نشرت هيئة الأرصاد الجوية، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تحذيرًا هامًا بشأن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على البلاد خلال الساعات القليلة المقبلة.

هيئة الأرصاد الجوية:

 

وكتبت الأرصاد الجوية، :"الرمال المثارة تؤثر بقوة على السلوم يصاحبها تدهور فى مستوى الرؤية الأفقية ومن المتوقع أن تتقدم إلى سيدى برانى ومطروح مع تقدم الوقت".

ونوهت الأرصاد الجوية، بأنه يجب أخذ الحيطة والحذر، تبقى باقى أنحاء شمال البلاد تتأثر بالرمال المثارة ولكن تكون أقل حدة.

 أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة تؤثر على البلاد اليوم الأربعاء، وأن اليوم هو ذروة الارتفاع في درجات الحرارة.

وأضافت في مداخلة هاتفية على قناة TEN، اليوم الأربعاء، أن البلاد تتأثر بـ "رياح الخماسين" وهو عبارة عن منخفض جوي متعمق في الصحراء الغربية، وبعد ذلك يصل لـ ليبيا، ويصل مصر

وأشارت إلى أن رياح الخماسين ينتج عنها رياح مثيرة للرمال والأتربة، وارتفاع في درجات الحرارة، وأن فصل الربيع يشهد تغيرات وعواصف كثيرة، ولذلك على الجميع توخي الحذر ومتابعة نشرات الأرصاد.

وشددت على أن اليوم هناك ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة، وأن هذه الارتفاعات ستكون اليوم فقط، ولكن من الغد ستعود الأحوال الجوية لـ طبيعتها، لافتة إلى أن البلاد تتأثر بكتل هوائية جنوبية، تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة، والعظمة على القاهرة تصل لـ 36 درجة، وأن الكتل الهوائية تؤثر على البلاد اليوم.
وذكرت أن القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وشمال الصعيد، وشمال البلاد، ومدن القناة، ستتعرض لـ عواصف ترابية ورملية، ولذلك على الجميع توخي الحذر من حالة الجو اليوم، مضيفة: "غدًا ستنخفض درجات الحرارة من 8 لـ6 درجات، وأن اليوم هي ذروة الارتفاع في درجات الحرارة".

جدير بالذكر أن الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد، قالت صابح اليوم إن الدولة المصرية تتأثر بالمنخفض الصحراوي الذي يؤدي لارتفاع درجات الحرارة بشكل مؤقت بحوالي من 5 إلى 6 درجات تصل على القاهرة 36 درجة وعلى جنوب البلاد تسجل 38 درجة، مضيفة أن ارتفاع درجات الحرارة يصاحبه نشاط رياح مثير للأتربة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس الطقس درجات الحرارة فی درجات الحرارة الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن غدًا الثلاثاء سيشهد بداية لموجة شديدة الحرارة، حيث ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع تدريجيًا في معظم محافظات الجمهورية.

خلال مداخلة ببرنامج «اليوم» على قناة DMC، أوضحت الدكتورة منار غانم أن درجات الحرارة سترتفع غدًا بمعدل يتراوح بين درجتين إلى 3 درجات مقارنة باليوم.

 ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 38 درجة مئوية، متأثرة بالكتل الهوائية الصحراوية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

وأشارت إلى أن هذه الكتل الهوائية شديدة الحرارة، مع تأثير امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ما سيحبس الرطوبة والملوثات في طبقة قريبة من سطح الأرض، مما يساعد بشكل كبير على ارتفاع قيم درجات الحرارة.

وتوقعت الدكتورة غانم أن تستمر هذه الموجة حتى يومي الجمعة والسبت، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى يوم السبت إلى 43 درجة مئوية خلال فترة النهار.

وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين وغدًا الثلاثاء، حيث يسود طقس حار نهارًا على شمال البلاد وشديد الحرارة في الجنوب، مع نشاط رياح في مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد. 

واعتبارًا من غدٍ الثلاثاء، سيحدث ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، كبداية لموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

تعليمات الأرصاد الجوية خلال ارتفاع درجات الحرارة


- تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.
- استخدام أغطية الرأس.
- ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة.
- شرب الكثير من السوائل، خاصة المياه.

 درجات الحرارة العظمى المتوقعة غدًا الثلاثاء


- القاهرة الكبرى والوجه البحري: 38 درجة مئوية.
- السواحل الشمالية: 31 درجة مئوية.
- جنوب سيناء: 39 درجة مئوية.
- شمال الصعيد: 34 درجة مئوية.
- جنوب الصعيد: 42 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: تفاصيل الطقس ونصائح الأرصاد
  • «الأرصاد» للمواطنين: موجة حارة طويلة الأمد تضرب البلاد.. يجب عليكم الحذر
  • عاجل - مباشـــر حالة الطقس اليوم × الإسكندرية.. كم درجات الحرارة الآن في عروس البحر؟
  • عاجل - حالة الطقس الآن.. كم درجات الحرارة اليوم في كفر الشيخ؟ (اعرف التفاصيل)
  • عاجل - موجة حارة تضرب البحيرة.. حالة الطقس اليوم في دمنهور (اعرف التفاصيل ودرجات الحرارة)
  • عاجل - موجة شديدة الحرارة تجتاح البلاد اليوم.. كواليس حالة الطقس في مصر
  • موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية
  • بالفيديو|تبدأ بعد ساعات.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة
  • الأرصاد الجوية: تتأثر مناطق غرب ليبيا بامتداد منخفض صحراوي مصحوب بكتلة هوائية ساخنة
  • عاجل - تصل لـ44 درجة.. تحذير خطير بشأن حالة الطقس.. والأرصاد تحذر المواطنين