دعت مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، في بيان لها، قوات الأمن الإسرائيلية إلى أن "تنهي فوراً مشاركتها النشطة ودعمها لهجمات المستوطنين على الفلسطينيين"، بعد سلسلة من الهجمات على البلدات والقرى الفلسطينية.

اعلان

وتقول وزارة الصحة الفلسطينية، إن سبعة فلسطينيين قتلوا على يد القوات الإسرائيلية أو المستوطنين منذ بدء الهجمات يوم الجمعة، وأصيب 75 آخرون.

وحثت السلطات الإسرائيلية الناس على عدم اللجوء إلى هجمات أهلية مع تصاعد التوترات. لكن جماعات حقوق الإنسان تتهم القوات الإسرائيلية منذ فترة طويلة بتجاهل هجمات المستوطنين بشكل روتيني أو حتى المشاركة فيها.

وقال بيان المفوضية التابعة للأمم المتحدة، إن "الفلسطينيين تعرضوا لموجات من الهجمات من قبل مئات المستوطنين الإسرائيليين، وغالباً ما تكون مصحوبة أو مدعومة من قوات الأمن الإسرائيلية".

رئيس أساقفة نيويورك يزور الضفة الغربية المحتلة ويترأس قدّاسًا بالقرب من بيت لحم: "الإيمان هو الجواب"المستوطنون يطلقون النار على أهالي قرى فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة ويحرقون الممتلكات

كما لفتت الوكالة إلى أنه بالإضافة إلى القتلى والجرحى، شملت الهجمات أيضا إحراق مئات المنازل والمباني الأخرى، فضلا عن السيارات.

وأضاف البيان: "يجب على إسرائيل، باعتبارها القوة المحتلة، أن تتخذ جميع التدابير التي في وسعها استعادة وضمان النظام العام والسلامة قدر الإمكان في الضفة الغربية المحتلة".

وتصاعد العنف في الضفة الغربية منذ الهجوم الذي شنته حماس في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر. وتقول وزارة الصحة الفلسطينية إن 468 فلسطينيا على الأقل قتلوا في الضفة منذ بدء الحرب على غزة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية معلومات سرية وحساسة.. مواقع إسرائيلية رسمية تتعرض للقرصنة شاهد: مستوطنون يحاصرون عشرات العائلات الفلسطينية في قرية المغير ويحرقون بيوتاً ومركبات شاهد: الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينييْن في الضفة الغربية إثر مداهمات ليلية الضفة الغربية إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ 193: قصف متواصل على القطاع وغالانت يؤكد أن سماء الشرق الأوسط مفتوحة لإسرائيل يعرض الآن Next الكرملين: كييف تسعى لوقف إطلاق النار خلال الألعاب الأولمبية لـ"إعادة تنظيم صفوفها" يعرض الآن Next الإيرانية والإسرائيلية أيضا.. وزير الخارجية الأردني يؤكد "سنسقط أي مسيرات تمر في مجالنا الجوي" يعرض الآن Next رئيسة وزراء بريطانيا السابقة: العالم كان أكثر أمانا في عهد ترامب يعرض الآن Next ناجٍ من الهجوم على حفل نوفا في 7 أكتوبر يكشف أمام الكنيست: 50 حالة انتحار بين الناجين وتقاعس حكومي اعلانالاكثر قراءة وزير الخارجية البريطاني: الهجوم الإيراني على إسرائيل فاشل ونحث إسرائيل على عدم الرد حرب غزة| قصف مستمر على القطاع وسط استمرار هجمات المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة وزير إسرائيلي يقر بأن حماس "العدو الأضعف" عرضهم "للضرر الأسوأ" إيران تضرب إسرائيل بمئات الصواريخ والمسيرات والأردن يؤكد إسقاط العشرات منها شارك في صدّ هجوم إيران.. تعرّف على التحالف العسكري الإقليمي الجديد لحماية إسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل إيران غزة روسيا فيضانات - سيول أوروبا الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب حركة حماس الحرس الثوري الإيراني Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل إيران غزة روسيا فيضانات - سيول أوروبا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الضفة الغربية إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل إيران غزة روسيا فيضانات سيول أوروبا الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب حركة حماس الحرس الثوري الإيراني السياسة الأوروبية إسرائيل إيران غزة روسيا فيضانات سيول أوروبا السياسة الأوروبية الضفة الغربیة المحتلة هجمات المستوطنین فی الضفة الغربیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تقرير أممي يشير إلى جرائم الجيش الإسرائيلي ومقاتلو الفصائل الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر

قال خبراء في مجال حقوق الإنسان مدعومون من الأمم المتحدة في تقرير صدر يوم الأربعاء إن القوات الإسرائيلية والمسلحين الفلسطينيين شاركوا في أعمال عنف جنسي وعنف على أساس النوع خلال الأشهر الأولى من الحرب.

اعلان

وقال الخبراء المستقلون إن القوات الإسرائيلية وحركة حماس ارتكبوا جرائم حرب، في حين قيل أيضًا إن إسرائيل ارتكبت جرائم ضد الإنسانية.

التقرير الذي غطى الفترة ما بين 7 تشرين الأول / أكتوبر ونهاية العام الماضي، عرض مجموعة واسعة من انتهاكات الحقوق والجرائم المزعومة من قبل الجانبين خلال الصراع.

وقال التقرير إن الجيش الإسرائيلي ارتكب أعمالاً تشمل التجويع القسري والقتل والعقاب الجماعي والهجمات المتعمدة على المدنيين، وأن الأجنحة العسكرية لحركة حماس وغيرها من الجماعات الفلسطينية المسلحة ارتكبت عمليات قتل متعمد وإساءة معاملة المدنيين.

الأمم المتحدة: عملية تحرير الرهائن الإسرائيليين الأربعة في غزة أوقعت ألف فلسطيني بين قتيل وجريح

وعلى الرغم من نفي الجناح العسكري لحركة حماس للقيام بأعمال عنف ضد النساء الإسرائيليات، قال التقرير إن الخبراء وثقوا "حالات تشير إلى العنف الجنسي" ضد النساء والرجال بالقرب من موقع مهرجان نوفا الموسيقي والمواقع العسكرية في العديد من الكيبوتسات الإسرائيلية.

وردت البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في جنيف بأن التقرير "يحاول بشكل شنيع ومثير للاشمئزاز إقامة تكافؤ زائف بين جنود الجيش الإسرائيلي وإرهابيي حماس فيما يتعلق بأعمال العنف الجنسي".

وأشار مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وهو منفصل عن لجنة الخبراء المستقلين، إلى جرائم حرب محتملة فيما يتعلق بغارة دامية شنتها القوات الإسرائيلية وأطلقت سراح أربعة رهائن خلال عطلة نهاية الأسبوع وقتلت المئات من الفلسطينيين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: تدريجياً.. السجناء يملأون مركز احتجاز أفراد العصابات الكبير في السلفادور مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة عدد الضحايا في ازدياد بسبب الاقتحامات الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية منظمة الأمم المتحدة إسرائيل جرائم حرب غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. 250 يومًا من الحرب في غزة| قصف متواصل وتصعيد على جبهة لبنان وردّ من حماس على مقترح الهدنة الإسرائيلي يعرض الآن Next مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next تصعيد على الجبهة الشمالية: حزب الله يردّ برشقة صاروخية ضخمة بعد مقتل أحد قيادييه في غارة إسرائيلية يعرض الآن Next عاجل. مصرع 35 شخصًا في حريق بالكويت يعرض الآن Next شاهد: تدريجياً.. السجناء يملأون مركز احتجاز أفراد العصابات الكبير في السلفادور اعلانالاكثر قراءة ضربة موجعة للرئيس الأمريكي: إدانة هانتر بايدن بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية فيديو يوثق لحظة اقتحام قوات إسرائيلية شقة وسط غزة لتحرير 3 رهائن إصابة 10 أشخاص وتضرر منزلين إثر غارة جوية روسية على خاركيف شرق أوكرانيا شاهد: حريق يفتك بمئات الحيوانات في سوق بتايلاندا تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس إسرائيل غزة فرنسا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي منظمة الأمم المتحدة المملكة المتحدة مساعدات أوروبية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • التعطيش.. سلاح “إسرائيل” القديم الجديد لقتل الفلسطينيين
  • تشييع شهداء كفر دان بالضفة الغربية ونحو 600 مستوطن يقتحمون الأقصى
  • تقرير أممي يشير إلى جرائم الجيش الإسرائيلي ومقاتلو الفصائل الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر
  • مسؤول أممي يدعو إلى إيصال المساعدات لغزة تحت الحماية القانونية
  • الهلال الأحمر: استشهاد 6 فلسطينيين على الأقل برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة
  • القوات الإسرائيلية تقتل أربعة فلسطينيين في الضفة الغربية
  • القوات الإسرائيلية تقتل الطفل الفلسطيني محمد النبريسي في غارة ليلية على مخيم الفارعة للاجئين
  • مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة
  • الضفة الغربية.. إصابة 6 فلسطينيين برصاص المستوطنين
  • إصابات في اقتحام قوات الاحتلال عوريف قرب نابلس.. والمستوطنون يحرقون مركبات الفلسطينيين