قال حاتم نجيب نائب رئيس شعبة  الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية إن  الحالة الجوية تؤثر بشكل أساسي على إنتاج  الخضراوات والفاكهة بالإضافه إلى بعض العوامل الأخرى المؤثره مثل أسعار مدخلات الزراعة والإنتاج.

شعبة المخابز تكشف عن الأسعار الجديدة لـ الخبز الحر (فيديو) غرفة الحبوب: أسعار الخبز ستشهد المزيد من الانخفاضات خلال الفترات المقبلة (فيديو)  أسعار الخضراوات والفاكهة انخفضت بشكل كبير

وأضاف حاتم نجيب خلال حواره مع برنامج “يحدث في مصر” المذاع عبر قناة “ام بي سي مصر” أن  أسعار الخضراوات والفاكهة انخفضت بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

 وتابع  نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية:" لابد أن  نؤكد أن هناك منتجات أسعارها  انخفضت “، معقبا: ”لازم قبل ما الناس تسأل عن السعر تسأل عن تكلفة الإنتاج".

وأوضح نائب رئيس شعبة  الخضراوات والفاكهة بإتحاد الغرف التجارية: “سعر بيع كيلو البصل اليوم جملة من 8 جنيه ل 11 جنيه وبيعه تجزئه من 13 ل 14 جنيه”، معلقا: “ الطفرات التي تحدث في أسعار الخضروات والفاكهه تكون بسبب انتهاء العروات”.

وأكد اللواء اشرف الداودي محافظ قنا، خفض أسعار الخبز السياحي بنسبة ٤٠%، بعد تراجع سعر الدقيق الفاخر  في الأسواق. الأمر الذي يشير إلى نتائج إيجابية لصالح المواطن الذي يستهلك الخبز السياحي.

 

وأضاف المحافظ  بأنه تم التنبيه علي أصحاب المخابز بضرورة الالتزام بالأوزان المقررة للخبز السياحي مع تخفيض اسعار الخبز بنسبة ٤٠% ( الفينو و العيش البلدى السياحي).


ووجه مديرية التموين بشن حملات صباحيه ومسائية لتفقد الحالة التموينية والمرور علي المخابز والتأكد من توافر الخبز بجوده وكميات للمواطنين.

وبين المحافظ، إلى أن الحملات اسفرت عن تحرير محضرين لمخابز بلدية مغلقه بدون إذن مسبق،  وعدد ١٦ محضر عدم الإعلان بالأسعار، بالإضافة إلى تحرير محاضر لأصحاب المخابز السياحية المخالفين حيث كانت المخالفات عباره عن ( العمل بدون ترخيص وضبط كمية من الدقيق البلدي داخل مخبز سياحي محظور التداول.

وضبط ١٨ جوال دقيق فاخر مجهول المصدر  وضبط ٥ أجوله دقيق فاخر لعدم الاحتفاظ بالفواتير، و تحرير  محضرين عدم الإعلان عن اسعار الخبز السياحي) .

مشروعات حياة كريمة:
وجه محافظ قنا، إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات، وتسخير الإمكانات اللازمة لدفع العمل ونهو الأعمال ودخولها الخدمة.

لتعظيم الاستفادة من المشروعات حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات.

مشيراً إلى أهمية التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات والنزول إلى أرض الواقع للمرور على المشروعات المنفذة بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.   للتأكد من وصول المرافق من "مياه، وكهرباء، وصرف صحي" والاطمئنان على كونها تمت، طبقاً للمواصفات والمعايير الفنية المقررة.  

مشروعات جديدة:
وفي سياق ذي صلة، قال محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، إنه تم الحصول على الموافقات الفنية لإنشاء كوبري دشنا وجاري البدء في تنفيذ مسار محور (دشنا – الوقف) بطول 8 كم يبدأ من الطريق الصحراوى الغربى وينتهى بالطريق الزراعى الشرقى. وبيّن المحافظ، أن الكوبرى الرئيسى للمحور على النيل سوف يأتي بطول ٦٥٠ م تقريبا بتكلفة مالية بلغت 8 ملايين جنيه.  وعقد المحافظ، اليوم الاثنين، اجتماعًا موسعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لـ 5 مشروعات تطوير كورنيش وكوبري دشنا، ونفق فرشوط ومجزر دشنا، وكذا تنسيق العمل لبدء العمل في إنشاء مسار محور دشنا - الوقف الجديد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخضروات أسعار الخضروات الفاكهة أسعار الفاكهة بوابة الوفد الخضراوات والفاکهة

إقرأ أيضاً:

"الحق في الدواء": تسعير الأدوية يسير بشكل عشوائي (فيديو)

قال الدكتور ياسر خاطر مدير ملف الدواء والصيدليات بالمركز المصري للحق في الدواء، إن هناك لجنة تشكلت منذ ٢٠١٧ لتسعير الدواء ولكن لم تجتمع حتى الآن، مشدد على ضرورة وجود نظام لتسعير الدواء مهما تغير المسؤولين وهو نظام التكلفة المعمول به دولياً.

نقابة الصيادلة تكشف شرط الموافقة على رفع أسعار الأدوية (فيديو) الصيادلة يعانون من نقص الأدوية.. وأهالي الشرقية: سلعة لا يجوز التخلي عنها التسعير كان ومازال يعمل بشكل عشوائي

وأضاف مدير ملف الدواء والصيدليات بالمركز المصري للحق في الدواء في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة على قناة etc،  أن التسعير كان ومازال يعمل بشكل عشوائي وأن هناك مراجعة لبعض الأدوية التي ارتفعت بشكل مبالغ فيه في الفترة الأخيرة، مؤكدا أن أسعار بعض منها ستنخفض، وأن هذه الفترة أسوأ فترة تمر بها الصيدليات لأنها تضررت من ارتفاع أسعار الدواء  والذي تسببت في تدني هامش الربح والركود فضلا عن إغلاق أكثر من 1500 صيدلية منذ بداية ٢٠٢٤.

وتابع مدير ملف الدواء والصيدليات بالمركز المصري للحق في الدواء : "هناك مقترح بتتبع حركة الدواء في مصر بحيث يتم التعرف على تشغيلة الدواء من خروجه من المصنع وصولاً بشركات التوزيع وانتهاء بالصيدليات إلى بيعه للمستهلك وتضمن هذه الطريقة التوزيع العادل للدواء على الصيدليات وعدم إخراجه للخارج.

وسادت حالة من الارتباك بين المرضى في محافظة الإسكندرية، بسبب الارتفاع المفاجئ بعدد من أصناف الدواء للأمراض المزمنة بنسبة وصلت إلى 100%، وسط غياب اصناف عديدة للأدوية وإرتفاع أسعار المتوافر منها بات سوق الدواء يواجه تحديات عديدة.

وأصبح الكثير من المرضى خاصة الذين يعانون من أمراض مزمنة يعانون من مشكلات صحية تهدد حياتهم بالموت بسبب نقصان ادويتهم الخاصة  مثل امراض القلب والسكر والغدة، وراء الصيادلة واصحاب الشركات الادوية ان السبب فى ارتفاع الادوية ونقص البعض منها هو أزمة فى الدولار الذكى كان من احد ابرز اسباب وجود ازمة فى سوق الدواء وعلى الرغم من اقدام الحكومة خلال الأيام الماضية على الأفراج الجمركى عن البضائع المتكدسة داخل الموانى بعد حل أزمة الدولار، والتى تضمنت بعض السلع الاستراتيجية، والتى كان من بينها الدواء إلا أن مازالت توجد مشكلة تؤرق المواطنين من نقص الادوية عديدة واخرى ارتفع سعرها بشكل مبالغ فيه .


وحرصت الوفد على اراء بعض الصيادلة والمواطنين عن اسباب نقص الادوية وارتفاع اسعار ادويه استراتيجية

قالت الدكتورأحمد ياسرصيدلى، شهدت أسعار الأدوية في مصر ارتفاعًا خلال الفترة الأخيرة، تأثرًا بأزمة تقلب أسعار الصرف في البلاد، وزيادة تكلفة المواد الخام ومستلزمات الإنتاج المستوردة من الخارج، لان غياب الدولا هو السبب فى نقص بعض الادوية بسبب الاستيراد وايضا هو السبب فى ارتفاع سعر الادوية فهويعتبر سبب رئيسى لكل مشاكل الادوية فهو  أثر أيضا على توافر بعض الأدوية المُساعدة الأخرى، التي تلقى طلبا موسميًا مرتفعا، مثل أدوية البرد والسُعال، فضلا عن الفيتامينات والمُكمِلات الغذائية، التي لا تخضع أصلا للتسعيرة الجبرية الحكومية، باعتبارها أدوية غير أساسية، مشيرا إلى أن هذه الأدوية، شهدت مؤخرا ارتفاعات متوالية دون رقيب أو ضابط، رغم أهميتها القصوى لبعض الحالات المرضية،

 

قالت الدكتورة اميرة السيد صيدلانية، لقد شهدت مصر خلال الفترة الماضية نقصاً في بعض الأدوية، مما أدى إلى ارتفاع أسعارها، وتعود أسباب النقص إلى صعوبة تدبير العملة الصعبة من قبل الشركات للاستيراد، وتأخر الإفراج عن بعض الشحنات في الموانئ، وعدم توافر بعض المواد الخام عالمياً، مما يتسبب  ان بعض الشركات تقوم باخفاء بعض الادوية وخاصة المزمنة لتقوم برفع اسعارها مستغلين حاجة المواطنين لها خاصا اصحاب الامراض المزمنة مثل السكر والضغط ، واضافت اننا  نجد أن تقدمت العديد من شركات الأدوية بطلبات إلى هيئة الدواء المصرية لزيادة أسعار منتجاتها ،للتعويض عن الخسائر التي تكبدتها نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج

مقالات مشابهة

  • "الحق في الدواء": تسعير الأدوية يسير بشكل عشوائي (فيديو)
  • شعبة الدواجن عن ارتفاع الأسعار: مفيش داعي نضحك على الناس.. الكتكوت السبب
  • رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات: استقرار الأسعار والمخزون يكفي حتى نوفمبر المقبل
  • مدبولي: مصر اتخذت خطوات جادة خلال الفترة الماضية لمواجهة الأزمة العالمية وخفض التضخم
  • انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وتوافر المعروض بأسواق الفيوم
  • انخفاض صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 4.7% .. التفاصيل
  • الكيلو وصل لـ 30 جنيهًا.. من وراء ارتفاع أسعار البطاطس؟!
  • «مكافحة الإدمان»: تدريب 4 آلاف متطوع خلال الفترة الماضية
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • اتحاد منتجي الدواجن يتوقع انخفاض أسعار الفراخ ويوجه مناشدة لوزارة الكهرباء