الوطن:
2024-05-23@17:31:46 GMT

حملات على المخابز السياحية في القاهرة لضبط الأسعار

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

حملات على المخابز السياحية في القاهرة لضبط الأسعار

وجّه اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز خاصة السياحية والأفرنجية للتأكد من التزامها بالمواصفات المطلوبة، وخفض أسعار رغيف الخبز السياحي بعد انخفاض أسعار الدقيق، مع التأكد من إعلان المخابز عن أسعار وأوزان رغيف الخبز السياحي في مكان ظاهر، تنفيذًا لتوجهات القيادة السياسية بمراقبة الأسعار وضبط الأسواق حرصًا على مصالح المواطنين.

تحرير محاضر لعدد من المخابز

وأكد مدير مديرية تموين القاهرة، أنّ إدارة تموين حي المرج شنّت حملة مكبرة على المخابز السياحية في الحي لضبط أسعار الخبز السياحي، أسفرت عن تحرير محاضر لعدد من المخابز لعدم الإعلان عن السعر والوزن.

وأضاف مدير مديرية التموين، أنّ الأجهزة الرقابية بالمديرية حررت خلال شهر 2217 محضرا في مجال المخابز، بين إنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات، وبيع خبز بأزيد من السعر الرسمي، وعدم وجود سجلات للمخبز أو إدارة مخبز دون ترخيص، وفي مجال المواد البترولية تم تحرير 63 محضر ضمت بيع بوتاجاز بأزيد من السعر الرسمي، وتوقف محطات بنزين عن النشاط دون إذن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين الخبز محافظة القاهرة القاهرة

إقرأ أيضاً:

تحرير 91 محضرًا تموينيًّا لمحال ومخابز بالإسماعيلية

تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة، من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار. 

مديرية التموين في الإسماعيلية 


حيث ‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخليةبالإسماعيلية تحت اشراف أحمد منصور مدير عام مديرية التموين بالاسماعيلية، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع مباحث التموين، ومراكز الشرطة بمراكز ومدن المحافظة، جهاز حماية المستهلك، بتنفيذ عدة حملات تموينية بجميع أنحاء المحافظة، لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمطاعم والمجازر والمنافذ ونقاط البيع؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك. 

الرقابة التموينية


وفي مجال الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية، أسفرت الحملات عن تحرير ٢٣ محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، ٦ محاضر بيع بأزيد من السعر المعلن، ٢٩ محضر لعدم حمل شهادة صحية، محضرين لعدم الإعلان عن الأوكازيون، ومحضر لعدم الإعلان عن المخازن. 

 


وفي مجال الرقابة على المخابز أسفرت الحملات عن تحرير ٦ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، محضرين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ٤ محاضر عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، ٦ محاضر لعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، و١١ محضر لعدم نظافة أدوات العجن. 


وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق.

الهد  من ذلك المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

وزير التنمية المحلية


يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

مقالات مشابهة

  • في حملة علي الأسواق.. تحرير 45 مخالفة للمخابز السياحية بالإسماعيلية
  • تموين الإسماعيلية تضبط 45 مخالفة للمخابز السياحية والأفرنجية والمحال والأسواق العامة
  • ضبط 110 مخالفات تموينية خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • ضبط 110 مخالفات متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 91 محضرًا تموينيًّا لمحال ومخابز بالإسماعيلية
  • فيدرالية المخابز توضح بخصوص الزيادة في أسعار الخبز
  • تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز البلدية بالفيوم
  • ضبط عصائر مجهولة المصدر وتحرير 49 مخالفة تموينية بالفيوم
  • ضبط 16 طن سماد زراعي محظور تداوله خارج الجمعيات بالفيوم
  • تموين الفيوم تضبط 16 طن سماد زراعي قبل بيعها بالسوق السوداء