تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يلتقي قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل في قمة يومي الأربعاء والخميس لمناقشة المستقبل الاقتصادي للاتحاد الأوروبي والحرب في أوكرانيا، بالإضافة إلى التوترات الكبرى بين إسرائيل وإيران.
وقال رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، في بيان قبل انعقاد القمة، إن الاتحاد الأوروبي يجب أن "يتحد في دعوة جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس واحترام القانون الدولي وتجنب الأفعال التي قد تزيد من التوترات".


وهاجمت إيران إسرائيل بشكل مباشر السبت الماضي، للمرة الأولى في تاريخ إيران.
وقالت إيران إن الهجمات التي شنتها باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ كانت انتقاما لمقتل ضباط إيرانيين رفيعي المستوى في سوريا مطلع الشهر الجاري.

ويعتزم قادة الاتحاد الأوروبي بحث ما إذا كان يمكن للاتحاد الأوروبي أن يسهم في وقف التصعيد في المنطقة، وإذا كان الأمر كذلك، فكيف.
وتشمل قضايا الشؤون الخارجية الأخرى التي سيتم بحثها في القمة تأثير عدم الاستقرار الإقليمي في الشرق الأوسط على لبنان وعلاقات الاتحاد الأوروبي مع تركيا.
وتمت دعوة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي للتحدث إلى قادة الاتحاد الأوروبي المجتمعين عبر اتصال بالفيديو، حيث سيدعو حلفاء أوكرانيا إلى تزويد بلاده بالمزيد من أنظمة الدفاع الجوي.
وفي اليوم الأخير من القمة، من المقرر أن يقدم رئيس الوزراء الإيطالي السابق إنريكو ليتا تقريرا حول مستقبل السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، وهو النظام التنظيمي الاقتصادي للتكتل الذي يسمح بحرية انتقال السلع والأموال والخدمات والأشخاص عبر الدول الأعضاء الـ 27 في الاتحاد الأوروبي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي قمة بروكسل التوترات إسرائيل إيران الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

‎بيكيه يخضع للتحقيق بقضية فساد 

الجمعة, 31 مايو 2024 12:04 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني
‎وافقت قاضية في مدريد، تحقق في “مخالفات محتملة” بعقود خاصة للاتحاد الإسباني لكرة القدم، على التحقيق مع جيرارد بيكيه أسطورة برشلونة بشأن قضية الفساد المزعومة للاتحاد الإسباني.وسيخضع بيكيه للتحقيق، من أجل معرفة مدى اتفاقه على عمولة سنوية بقيمة 4 ملايين يورو مع الاتحاد الإسباني، بشأن العقد الذي نقل بموجبه كأس السوبر من إسبانيا إلى السعودية.
‎وأصدرت القاضية ديليا رودريجو، حكما، أمس الخميس، توافق فيه على توسيع التحقيق مع 15 شخصا، بينهم جيرارد بيكيه وبيدرو روتشا رئيس الاتحاد الإسباني، ورجل الأعمال فرانسيسكو خابيير ألكايدي الصديق الشخصي للرئيس السابق للاتحاد لويس روبياليس.
‎كما شمل التحقيق الموسع، شركة “جروكونسا” التي قامت بالأعمال في ملعب لا كارتوخا في إشبيلية.وقال رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس في تصريحات نقلتها شبكة “ريليفو”: “اتهام بيكيه؟ لست متفاجئا.. الأمور لم تنته بعد حتى الآن”.
‎وأضاف: “في الواقع.. كان الاتحاد الإسباني لكرة القدم يدار بواسطة منظمة إجرامية” مشيرا إلى فترة رئاسة لويس روبياليس للاتحاد الإسباني لكرة القدم والتي انتهت بفضيحة مدوية.
‎وغادر روبياليس الاتحاد ومنع من ممارسة أي نشاط رياضي بسبب ما يعرف إعلاميا بـ”قبلة هيرموسو” في أعقاب نهائي كأس العالم للسيدات 2023.

مقالات مشابهة

  • هل تتوسط روسيا لإعادة العلاقات بين البحرين وإيران؟
  • الاتفاق يوافق على بيع سعد آل موسى للاتحاد بشرط !
  • الإتحاد الأوروبي يصدم الحوثيين وإيران بعقوبات جديدة على صلة بالهجمات في البحر الأحمر
  • عقوبات أوروبية على قيادات وكيانات إيرانية نقلت أسلحة إلى الحوثيين
  • الاتحاد الأوروبي يدعو حكومة السوداني إلى خلق فرص عمل للشباب العراقي
  • مؤتمر بروكسل: هذا ما سمعه اللبنانيون
  • عقوبات أميركية وأوروبية على إيران بسبب طائراتها المسيرة
  • روسيا: الاتحاد الأوروبي يستخدم سلاح العقوبات خدمة لمصلحته الخاصة
  • ‎بيكيه يخضع للتحقيق بقضية فساد 
  • لبنان يتجاوز نتائج بروكسل...تفعيل خطة إعادة النازحين وجلسة عامة لإقرار قوانين