وقع الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، بروتوكول تعاون مع معالي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ورئيس قطاع الإعلام والاتصال السفير أحمد رشيد خطابي، بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، بحضور قيادات الجامعة العربية والوفد الرسمي المرافق لرئيس الاتحاد.

رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي يهنئ السيسي لتأدية اليمين الدستورية

ويتضمن البرتوكول دعم التعاون البناء والمثمر في المجالات ذات الاهتمام المشترك  بين الاتحاد والجامعة العربية، بشكل يرسخ دعم العلاقات بين الجانبين ويضمن تحقيق أعلي مستويات الأداء، في شتي النواحي والمجالات المختلفة والتدريب ، كما يهدف البروتوكول إلى تنمية وتطوير وتدريب كافة العاملين في المجالات الإدارية والإعلامية ، وإعطاء الفرص للمواهب الشابة والطاقات الإبداعية الاعلامية والصحافية للشباب العرب والمسلمين من الدول التابعة للاتحاد، من خلال عقد دورات تدريبية وورش عمل متخصصة في كافة مجالات الصحافة والاعلام، وتدريب وتأهيل شباب العرب والمسلمين وإعدادهم بصورة متخصصة مميزة في الفروع الفنية المختلفة.

كما تم الاتفاق علي الدعوة إلى المؤتمرات والورش التي يقيمها الطرفان والتعاون في نشر الاخبار الصحفية، وإقامة الورش الإعلامية والدورات التدريبية، توفير الكوادر الصحفية، ووضع خطط عقد دورات تدريبية وورش عمل متخصصة في كافة مجالات الصحافة والإعلام المختلفة ، ووضع خطط لتبادل الخبرات الإعلامية ونشر وتبادل الاخبار الصحفية

والتعاون المستمر من خلال التبادل الدائم للوفود بين الطرفين في جميع المجالات المتعلقة بالتجهيز والتحضير لكل ما سبق.

القضية الفلسطينية ودعمها محور للتعاون مع الاتحاد

ومن جانبه أعرب السفير أحمد رشيد خطابي، عن ترحيبه بتوقيع هذا البروتوكول المهم، وذلك انطلاقاً من دور الجامعة  العربية في التوسع في مد جسور التعاون مع المنظمات والهيئات الدولية الكبرى كاتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، وستكون القضية الفلسطينية ودعمها محور للتعاون مع الاتحاد ، وأيضاً التعاون في مجال التعاون الرقمي والتواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي، مؤكداً علي أن الجامعة على استعداد تام لتقديم كل التسهيلات والإمكانات التي تسهم في تحقيق أقصي استفادة من البروتوكول..

ومن جانبه قدم دكتور عمرو الليثي الشكر للأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ، ورئيس قطاع الإعلام والاتصال السفير أحمد رشيد خطابي ، على هذا التعاون المثمر بين الجانبين.. باعتبار الجامعة العربية صرحًا عظيمًا نفتخر به جميعًا، وقد أعرب رئيس الاتحاد عن ثقته في أن هذا البروتوكول سوف يكون نقلة مهمة بين الجانبين ، خاصة أن اتحاد إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي يعد من أكبر الهيئات الدولية ويضم  ممثلين من الوزراء ورؤساء الهيئات الإعلامية  في الاتحاد..ونسعي بدورنا الي صقل جيل من الإعلاميين المهرة لتمثيل دولنا بفاعلية ، وهادفين إلي خلق و إعداد شبابنا لإبراز وجه ديننا السمح و محاربة ما شابه من تشويه

 وأضاف الليثي ان بروتوكول التعاون يعد من أهم وأكبر الاتفاقيات التي وقعها الاتحاد مع كيان كبير وعريق مثل جامعة الدول العربية  تلك المنظمة الاقليمية الهامة والعريقة والتي تضم دولاً عربية في آسيا وإفريقيا ، وان دعم القضية الفلسطينية هو محور مهم في هذا التعاون ، لان اتحاد اذاعات وتليفزيونات التعاون الاسلامي هو اول اتحاد إعلامي يقوم بفتح مكتب في فلسطين ، معرباً عن تطلعه إلى إقامة وتنظيم العديد من الفعاليات والاستفادة من الخبرات الكبيرة لدي جامعة الدول العربية  في هذا المجال

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي عمرو الليثي جامعة الدول العربية قطاع الإعلام قيادات الجامعة العربية الصحافة والاعلام اتحاد إذاعات وتلیفزیونات وتلیفزیونات التعاون التعاون الإسلامی الجامعة العربیة الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

«مجدى يعقوب» و «السبكى» يشهدان توقيع بروتوكول تعاون لتدريب الأطقم الطبية بالهيئة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، والسير مجدي يعقوب، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، والدكتور هاني راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، توقيع بروتوكول تعاون ثنائي بين الهيئة ومؤسسة مجدي يعقوب للقلب، وذلك في المقر الرئيسي للهيئة بالقاهرة.

ووقع البروتوكول كل من الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، ممثلًا عن الهيئة، والدكتور محمد زكريا، مدير مستشفى مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، ممثلًا عن المؤسسة.

وقال الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إنه في إطار بروتوكول التعاون الثنائي المشترك مع مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب: "إن التعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب يمثل خطوة هامة في تطوير خدمات الرعاية الصحية التي نقدمها. من خلال هذا التعاون، نسعى إلى الاستفادة من الخبرات العالمية للمؤسسة في مجالات أمراض وأبحاث القلب للكبار والأطفال، خاصة في التدخلات الطبية عالية المهارة مثل القساطر القلبية والجراحات. هذا التعاون يعزز قدرتنا على تقديم خدمات طبية متقدمة للمواطنين المصريين ويضمن حصولهم على أفضل مستويات الرعاية الصحية."

وأضاف السبكي: "إن هذا البروتوكول لا يقتصر فقط على تقديم خدمات علاجية متقدمة، بل يشمل أيضًا تدريب الأطقم الطبية في المنشآت الصحية التابعة للهيئة. سيتم تدريب الكوادر الطبية على يد خبراء مؤسسة مجدي يعقوب للقلب، مما يساهم في رفع كفاءة الخدمات الطبية وتحسين جودة الرعاية الصحية في جميع أنحاء البلاد. نحن ملتزمون بتطوير مهارات فرقنا الطبية لضمان تقديم أفضل رعاية صحية ممكنة للمواطنين."

وأكد الدكتور السبكي: "إن رؤية الهيئة العامة للرعاية الصحية تتماشى مع رؤية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير منظومة التأمين الصحي الشامل وتوفير رعاية صحية كريمة للشعب المصري العظيم. إن الإنجازات التي حققتها الهيئة في فترة قصيرة هي دليل على التزامنا بتقديم خدمات صحية عالية الجودة للمواطنين. نحن فخورون بالشراكة مع مؤسسة مجدي يعقوب ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل لصالح صحة الشعب المصري."

ومن جانبه، قال السير مجدي يعقوب، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، في إطار بروتوكول التعاون الثنائي المشترك مع الهيئة العامة للرعاية الصحية: "إن عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي هو أفضل عهد، حيث شهد إنجازات كبيرة في جميع المجالات، وأهمها الرعاية الصحية. أتشرّف بوجودي في هيئة الرعاية الصحية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، وهو المشروع الذي تبناه فخامة الرئيس لضمان توفير رعاية صحية كريمة للشعب المصري العظيم.

وتابع السير مجدي يعقوب: شاهدت في هيئة الرعاية الصحية أفكارًا متطورة ومبتكرة، تحت قيادة الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة، وإنجازات عديدة في قطاع الرعاية الصحية بالمحافظات منذ بداية مشروع التأمين الصحي الشامل. هذه الإنجازات تسير بخُطى متقدمة وتعتبر شيئًا مُشرفًا ويدعو للفخر أمام العالم، كما يستحق المواطن المصري.

وتابع: "نُثمِّن جهود الرئيس السيسي في تعزيز الإصلاح والتحول الصحي في مصر ودعم هيئة الرعاية الصحية لصياغة مستقبل الرعاية الصحية في ظل النظام الصحي الجديد والتقدم الكبير الذي حدث في مجال الرعاية الصحية خلال فترة قصيرة، إذ تُعد الصحة إحدى الركائز الأساسية التي يقاس بها تقدم الشعوب. هذا يُعد احتفالًا للإنسانية والشعب المصري بوجود هيئة الرعاية الصحية، وندعم جهودها في توفير أفضل رعاية للمواطن المصري."

وحضر توقيع البروتوكول من جانب مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، كل من الدكتورة زينة توكل، المدير التنفيذي للمؤسسة، والدكتور أحمد الجندي، رئيس قسم القلب بالمستشفى، والدكتور عماد جمال، نائب المدير الطبي، والأستاذ توفيق دياب، عضو مجلس الأمناء، والأستاذ محمود عبدالحي، مدير التمريض، والأستاذ محمود نجدي، مدير العلاقات العامة.

وحضر من جانب الهيئة العامة للرعاية الصحية، كل من الدكتور أحمد حماد، مستشار رئيس الهيئة للسياسات والنظم الصحية ومدير عام الإدارة العامة للمكتب الفني لرئيس الهيئة، والدكتور مازن علاء الدين، المشرف العام على التعاون مع منظمات التنمية الدولية بالهيئة.

IMG-20240609-WA0019 IMG-20240609-WA0020 IMG-20240609-WA0016 IMG-20240609-WA0017 IMG-20240609-WA0018 IMG-20240609-WA0014 IMG-20240609-WA0015

مقالات مشابهة

  • نقابتا الصحفيين المصريين والفلسطينيين توقعان بروتوكول تعاون لتبادل الخبرات
  • شيخ الأزهر يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين «بيت الزكاة والصدقات» وبنك مصر
  • تعاون مصري - ياباني لتعزيز التعاون في مجالات الطاقة النظيفة والتحول الرقمي
  • شيخ الأزهر يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين «بيت الزكاة» وبنك مصر
  • السودان: توقيع «بروتوكول» تعاون فني بين الأبحاث الجيولوجية وجامعة سانت بطرسبورج
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة و الأنبار بالعراق
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة والأنبار العراقية
  • تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق
  • «مجدى يعقوب» و «السبكى» يشهدان توقيع بروتوكول تعاون لتدريب الأطقم الطبية بالهيئة