تعرضت بريطانيا اليوم الاثنين لإعصارين على الأقل، اجتاحا الأشجار والبيوت المتنقلة، حيث وضع مكتب الأرصاد الجوية البلاد في حالة تأهب تحسبا لعواصف خطيرة تبلغ سرعتها 55 ميلا بالساعة.
وقد ضرب الأول منطقة كنوتون، مما أدى إلى إتلاف السيارات وتكسر القرميد في نحو الساعة 6.30 صباحا، والتقطت كاميرات المراقبة لحظة انقلاب بيت متنقل على أحد الممرات.

واجتاح الإعصار الثاني منطقة وست بريدجفورد في نوتنغهام في نحو الساعة 7.30 صباحا، مما أدى إلى تناثر القرميد والبلاط على الطرق بعد تضرر المرائب والمباني الملحقة.
واليوم أيضا، أُغلقت الجسور والقلاع والمتنزهات ونوادي الغولف والأسواق في جميع أنحاء بريطانيا بسبب الرياح العاتية، حيث أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرا عاجلا من هبوب رياح قوية.

وأضاف خبراء الأرصاد أنهم رصدوا 450 ضربة صاعقة وصلت إلى الأرض صباح اليوم.

وكانت حدائق "كيو" في لندن هي الأكثر إغلاقا بسبب الطقس، في حين تم أيضا إغلاق جسر "سيفيرن M48" الذي يربط إنجلترا وويلز.
كما تم إغلاق المتنزهات في جميع أنحاء لندن، إلى جانب بعض المواقع الأثرية ومواقع التراث الإنجليزي بما في ذلك أجزاء من قلعة "Dover" في كينت

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية ضرر صباح اليوم تضرر القرم ممر ثري كان السيارات

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطارعلى هذه المحافظات

شمسان بوست / خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً على عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية، إن الطقس سيكون في المرتفعات الجبلية صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، المحويت، حجة، عمران، ريمه، لحج وغرب كلاً من ذمار، صنعاء وصعد.

وفي المناطق الساحلية أفاد المركز أن الطقس سيكون صحو إلى غائم جزئياً، حار ورطب، وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 35- 39 درجة مئوية، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة،و نشطة جداً على أرخبيل سقطرى حيث تصل سرعتها إلى 30 عقدة.

وأشار المركز إلى أن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون صحو إلى غائم جزئياً وحار إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 39 – 45 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

ونصح المركز المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية والسهول بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة والإكثار من شرب المياه والسوائل.

وحذر المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى، منبه كبار السن والأطفال ومرضى الربو بعدم التعرض للغبار.

مقالات مشابهة

  • بيان أردني بعد احتجاز أردنيين في عدد من مطارات لندن ومنعهم من دخول الأراضي البريطانية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطارعلى هذه المحافظات
  • وزير الدفاع الأمريكي: ليس هناك بديل للحوار مع الصين
  • 2000 شرطى لتأمين نهائي دوري أبطال اوربا
  • بمشاركة الملايين حول العالم.. المملكة تحتفي بـ«اليوم العالمي للبيئة» الأربعاء المقبل
  • الأرصاد: طقس صحو إلى غائم جزئياً على عدة محافظات
  • كاف يوجه ضربة موجعة إلى الزمالك بسبب زيزو.. سر جديد
  • أونروا: الدمار طال جميع أنحاء غزة والمساعدات لا تكفي (فيديو)
  • وفاة 15 شرق الهند وسط موجة حر
  • عرض الفيلم القصير "سيمو" للمخرج عزيز زرمبة في جميع أنحاء العالم