RT Arabic:
2024-06-02@08:32:26 GMT

زاخاروفا تتهم الدول الغربية بممارسة الابتزاز النووي

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

زاخاروفا تتهم الدول الغربية بممارسة الابتزاز النووي

أكدت الدول الغربية تورطها في الابتزاز النووي، عندما دعت خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي المخصص لبحث الهجمات على محطة زابوروجيه الكهروذرية، إلى تسليم هذه المحطة إلى نظام كييف.

أعلنت ذلك المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، وقالت: "في 15 أبريل، عقد مجلس الأمن الدولي إحاطة بشأن الهجمات الأوكرانية على محطة زابوروجيه الكهروذرية التي وقعت في بداية الشهر.

لقد أظهرت هذه الفعالية بوضوح أن الغرب الجماعي، بقيادة الولايات المتحدة، يواصل غض النظر عن أي جرائم يرتكبها نظام كييف ضد محطة زابوروجيه الكهروذرية وضد العاملين فيها. ولكن هذه المرة على ما يبدو تمادت الدول الغربية بشكل مبالغ فيه وكشفت نفسها ونظام زيلينسكي حرفيا".

إقرأ المزيد نيبينزيا: أوكرانيا تهاجم محطة زابوروجيه النووية بالتواطؤ مع الغرب

ووفقا لممثلة الخارجية الروسية، لم تلاحظ الدول الغربية بنفسها كيف انتقلت إلى لغة الإنذار وطالبت بنقل السيطرة على المحطة إلى نظام كييف لكي يتوقف عن قصفها.

وأضافت زاخاروفا: "اعتقد أن ذلك يشهد بشكل واضح لا لبس فيه على اعتراف الدول الغربية علنا وصراحة بأن أوكرانيا بالذات تشكل مصدر تهديد لأمن المحطة، وهو كذلك يؤكد تورط هذه الدول في الهجمات الخطيرة على هذه المنشأة".

ووفقا للدبلوماسية الروسية، الشيء الأكثر أهمية هو أن الدول الغربية أكدت تورطها في الابتزاز، ولاحظت زاخاروفا أن الحديث يدور عن الابتزاز النووي.

وكانت روسيا قد أكدت على لسان مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي يوم الاثنين،  أنها ستواصل ضمان سلامة محطة زابوروجيه النووية، وتدعو الوكالة الدولية للطاقة الذرية والأعضاء العقلاء في المجتمع الدولي إلى بذل كل ما في وسعهم لإنقاذ العالم من حادث نووي.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فاسيلي نيبينزيا ماريا زاخاروفا مجلس الأمن الدولي محطة زابوروجيه النووية وزارة الخارجية الروسية محطة زابوروجیه الدول الغربیة

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: الناتو سمح منذ البداية باستخدام أسلحته ضد الأراضي الروسية

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن دول حلف الناتو لم تحد أبداً من استخدام أسلحتها لضرب الأراضي الروسية.

وقالت زاخاروفا في قناتها على منصة تلغرام: “إن بريطانيا قدمت صواريخ ستورم شادو لفترة طويلة دون أي قيود، وما كانت روسيا تتحدث عنه طوال الوقت هو أن حلف الناتو يكذب ويطلق ستاراً من الدخان، ويختلق قصة من المفترض أنها لم تقرر بعد، وهي ما إذا كان سيسمح لنظام كييف بشن ضربات باستخدام أسلحة غربية ضد الأراضي الروسية أم لا”.

وتابعت زاخاروفا: “بنفس الطريقة يضلل الغرب أولئك الذين يحاول جرهم إلى المؤتمر في سويسرا ويروي حكايات عن التركيز على التسوية السلمية، ويمارس التلاعب الكلاسيكي على طريقة الناتو”.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أعلن أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن سمحت للنظام الأوكراني بتنفيذ ضربات بأسلحة أمريكية على الأراضي الروسية من مقاطعة خاركوف، لكنه استدرك وقال: إن الموقف الأمريكي بشأن حظر استخدام الصواريخ الباليستية التكتيكية من طراز “اتاكامس” أو الأسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم يتغير.

مقالات مشابهة

  • قليلاً من التعقل… احذروا اللعب بمصير العالم
  • باحث في الشأن الروسي: يوضح متى تستخدم روسيا السلاح النووي
  • "قائمة الصقور".. ما هي الدول الغربية الـ14 المؤيدة لاستخدام أوكرانيا أسلحتها ضد روسيا؟
  • زاخاروفا: الناتو سمح منذ البداية باستخدام أسلحته ضد الأراضي الروسية
  • دمشق تتهم دول أوربية بتحريف الانتباه عن الأسباب الحقيقية لمعاناة السوريين
  • دمشق تتهم بعض الدول الأوروبية بحرف الانتباه عن الأسباب الحقيقية لمعاناة السوريين
  • سيكون لنا الحق في استخدام "النووي".. تحذير شديد اللهجة من روسيا
  • ماريا زاخاروفا تعلق على فرض الاتحاد الأوروبي رسوما باهظة على الحبوب الروسية
  • بعد اقتحام محلات للصرافة.. السلطة الفلسطينية تتهم إسرائيل بخنقها اقتصاديا
  • الخارجية الروسية تعلق على فرض الاتحاد الأوروبي رسوما باهظة على الحبوب الروسية