صحيفة الخليج:
2024-06-12@12:27:16 GMT

استجابة سريعة من فرق الطوارئ في دبي

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

استجابة سريعة من فرق الطوارئ في دبي

دبي: سومية سعد

كثفت بلدية دبي جهودها للتعامل مع تداعيات التقلبات الجوية التي تسببت بهطول أمطار غزيرة، وكانت قد اتخذت خطوات استباقية ومجموعة من الإجراءات والآليات من أجل الاستجابة السريعة والفورية لحالات الطوارئ، والتعامل مع أي بلاغات على مدار 24 ساعة.

وأعلنت البلدية تعاملها الفوري من خلال فرق طوارئ ميدانية مكونة من 484 مهندساً، وفنياً مختصاً، و1150 عاملاً مساعداً.

وأشارت البلدية إلى استعداد فرق الطوارئ للاستجابة السريعة ومعالجة البلاغات الناتجة عن تقلبات الطقس، وهطول الأمطار في كل مناطق الإمارة، لضمان الحفاظ على السلامة العامة، وتعزيزاً لمحورها الاستراتيجي في الإدارة المتكاملة لمنظومة شبكات الصرف الصحي وتصريف الأمطار.

ونجحت فرق الطوارئ في التعامل الميداني مع هطول الأمطار، وخصصت البلدية 15 معدة لتنظيف خطوط تصريف المياه وانسدادها، وسبع شاحنات مع رافعة، كما خصصت 49 صهريجاً لنقل المياه، ومضخات محمولة، و63 مركبة نقل مختلفة الأنواع، وأكثر من 60 «بيك أب» وآلية لضخ ومعالجة التجمعات، وإزالة الرمال، ومختلف أنواع المخلفات، و31 سيارة، فيما تنتشر 20 مضخة مياه في منطقتي ديرة، وبر دبي.

بلدية دبي تتعامل مع حالات الطوارئ

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية دبي الأمطار طقس الإمارات الطقس في الإمارات

إقرأ أيضاً:

«بلدية أبوظبي» توعي العاملين في الصالونات ومراكز التجميل بالاشتراطات الصحية

أبوظبي: «الخليج»
تحرص بلدية مدينة أبوظبي على صحة وسلامة أفراد المجتمع زوار مراكز التجميل والصالونات النسائية والرجالية، خصوصاً مع تزايد الإقبال على هذه المراكز في الأعياد والمناسبات المختلفة.
ومن هذا المنطلق، وتزامناً مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، نفذت البلدية من خلال قطاع خدمات البلدية- إدارة الصحة العامة، حملة تفتيشية توعوية استهدفت أصحاب مراكز التجميل والصالونات النسائية والرجالية والعاملين فيها داخل جزيرة أبوظبي وخارجها، للتوعية بأهمية توفير كافة الاشتراطات الصحية حفاظاً على سلامة أفراد المجتمع.
وعمل مفتشو البلدية أثناء الحملة على تعزيز الوعي لدى أصحاب مراكز التجميل والصالونات النسائية والرجالية والعاملين فيها، بأهمية تطبيق كافة الاشتراطات الصحية الخاصة بالنظافة العامة، والمواد والأدوات المستخدمة، ورفع جودة الخدمات التي تقدمها هذه المنشآت للجمهور.
كما اهتم مفتشو البلدية بالتأكد من تطبيق جميع الاشتراطات الواجب توافرها في مراكز التجميل والصالونات النسائية والرجالية، وقاموا بتحرير عدد من الإنذارات لبعض المخالفين وتوعيتهم بالامتثال لتطبيق كافة الاشتراطات.
وتعزيزاً لأهداف الحملة، تم نشر العديد من المنشورات التوعوية عبر الحسابات الرسمية للبلدية على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق «فريجنا»، لتوعية الفئات المستهدفة بضرورة الالتزام بتوفير كافة الاشتراطات الصحية المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • «بلدية أبوظبي» توعي العاملين في الصالونات ومراكز التجميل بالاشتراطات الصحية
  • بلدية الشارقة تطلق دبلوم تفتيش المباني
  • بلدية دبي تُطلق «خارطة طريق الذكاء الاصطناعي»
  • الجزائر.. أعمال شغب عنيفة بعد شح المياه
  • بلدية الزرقاء تحدد 8 مواقع لحظائر بيع وذبح الأضاحي
  • البعثة الأممية ترحب بفتح باب التسجيل في الانتخابات البلدية
  • ترحيب أمريكي أممي بفتح سجل الناخبين في الانتخابات البلدية
  • مناطق ذبح الأضاحي في بلدية رابية الكورة بإربد
  • تحديد مواقع بيع الأضاحي في حدود بلدية شرحبيل بن حسنة
  • بلدية أم القيوين تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى