30 مجزر ونقطة ذبيح منهم 4 مجازر خاصة موزعة على جميع مراكز المحافظة، حيث جرى تطوير ورفع كفاءة عدد 15 مجزر ونقطة ذبيج بتكلفة إجمالية تقدر بمبلغ 87 مليون جنيه من وزارة التنمية المحلية والخطة الاستثمارية للمحافظة، موجهًا بتطوير ورفع كفاءة باقي المجازر ونقاط الذبيح في الخطة الاستثمارية القادمة وذلك لتقديم خدمة صحية للمواطنين.

تفقد المجازر IMG-20240605-WA0003 IMG-20240605-WA0002 IMG-20240605-WA0000 IMG-20240605-WA0001

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية: تطوير ورفع كفاءة 15 مجزرا استعدادا لعيد الأضحى
  • محافظ الغربية: محاور مرورية جديدة ومنظومة متطورة لإدارة مصانع القمامة
  • محافظ الغربية يتابع رصف طريق مجمع تدوير مخلفات القمامة بدفره
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير وتوسعة شارع صلاح سالم
  • محافظ كفرالشيخ يتابع إزالة الإشغالات من الطرق
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد الشوارع لمتابعة الخدمات والمرافق
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال اللجنة المشكلة لتنظيم انتظار المركبات في الشوارع والساحات
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمحطة إنتاج البيض بـ كفر الشيخ سليم وعمارات الأوقاف بالعجيزي
  • رفع 3200 طن مخلفات صلبة بجمصة في الدقهلية
  • محافظ الدقهلية: رفع 3200 طن مخلفات صلبة وكسح 130 متر مكعب صرف صحي في 15مايو بجمصة