أنقرة (زمان التركية) – بلغت الزيادة في أسعار اللحوم الحمراء حوالي 40 بالمئة في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024.

سعر اللحم في تركيا

وفق بيانات اتحاد غرف الزراعة التركية، ارتفع سعر لحم الضأن، الذي كان 458 ليرة تركية في يناير، إلى 591.48 ليرة تركية في فبراير، وارتفع إلى 638.52 ليرة تركية في مارس.

وبهذه الأسعار بلغت نسبة الزيادة في لحم الضأن خلال الأشهر الثلاثة الأولى 39.

3 في المائة، وارتفع سعر لحم البقر، الذي كان 415 ليرة تركية في شهر يناير، الذي كان بداية العام، بنسبة 24.8 بالمئة ووصل إلى 517 ليرة تركية في شهر مارس.

وكانت اللحوم من أكثر المنتجات التي ارتفعت أسعارها بالأسواق خلال شهر مارس. حيث كانت المنتجات التي شهدت أعلى الزيادات في الأسعار هي لحوم الدجاج بنسبة 16.2 في المائة، ولحم الضأن بنسبة 7.9 في المائة، ولحم البقر بنسبة 7.8 في المائة.

ووفقًا لبيانات المجلس الوطني للحوم الحمراء، بلغ متوسط ​​سعر ذبيحة لحم البقر قليل الدهن 364 ليرة تركية في الأسبوع الأول من شهر أبريل، بينما بلغ سعر لحم الضأن 415 ليرة تركية.

وفي حين ارتفعت أسعار لحم العجل بنسبة 83.4 في المائة خلال عام واحد، بلغت الزيادة في أسعار لحم الضأن 118 في المائة خلال عام واحد.

وقد وصل انعكاس هذه الزيادة في أسعار الذبيحة على العداد إلى 100 بالمائة في أصناف مختلفة.

وارتفع سعر شريحة لحم العجل، الذي كان يبلغ 439 ليرة تركية للكيلوغرام الواحد في السوبر ماركت في يناير، بنسبة 68 بالمائة ليصل إلى 739 ليرة تركية.

وقد وصل سعر مكعبات لحم الضأن حاليًا إلى 765 ليرة تركية، وفي حين تم بيع ورك لحم العجل مقابل 359.9 ليرة تركية في شهر يناير، فقد وصل سعرها إلى 529 ليرة تركية بزيادة قدرها 47 بالمائة اعتبارًا من شهر أبريل.

Tags: أنقرةارتفاع أسعاراسطنبولتركياتضخمسعر اللحم في تركيالحوملحوم حمراء

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة ارتفاع أسعار اسطنبول تركيا تضخم لحوم لحوم حمراء لیرة ترکیة فی الزیادة فی لحم الضأن فی المائة الذی کان

إقرأ أيضاً:

إنخفاض قيمة صرف الدرهم مقابل اليورو

زنقة 20. الرباط

أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم انخفض بنسبة 0,51 في المائة مقابل الأورو وبنسبة 0,61 في المائة مقابل الدولار الأمريكي خلال الفترة من 23 إلى 29 ماي 2024.

وأوضح بنك المغرب، في نشرته الأسبوعية، أنه لم يتم خلال هذه الفترة إجراء أي عملية مناقصة في سوق الصرف.

وأضاف أن الأصول الاحتياطية الرسمية بلغت، بتاريخ 24 ماي 2024، ما مقداره 370 مليار درهم، مسجلة انخفاضا نسبته 0,5 في المائة من أسبوع لآخر وارتفاعا نسبته 4,4 في المائة على أساس سنوي.

وضخ بنك المغرب، في المتوسط اليومي، 110,4 مليار درهم ، موزعة على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام بمبلغ 26 مليار درهم، وعمليات إعادة الشراء طويلة الأجل، وقروض مضمونة بما يعادل تواليا 51,2 مليار درهم و33,2 مليار درهم.

وعلى مستوى السوق بين الأبناك، بلغ متوسط حجم التداول اليومي 2 مليار درهم، بينما بلغ المعدل البين ـ بنكي 3 في المائة في المتوسط. وخلال طلب العروض ليوم 29 ماي (تاريخ الاستحقاق 30 ماي)، ضخ البنك مبلغ 37,4 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام.

وبخصوص سوق البورصة، انخفض مؤشر “مازي” بنسبة 0,3 في المائة، ليصل أداؤه منذ مطلع السنة الجارية إلى 10,4 في المائة.

ويعكس هذا التطور الأسبوعي بالأساس انخفاض مؤشرات قطاعات الموزعين بنسبة 2,5 في المائة، و”شركات التوظيف العقاري” بنسبة 1,8 في المائة، و”المباني ومواد البناء” بنسبة 0,7 في المائة.

وفي المقابل، سجلت مؤشرات قطاعي “الأدوات والبرمجيات والخدمات المعلوماتية”، و”التأمينات” ارتفاعا بنسب بلغت على التوالي 4 في المائة، و0,7 في المائة. وبخصوص الحجم الأسبوعي للمبادلات فقد انتقل من 7,6 مليار درهم إلى 894,7 مليون درهم، تحققت بالأساس على مستوى سوق الأسهم المركزية.

مقالات مشابهة

  • إنخفاض قيمة صرف الدرهم مقابل اليورو
  • توقعات الدولار في نهاية العام من ثلاثة بنوك عملاقة
  • ارتفاع أسعار التجزئة في إسطنبول بنسبة 82.20%
  • ارتفاع أسعار الأسهم وإدراجات جديدة في السوق المقفلة؛ إليكم ملخصاً لبورصة مسقط لشهر مايو
  • منها الإجهاد وقلة النوم.. 6 أسباب للصداع
  • طريقة بسيطة للحفاظ على صحة القلب
  • إستياء المواطنين بسبب إرتفاع أسعار الأضاحي بالإسكندرية
  • ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بأسعار النفط.. واستقرار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • ارتفاع الأسهم الآسيوية وتراجع الدولار والنفط.. تفاصيل
  • كيف تتجنب مخاطر تناول اللحوم الحمراء بكثرة خلال عيد الأضحى؟