كتب- محمد عبدالناصر:

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا مهما لسكان مناطق السلوم ومطروح، حيث تتدهور مستوى الرؤية الأفقية مع تقدم الوقت نتيجة نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة المنقولة من غرب ليبيا.

وأضافت الهيئة، في منشور لها على فيسبوك: من المتوقع أن يشمل تأثيرها باقي السواحل الشمالية الغربية مع تقدم الوقت لذا يجب الحيطة والحذر.

وأكدت الهيئة، ومن المتوقع أيضا أن يكون تأثير الرياح المثيرة للرمال والأتربة أقل حدة على المناطق الداخلية.

وتابعت الهيئة: تظهر الأتربة باللون الوردي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الطقس الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

هل يتغير وزن الرغيف وحصة الفرد من الخبز اليومية ؟

أصدر  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، التوجيه الوزاري رقم 18 لسنة 2024، بشأن منظومة الخبز المدعم والتي سيتم العمل بها بدء من غد السبت 1 يونيو 2024 .

نص التوجيه الوزارى في مادته الاولى على استمرار تقديم رغيف الخبز البلدي المدعم بذات الحصص المقررة وهى 5 أرغفة للفرد المدرج على البطاقات التموينية وبذات الأوزان المقررة وهى 90 جراماً للرغيف وبذات المواصفات المقررة، وتعديل سعر رغيف الخبز البلدي المدعم المنتج بالمخابز البلدية على النحو التالي:


20 قرشاً للرغيف زنة 90 جرام و بالمواصفات المقررة بالتوجيه الوزاري رقم 36 لسنة 2020 للخبز ماو – ملدن – مجر.
30 جنيها سعر بيع عبوة 10 كيلو جرام من دقيق المستودعات المقررة للفرد المدرج تموينيا شهرياً.

واوضحت المادة الثانية أنه النسبة للمخابز البلدية للقطاعي العام والخاص تقوم الهيئة العامة للسلع التموينية بتسوية تكلفة انتاج الخبز مع المخابز البلدية وفقا لأسعار بيع الخبز الجديدة للمواطنين.

كما نص التوجيه الوزاري على قيام الهيئة بسداد فروق تكلفة تصنيع الخبز للمخابز المستحقة لذلك للخبز ماو طري- ملدن لسدادها لصاحب المخبز على حسابة المفتوح بإحد البنوك عن مبيعات كل رغيف النظام.

و تقوم شركة البطاقات الذكية سمارت بتحديد اجمالي المبالغ المطلوب سدادها من قبل المخبز يوميا لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية مقابل فروق تكلفة تصنيع الخبز الخاصة بكل رغيف تم بيعه على النظام من قبل المخبز وفقا للجدول السابق، واظهارها على شاشة النظام بالهيئة العامة للسلع التموينية متضمنا اجمالي المبالغ مستحقة السداد لصالح الهيئة عن كل مخبز على حده.

و يقوم المخبز بالتأكد من ايداعها في حسابه يوميًا، كما تقوم شركة سمارت بالتسوية مع المخابز اسبوعيا وابلاغ هيئة السلع التموينية بالتحويل، ويستمر صرف حافز توفير الخبز "نقاط الخبز " عن الكميات التي تم توفيرها للمواطنين طبقا للتوجيه الوزاري رقم 24 لسنة 2017
 

وفيما يتعلق بصرف دقيق المستودعات للمواطنين بموجب البطاقات التموينية، أكدت الوزارة استمرار  التوزيع والصرف طبقا لدورة العمل المنظمة بالقرار الوزاري رقم 224 لسنة 2017 بذات الحصص المقررة 10 كيلوجرام للفرد المدرج تموينيًا بسعر 30 جنيه لحصة الفرد.

و يقوم تجار المستودعات بصرف دقيق المستودعات من المطاحن التموينية المربوطين عليه شهريًا بسعر 2800 جنيهًا للطن تسليم المطحن، على أن يقوم بصرفه للمواطنين بموجب البطاقات التموينية الذكية بسعر 30 جنيهًا للشيكارة زنة 10 كيلوجرام عن حصة الفرد.

و يتم تسوية دقيق المستودعات طبقا لدورة العمل الواردة بالقرار الوزاري رقم 224 لسنة 2017 وكذا صرف حافز توفير دقيق المستودعات عن الكميات التي لم يتم صرفها من قبل المواطنين وفقًا لذلك.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: أتربة مثارة في 3 مناطق خلال الساعات القادمة
  • الفلبين.. تحذيرات من درجات حرارة قياسية
  • هيئة الأرصاد الجوية: اضطراب الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج السويس
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس
  • عزة مصطفى تطالب بهذا الأمر بعد رفع سعر رغيف إلى 20 قرشًا (فيديو)
  • عزة مصطفى تطالب بتطبيق الرقابة على المخابز بعد تحريك سعر الخبز المدعم (فيديو)
  • طقس المنيا الأن| معتدل مائل للحرارة ورياح نشطة على أغلب الأنحاء
  • هل يتغير وزن الرغيف وحصة الفرد من الخبز اليومية ؟
  • نشاط رياح وموجة حارة جديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • رياح مثيرة للرمال على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الجمعة 31 مايو 2024