مراد المصري (أبوظبي)
كشفت الإحصائيات أن المعدل الإجمالي لسرعة اللعب في دوري أدنوك للمحترفين، تضعه في المرتبة 27 من بين 30 دورياً حول العالم شملتهم عينة الدراسة التي قام بها المركز الدولي للدراسات الرياضية، بالتعاون مع «فوتبول سكيل» للإحصائيات الرياضية.
وأخذت الدراسة بالاعتبار المباريات التي أقيمت، خلال الموسم الحالي، وتحليل سرعة إيقاع اللعب فيها، وفق ثلاثة متغيرات فيزيائية، وهي: الانطلاقات السريعة، السرعة والتسارع، مع وضع متوسط قيمة النتائج المقاسة على أساس 100 نقطة.


وحصل «دورينا» على 37.9 نقطة، حيث كان تكرار الجري عالي السرعة بشكل عام موجوداً بشكل جيد بمقياس 55.9 نقطة، لكن التراجع جاء في متوسط السرعات القصوى للانطلاقات «السبرينت»، التي بلغت 36.4 نقطة، والتسارع 41.1 نقطة.
واحتل الدوري الإنجليزي الممتاز صدارة هذه الإحصائية، بعدما حصل على 100 نقطة كاملة، يليه دوري الدرجة الأولى الإنجليزي 85.5 نقطة، الدوري الإيطالي 75.1 نقطة، الدوري الهولندي 72.3 نقطة، الدوري السويسري 70.4 نقطة، دوري الدرجة الثانية الفرنسي 69.9 نقطة، الدوري البرتغالي 68.2 نقطة، الدوري الفرنسي 67.7 نقطة، الدوري البرازيلي 67 نقطة، وأكمل الدوري الإسباني قائمة العشرة الأوائل بـ 65.5 نقطة.
وجاء في الإحصائية الدوري القطري بالمركز 23، بـ 43.4 نقطة، والدوري السعودي 42.6 نقطة، علماً أن «دورينا» تقدم على الدوري الأرجنتيني بإجمالي 37.1 نقطة، ودوري الدرجة الثانية الإيطالي 31.6 نقطة، والدوري المكسيكي 30.6 نقطة.

أخبار ذات صلة قمتان في ختام «الجولة 19» من «أدنوك للمحترفين» فيليبي أندرسون يرحل عن لاتسيو

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين الدوري الإنجليزي الدوري الإسباني الدوري الإيطالي

إقرأ أيضاً:

«الجولة الأخيرة» لدوري «الأولى» تحتفل بصعود العروبة ودبا الحصن

معتصم عبدالله (دبي)‬‬‬‬

أخبار ذات صلة حمدان بن مبارك يهنئ العروبة ودبا الحصن دبا الحصن يحسم بطاقة الصعود الثانية إلى «المحترفين»

يسدل الستار مساء اليوم على رحلة موسم 2023- 2024، في دوري الدرجة الأولى بإقامة مباريات «الجولة 34» والأخيرة والتي تحتفل بصعود العروبة «البطل» ودبا الحصن «الوصيف» إلى دوري أدنوك للمحترفين في الموسم المقبل 2024- 2025، في الوقت الذي هبط فيه فريقا الرمس «الأخير» وسيتي «قبل الأخير» إلى مصاف أندية دوري الدرجة الثانية.
وتشهد الجولة الأخيرة إقامة 7 مباريات أبرزها مواجهة العروبة «البطل» بالرقم القياسي من عدد النقاط «77»، أمام مضيفه العربي، فيما يستقبل دبا الحصن «الوصيف» برصيد 64 نقطة وثاني الصاعدين للمحترفين، ضيفه التعاون التاسع وله 40 نقطة، ويلتقي في بقية مباريات الجولة الجزيرة الحمراء، وجلف اف سي، الحمرية وجلف يونايتد، الفجيرة والذيد، مصفوت وسيتي، مسافي ويونايتد.
وينتظر العروبة بمعانقة «درع الأولى» في مباراة الليلة أمام مضيفه العربي على ملعب الأخير في أم القيوين، وهو التأهل الثالث في تاريخ النادي لـ «دوري الكبار» بعد الأول موسم 1992-1993 والذي أعقب التتويج بلقب دوري الهواة في موسم 1991-1992، فيما جاءت المشاركة الثانية في «دوري الأضواء» والأولى في المحترفين موسم 2021- 2022، والذي أعقب التتويج بلقب دوري الأولى 2020-2021.
في المقابل، يحتفل دبا الحصن «الوصيف» ببطاقة التأهل امام ضيفه التعاون على ملعبه ووسط جماهيره، وهو التأهل الأول للحصناوي إلى «دوري المحترفين» والثاني في تاريخ النادي إلى «دوري الأضواء» بعد الأول موسم 2004–2005. وشهد الموسم الحالي لدوري الأولى مشاركة 17 نادياً على غرار الموسم الماضي، قبل انسحاب الرمس في الجولات الأخيرة من مشوار الدوري الذي استمر فيه سباق المنافسة على مدار 264 يوماً، منذ انطلاق الجولة الأولى في 9 سبتمبر 2023، وصولاً إلى مباريات «الجولة 34» والأخيرة المقررة الليلة.
وحسم العروبة مبكراً صراع المنافسة على لقب الدوري ونجح في حجز بطاقة الصعود الأولى للمحترفين، قبل أن يلحق به دبا الحصن «الوصيف» بنهاية «الجولة الماضية 33» بعد صراع مثير مع دبا «الثالث»، والذي أنهى مشواره في الجولة الماضية برصيد 63 نقطة.

الظهور الأول
احتفل دوري الأولى في الموسم الحالي بالظهور الأول لفريقي يونايتد وجلف يونايتد الصاعدين من دوري الثانية، حيث بحتل يونايتد المركز السادس في الترتيب العام للموسم الحالي برصيد 47 نقطة، فيما حصد جلف يونايتد 25 نقطة في المركز 15 متجنباً الهبوط إلى دوري الثانية.
ويستقبل دوري الأولى في الموسم المقبل 2024-2025، فريقي فليتوود يونايتد والظاهرة بطل ووصيف دوري الدرجة الثانية في الموسم الحالي 2023-2024، برصيد 62 نقطة للأول، و57 نقطة للثاني.

مقالات مشابهة

  • الأوروجواني إدينسون كافاني يعتزل اللعب دولياً
  • منع ضم الحراس الأجانب بدوري “يلو” السعودي
  • «الجولة الأخيرة» لدوري «الأولى» تحتفل بصعود العروبة ودبا الحصن
  • تراجع غير مبرر
  • في أقوى نسخة من دوري المحترفين.. هلال لا يهزم اكتسح الأرقام.. ورونالدو يحطم رقم حمدالله
  • المدرب الجزائري زكري.. متخصص بإنقاذ الفرق من الهبوط للدرجة الثانية في السعودية
  • الدوري السعودي للمحترفين: بتسجيله 35 هدفا رونالدو يحطم رقم المغربي حمدالله
  • رقم قياسي جديد لـ أهلي جدة في الدوري السعودي
  • اتحاد العاصمة يلتقي بن عكنون في الدوري الجزائري.. عينه على الثالث
  • شاموسكا يغادر التعاون إلى نيوم