كتب- نشأت علي:
قال الدكتور مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن القطن يمثل مصدرًا كبيرًا للدخل القومي، لاسيما النقد الأجنبي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة تقرير لجنة الزراعة عن الدراسة المقدمة من النائب محمد السباعي، بشأن عن "زراعة القطن المصري.

. التحديات والمحفزات لتحسين المناخ الاستثماري".

وأوضح أن الدراسة في منتهى الأهمية، حيث وضحت التحديات والأسباب التي أدت لتراجع زراعة المحصول، مشيرا إلى أنه سيتم الأخذ بالتوصيات في الخطط التنفيذية التي نعمل عليها حاليا من أجل النهوض بصناعة القطن، وتحقيق عائد اقتصادي كبير منه.

وأعلن أنه سيتم الاستفادة الكاملة من التوصيات الواردة بدراسة زراعة القطن، مشيرا إلى أن الحكومة تقوم بإجراءات من أجل تحسين زراعة القطن وعودته لسابق عهده.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدخل القومي محصول القطن القطن طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

انتشال 70 شهيدا وعدد كبير من الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على جباليا

غزة - الوكالات
أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم الأحد، أن فرقه انتشلت 70 جثمانا في جباليا، مشيرا إلى أنه ليس مؤهلا للعمل الميداني خلال الحرب بسبب النقص الكبير في المعدات والآليات.

وأعلن الدفاع المدني أنه "تم انتشال 70 شهيدا وعدد كبير من الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على جباليا"، مشيرا إلى أن "عددا كبيرا من جثامين الشهداء لا يزال تحت الأنقاض ونحاول الوصول إليها لتحديد هويتها".

وانسحب الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة، من شمال قطاع غزة بعد عملية عسكرية استمرت 20 يوما، مخلفا دمارا واسعا غير مسبوق خاصة في مخيم جباليا.

وكانت الـ20 يوما في مخيم جباليا كفيلة بتغيير معالم المنطقة المكتظة بالسكان بشكل كارثي، حيث خلفت طرقات ومنازل وبنية تحتية مدمرة، وعشرات من الجثث المشوهة.

ووصف المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، محمود بصل بوقت سابق، مخيم جباليا بـ"المنطقة المنكوبة" جراء العملية العسكرية الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • زراعة النواب تطالب وزير المالية بدعم جامعة المنصورة بمبلغ 363 مليون جنيه
  • وزير الزراعة يتابع الموقف التنفيذي لمحطات شتلات القصب
  • انتشال 70 شهيدا وعدد كبير من الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على جباليا
  • وزير التموين: نسبة سوء استخدام منظومة الخبز المدعم من 10لـ15%.. وهذا رقم كبير
  • تعرّف إلى طريقة إنشاء حديقة مائية في شرفة شقتك؟
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني أصبح جزءًا مهمًا من صناعة المستقبل
  • الزراعة تكشف طرق القضاء على دودة القطن
  • قصة مواطن تسعيني ترك الدراسة ليتخصص في بيع الزي الشعبي الجازاني.. فيديو
  • لإجراء محادثات.. مسؤول صيني كبير في واشنطن
  • البيت الأبيض: نائب مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض التقى نائب وزير الشؤون الخارجية الصيني وبحثا حرب روسيا ضد أوكرانيا والتحديات في الشرق الأوسط