كشف المستشار بالديوان الملكي السعودي، عبدالله الربيعة، أن المملكة ستنفذ مشاريع إغاثية وإنسانية بالسودان والدول المجاورة في الفترة القادمة بمبلغ يزيد على 61 مليون دولار أمريكي.

إقرأ المزيد بعد دخول الحرب عامها الثاني.. الأمم المتحدة تحذر من مجاعة وشيكة في السودان

وقال المستشار بالديوان الملكي، والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في كلمة أمس، في المؤتمر الدولي للسودان ودول الجوار الذي تنظمه فرنسا والاتحاد الأوروبي في العاصمة باريس، بمشاركة الدول الراعية لجهود السلام في السودان وكبار المانحين والمنظمات الأممية والدولية قال: "إن السعودية لن تسمح بغض الطرف عن الأزمة السودانية والدول المجاورة لها أو تناسيها".

وأضاف: "المملكة كانت في مقدمة الداعين إلى أهمية التوصل إلى السلام الدائم والشامل بهذه الدولة الشقيقة والداعمين للجهود الإنسانية بها".

وتابع: "ففي الوقت الذي أدت فيه السعودية دورا محوريا في استضافة وتسهيل المفاوضات لحل الصراع في السودان، وجهت قيادة المملكة بتقديم مساعدات للسودان بقيمة 100 مليون دولار أمريكي وإعلان إضافة مبلغ يزيد على 20 مليون دولار أمريكي".

وأوضح الربيعة أن بلاده ستقوم في الفترة القادمة بـ"تنفيذ مشاريع إغاثية وإنسانية في السودان والدول المجاورة بمبلغ يزيد على 61 مليون دولار أمريكي بالتنسيق مع المنظمات الأممية والدولية والمحلية".

وأكد أن "الروابط الوثيقة بين السعودية والسودان دعت المملكة إلى التحرك بشكل عاجل لتسيير جسور إغاثية كان منها 13 طائرة و 4 جسور بحرية لتقديم المساعدات الإنسانية الشاملة وتنفيذ 43 مشروعا إنسانيا في السودان والدول المجاورة بما يربو على 59 مليون دولار أمريكي بالشراكة مع المنظمات الأممية والدولية والمحلية، كما أرسل المركز 20 فريقا طبيا متطوعا إلى السودان".

وفي ختام كلمته شدد الربيعة أن "المملكة مستمرة في سعيها للوصول إلى حل سلمي مستدام هناك، وستواصل من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دورها الإنساني".

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت من مجاعة وشيكة في السودان بعد دخول الحرب عامها الثاني بين الجيش وقوات الدعم السريع، والتي خلفت نحو 15 ألف قتيل وجعلت 25 مليون شخص في حاجة ماسة إلى مساعدة.

المصدر: صحيفة "الرياض"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار السعودية الأمم المتحدة باريس مساعدات إنسانية الاتحاد الأوروبي ملیون دولار أمریکی والدول المجاورة فی السودان

إقرأ أيضاً:

"طريق مكة".. مبادرة تعكس الإنسانية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن

تمتد الإنسانية السعودية من خلال مبادرة "طريق مكة" إحدى مبادرات وزارة الداخلية في سبع دول، بهدف خدمة ضيوف الرحمن بأعلى الإمكانيات التقنية واللوجستية والكوادر البشرية، وذلك امتداداً للاهتمام من القيادة الرشيدة -حفظها الله- والاعتزاز بشرف خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.خدمة الحجاج بأعلى جودةوتستهدف المبادرة تقديم أعلى جودة الخدمات والراحة للحجاج في مسار رحلتهم من خلال تمكينهم من استكمال إجراءات دخولهم إلى المملكة من مطارات بلدانهم ونقلهم مباشرة إلى أماكن إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
ووثقت "طريق مكة" أعمالها كنموذج تيسير للحج في تجربة إيمانية تختصر على الحاج الوقت الذي يقضيه في المنافذ كزمن الإجراءات للدخول، وأيضاً خدمة الترميز والفرز التي تتيح استلام الأمتعة من المساكن للتسهيل والمباشرة في الوصول للمحطة الأخيرة في السفر (المقرات).جهود مبادرة طريق مكةواستفادت عدد (7) دول هذا العام وهي (المغرب، وإندونيسيا، وماليزيا، وباكستان، وبنجلاديش، وتركيا، وكوت ديفوار) من المبادرة عبر تخصيصها لصالات خاصة بـ "طريق مكة" في مطاراتها الدولية. وأكد سفير جمهورية تركيا لدى المملكة الدكتور أمر الله إشلر في تصريح صحفي على الجهود التي تبذلها مبادرة "طريق مكة" منذ سنتين في مطارات تركيا عبر أنقرة وإسطنبول للمستفيدين من المبادرة الذين يصلون إلى مكة والمدينة.خدمات مطار إسطنبول الدوليوعن استقبال الحجاج ورصد مشاعرهم بمطار إسطنبول الدولي، قالت السيدة أمينة ترك التي يرافقها زوجها في الرحلة "لقد نويت الحج إلى الأراضي المقدسة وآمل أن يمنحنا الله القدرة على التمام، نحن متحمسون للغاية لأنها زيارتنا الأولى وآمل أن يقبل الله نيتنا".
أخبار متعلقة وزير الخارجية يلتقي نظيريه العراقي والصيني لبحث سبل التعاونأولى طلائع الحجاج من قيرغيزستان تغادر إلى الأراضي المقدسة اليومويلفت الانتباه في الصالة المخصصة لمبادرة "طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي التقنيات المستخدمة للإجراءات من أخذ الخصائص الحيوية انتهاءاً بختم جواز الدخول مؤكداً ذلك على استجابة الحجاج بالنظر للأعداد الوافدة وتمكينهم جميعاً بسرعة إجرائية من إنهاء معاملاتهم الرسمية.
وقد قدمت جهات حكومية وزارية وهيئات مشاركاتها مع وازرة الداخلية في المبادرة مساهمة في تحقيق التجربة المثالية وهم وزارات (الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام) وهيئات (الطيران المدني، والزكاة والضريبة والجمارك، والبيانات السعودية والذكاء الاصطناعي)، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن ضمن رؤية المملكة 2030. ومكّنت كل جهة بحسب اختصاصها ومهامها الميزة النوعية في قدراتها التنظيمية والفنية بالتهيئة التقنية العالية للتسهيل مباشرةً على الحاج للمشاركة في مسار خدمي موحد بهدف التيسير.

مقالات مشابهة

  • المملكة العربية السعودية وروسيا والعراق والإمارات والكويت وكازاخستان والجزائر وعُمان تعقد اجتماعا حضوريا في الرياض على هامش الاجتماع الوزاري السابع والثلاثين للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها 
  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 500 مليون دولار غداً
  • منظمات دولية تحذر من تفشي المجاعة في السودان بسبب استمرار الصراع
  • العراق بين أكبر 5 دول عربية منتجة للقطن.. ارقام تفصيلية
  • منظمات دولية تحذر من تفشي المجاعة في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع “الصحة العالمية” لصالح دول عربية
  • 18 مليون مواطن في السودان يعاني من الجوع الحاد
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع "الصحة العالمية" لصالح دول عربية
  • 393 مليار دولار أمريكي حجم التبادل التجاري بين الصين والدول العربية خلال 2023
  • "طريق مكة".. مبادرة تعكس الإنسانية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن