الوطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الأربعاء واليومين القادمين حيث يتوقع استمرار هبوب رياح شمالية غربية نشطة السرعة على مناطق الشمال الشرقي من ليبيا خلال اليوم الحالي، في حين يميل الطقس للاعتدال على باقي المناطق.

في راس اجديرحتى سرت-سهل الجفارة-جبل نفوسة تكون السماء صفية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تتحول يوم الغد إلى شمالية شرقية فشرقية، أما درجات الحرارة القصوى تتراوح بين (20–25)مْ، مع تسجيل زيادة يوم الغد على المناطق الداخلية.

في الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد تتكاثر السحب مع احتمالية بسيطة لسقوط أمطار خفيفة، خاصة على مرتفعات الجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية إلى غربية نشطة السرعة، قد تصل سرعتها إلى (60)كم/ساعة، مع تقليل السرعة يوم الغد ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين (20–25)مْ، مع زيادة تدريجية يوم الغد على مناطق الخليج.

أما في الجفرة- سبها-غـات-غدامس-الحمادة فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية فجنوبية غربية متغيرة الاتجاه وخفيفة السرعة،ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين (28–31)مْ، مع زيادة تدريجية على أغلب المناطق يوم الغد.

أخيرا في الواحات-السرير-تازربو-الكفرة تكون السماء افية إلى قليلة السحبةوالرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تتحول يوم الغد إلى شمالية شرقية فشرقية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين (30–35)مْ.

الوسوم#الأرصاد الجوية #حالة الطقس الطقس ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية حالة الطقس الطقس ليبيا شمالیة غربیة یوم الغد

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" يعلن حالة الطقس في مكة والمدينة وجدة

توقّع المركز الوطني للأرصاد خلال الساعات القادمة، أن يكون الطقس غائمًا جزئيًا على مكة المكرمة وجدة وصحوًا على المدينة المنورة.
وأشار المركز عبر موقعه الإلكتروني، إلى أن درجة الحرارة حاليًا في مكة المكرمة 36 درجة، واتجاه الرياح شمالية غربية نهاراً وتتحول ليلاً إلى شمالية شرقية. وتكون سرعة الرياح 14 - 36 كم/ساعة.
أخبار متعلقة "الأرصاد": طقس غائمًا جزئيًا على مكة المكرمةطقس حار في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة.. إليك درجات الحرارة"الأرصاد" يكشف عن طقس الساعات المقبلة في مكة والمدينة وجدةفيما بلغت درجة الحرارة في المدينة المنورة 34 درجة، واتجاه الرياح غربية إلى غربية جنوبية، بسرعة 12 -34 كم/ساعة.
وفي محافظة جدة بلغت درجة الحرارة 31 درجة، واتجاه الرياح شمالية إلى شمالية غربية تتحول، بسرعة 20 - 40كم/ساعة.

مقالات مشابهة

  • طقس المملكة اليوم.. سحب رعدية ممطرة على أجزاء من الشرقية والرياض
  • طقس الغد… الحرارة أعلى من معدلاتها وأجواء سديمية في المناطق الشرقية
  • الحرارة بالأردن ستكون أعلى من المعدل بـ 9 درجات
  • "الأرصاد" يعلن حالة الطقس في مكة والمدينة وجدة
  • الحرارة إلى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئياً
  • الأربعاء .. عودة الأجواء الحارة
  • طقس الغد.. الحرارة إلى ارتفاع وأجواء حارة نسبياً
  • "الأرصاد": طقس غائمًا جزئيًا على مكة المكرمة
  • «الأرصاد» تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد.. الذروة تستمر 3 أيام
  • طقس الغد… أجواء معتدلة بشكل عام وسديمية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية