أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج أن الناتو سيعقد اجتماعا مع أوكرانيا الجمعة المقبل، لمناقشة سبل توفير المزيد من أنظمة الدفاع الجوي لكييف.

وحسب وكالة رويترز للأنباء، قال ستولتنبرج إن الاجتماع سيركز على بحث الدفاعات الجوية وإرسال المزيد من قذائف المدفعية.

وطلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عقد مثل هذا الاجتماع لأن بلاده تواجه نقصًا في الذخيرة، مع حظر الجمهوريين في الكونجرس التمويل الحيوي من الولايات المتحدة لعدة أشهر وفشل الاتحاد الأوروبي في تسليم الذخائر في الوقت المحدد.

وأكد زيلينسكي أن أوكرانيا تعمل بنشاط لجعل قمة السلام العالمية الأولى في يونيو فعالة حسبما أفادت به وكالة أوكرينفورم الأوكرانية.

ووجّه الشكر إلى جميع القادة والدول التي أبدت استعدادها هذا الأسبوع للمشاركة في القمة في سويسرا، وشكر بشكل خاص المستشار الألماني أولاف شولتس على جهوده وقيادته واتصالاته الدولية المناسبة، وعلى الإشارات التي سمعتها من بكين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني أنظمة الدفاع الجوي

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: الجيش الروسي يقصف إقليم سومي 26 مرة في يوم واحد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الإدارة العسكرية لإقليم سومي بشمال أوكرانيا / صباح اليوم الأحد / أن الجيش الروسي قصف الإقليم 26 مرة في أخر 24 ساعة.

وذكرت الإدارة في بيان (نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية) أن السلطات الأوكرانية سجلت إجمالي 59 انفجارًا ناتج عن القصف الروسي الأخير، الذي استهدف العديد من أحياء وبلدات الإقليم، من بين ذلك ميكولايف وخوتين وبيلوبيليا وكراسنوبيليا وسيريدينو بودا وزنوب نوفجورودسكي وشاليهين وإسمان وفيليكا بيساريفكا.

وأضاف البيان أنه تم تسجيل قصف مدفعي نجم عنه انفجار واحد وهجوم بطائرة بدون طيار في منطقة ميكولايف. وبالمثل، هاجم الروس بلدة فيليكوبيساريفكا باستخدام المدفعية والطائرة بدون طيار حيث تم تسجيل ثلاثة انفجارات وآخر على التوالي.

وتابع أن بلدة بيلوبيليا تعرضت لقصف بقذائف الهاون الروسية نجم عنه انفجارين في حين أطلقت القوات الروسية نيران المدفعية على منطقتي كراسنوبيليا وكروليفيتس حيث تم تسجيل 11 انفجارًا واثنان على التوالي.

 

مقالات مشابهة

  • ستولتنبرج يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا
  • ستولتنبرغ يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا
  • شولتس: لا ننوي إرسال مدربينا العسكريين إلى أوكرانيا
  • الأمين العام للناتو: لاتفيا تمثل قدوة لدول الحلفاء
  • وسائل إعلام: مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا لن يحقق أي نتائج وسيكون فاشلا
  • صحيفة سويسرية: مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا لا يملك مقومات النجاح
  • مجلة أمريكية تدعو البيت الأبيض للتراجع عن قرار "مأساوي ومكلف" حول روسيا والناتو وأوكرانيا
  • أزمة كبرى في الجيش الأمريكي بسبب عجز إنتاج قذائف المدفعية التقليدية
  • أوكرانيا: الجيش الروسي يقصف إقليم سومي 26 مرة في يوم واحد
  • بايدن يبحث مع ماكرون قضيتي الشرق الأوسط وأوكرانيا