حققت بعثة الكويت المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب والمقامة بالإمارات 16 ميدالية في اليوم الأول لانطلاق المنافسات.

 

رامي صبري مع جمهوره في الكويت غدًا


وحقق (شباب الأزرق) 16 ميدالية جميعها في لعبة التايكوندو 7 منها ذهبية و2 فضية و7 برونزية بانطلاقة حقيقية نحو حصد المزيد من الميداليات في بقية الألعاب.


وحقق محمد الهامور وأحمد العلي ومحمد المطيري ووليد المطيري وسموه الحمد وزينب هادي ولولوه المحبوب ميداليات ذهبية، فيما حققت روان العنزي والمسك السالم الفضيتين، وكل من حسين شموه وراكان العجمي وعمر عبدالله ومصعب المسعودي ونور الاستاذ واسيل العجمي وغلا العساف ميداليات برونزية.


وتشارك بعثة الكويت ب 210 لاعبين يشاركون في 19 رياضة مختلفة في البطولة التي انطلقت أمس الثلاثاء وتستمر حتى 2 مايو المقبل بمشاركة 3500 رياضي ورياضية من جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بعثة الكويت دورة الالعاب الخليجية الكويت

إقرأ أيضاً:

منتخب البوتشا يغادر إلى البرازيل للمشاركة في كأس العالم

غادرت بعثة منتخب مصر للبوتشا إلى مدينة ساو باولو البرازيلية، للمشاركة في بطولة كأس العالم، والتي تستضيفها المدينة البرازيلية وتستمر حتى 7 يونيو المقبل.

وتأتي المشاركة في البطولة  في إطار الاستعدادات لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وتضم البعثة الدكتور محمد بيومي المدير الفني للمنتخب ورئيس البعثة، والمدربين آية علاء، والدكتورة صفوة عبد الحق، واللاعبون: محمود نبوي، هناء علام، تسنيم جودة .

من جانبه أكد الدكتور محمد بيومي أن البطولة تأتي في إطار الاستعدادات للمشاركة الأولى في دورة الألعاب البارالمبية، كما أن البطولة تساهم في حصد نقاط للتصنيف العالمي للاعبين، حيث أن الفوز في مباراة يعطي نقطة للاعب والتأهل من دور للدور الذي يليه يعطي ثلاث نقاط، وهو ما يجعل اللاعب يحصد حوالي 18 نقطة أو أكثر تضاف إلى نقاطه وتحسن من تصنيفه العالمي.

يذكر أن الثنائي محمود نبوي وهناء علام كانا قد تأهلا لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 لأول مرة في تاريخ  لعبة البوتشا في مصر عقب التتويج ببطولة إفريقيا العام الماضي، والتي نظمها الاتحاد المصري للشلل الدماغي برئاسة الدكتور أحمد آدم، بصالة الدكتور حسن مصطفى.

وتولي اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتستهدف اللجنة البارالمبية المصرية تأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات وتحقيق أفضل الإنجازات خلال المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة ملعب كرة قدم بالأولمبياد
  • وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • المكافآت سلاح منتخب اليد لحصد ميدالية أولمبية
  • المطيري يشيد بالاتحاد العربي للإعلام السياحي .. ويهنىء المجلس الجديد برئاسة الدكتور صباح علال
  • القوس والسهم يتوج الفائزين بالمراكز الأولى في كأس الإمارات داخل الصالات
  • راشد بن حميد يترأس وفد الإمارات باجتماعات اللجان الأولمبية الخليجية بالدوحة
  • منتخب البوتشا يغادر إلى البرازيل للمشاركة في كأس العالم
  • النصر و الأهلي بنغازي والهلال يتأهلان إلى مرحلة السداسي والصقور يغادر الممتاز
  • المقاولون من ذوى القدرات يحصدون ميداليات فى بطولة الجمهورية