شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ما هى طريقة أطلس البنك الدولى لتصنيف اقتصادات الدول حسب دخل الفرد؟، تصنف مجموعة البنك الدولي  التي يترأسها الأمريكي الهندى أجاى بانجا منذ 2 يونيو الماضى ، اقتصادات العالم إلى 4  مجموعات للدخل وهي البلدان منخفضة .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ما هى طريقة أطلس البنك الدولى لتصنيف اقتصادات الدول حسب دخل الفرد؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ما هى طريقة أطلس البنك الدولى لتصنيف اقتصادات الدول...

تصنف مجموعة البنك الدولي  التي يترأسها الأمريكي الهندى أجاى بانجا منذ 2 يونيو الماضى ، اقتصادات العالم إلى 4  مجموعات للدخل وهي: البلدان منخفضة الدخل، والشريحة الدنيا من البلدان متوسطة الدخل، والشريحة العليا من البلدان متوسطة الدخل، والبلدان مرتفعة الدخل.

ويتم تحديث هذه التصنيفات في الأول من يوليو من كل عام، استناداً إلى نصيب الفرد من إجمالي الدخل القومي في السنة الميلادية السابقة بحسب ما نشره البنك الدولى على مدوناته الرسمية .

ويتم التعبير عن مقاييس إجمالي الدخل القومي محسوبة بالدولار الأمريكي  باستخدام عوامل تحويل مشتقة حسب طريقة أطلس التي بدأ العمل بها في شكلها الحالي في عام 1989 .

وتهدف تصنيفات البنك الدولي لمستويات الدخل إلى تجسيد مستوى التنمية في بلد ما، اعتماداً على طريقة أطلس لحساب نصيب الفرد من إجمالي الدخل القومي باعتبارها مؤشراً متاحاً على نطاق واسع للقدرة الاقتصادية.

 

ما هي طريقة أطلس البنك الدولي؟

تستند تقديرات البنك الدولي الرسمية لحجم الاقتصادات وتصنيفات البلدان حسب مستوى الدخل إلى إجمالي الدخل القومي للفرد ، و بالنسبة للمقارنات بين الدول ، يتم تحويل التقديرات من وحدات العملة المحلية (LCU) إلى الدولار الأمريكي الحالي باستخدام طريقة أطلس ، في إشارة إلى منشور سابق للبنك الدولي يسمى أطلس التنمية العالمية.

تعمل طريقة أطلس على تسهيل تقلبات أسعار الصرف باستخدام متوسط ​​متحرك لمدة ثلاث سنوات ، وعامل تحويل معدل حسب السعر. يُستمد تقدير نصيب الفرد من الدخل القومي الإجمالي بالدولار الأمريكي من خلال تطبيق عامل تحويل أطلس على التقديرات المقاسة بوحدة العملة المحلية.  

 

 

 

52.13.36.65



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ما هى طريقة أطلس البنك الدولى لتصنيف اقتصادات الدول حسب دخل الفرد؟ وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البنک الدولی

إقرأ أيضاً:

البنك الإفريقي للتنمية: نمو اقتصاد القارة لا يكفي لكبح الفقر

أعلن البنك الإفريقي للتنمية الخميس أن الاقتصاد الإفريقي أظهر مرونة بشكل عام على الرغم من الظروف العالمية، لكنه لفت إلى أن النمو يجب أن يكون في خانة العشرات من أجل معالجة الفقر في القارة بشكل حقيقي.

وشددت المؤسسة الاقتصادية الإفريقية أيضا على الحاجة إلى تأمين مزيد من فرص العمل وتشجيع التصنيع، وذلك خلال عرض للتوقعات الاقتصادية لإفريقيا ضمن الاجتماعات السنوية للبنك في نيروبي.

وقال رئيس البنك الإفريقي للتنمية أكينوومي أديسينا إن "الاقتصادات الإفريقية تعمل كأي اقتصاد آخر في سياق عالمي مليء بالتحديات".

وأشار إلى ارتفاع معدلات التضخم والحرب في أوكرانيا، بالإضافة إلى الصعوبات والتكاليف التي تواجهها الدول الإفريقية بينما تسعى إلى جمع الأموال من أسواق رأس المال العالمية.

وأضاف أديسينا "على الرغم من كل هذه الرياح المعاكسة كان أداء الاقتصادات الإفريقية جيدا للغاية".

ويتوقع البنك نموا اقتصاديا إجماليا في إفريقيا بنسبة 4,3 بالمئة العام المقبل مقارنة بـ3,7 بالمئة في عام 2024 و3,1 بالمئة العام الماضي.

وكشف إن إفريقيا تضم 10 من أصل 20 من الاقتصادات الأسرع نموا في العالم.

لكن أديسينا حذر قائلا "علينا أن نكون واضحين للغاية أيضا، بأن مجرد تحقيق نمو حقيقي في الناتج المحلي الإجمالي عند هذا المستوى لا يكفي لنكون قادرين على انتشال مئات الملايين من الفقر".

وأوضح "نعتقد أن الاقتصادات الإفريقية يجب أن تنمو بأرقام مضاعفة خلال العقد المقبل أو بحدود ذلك حتى نتمكن من تحقيق نوع التحول الذي نحتاج اليه كقارة".

وتشير تقديرات بنك التنمية الإفريقي إلى أن ما بين 10 إلى 20 مليون شاب إفريقي ينضمون إلى سوق العمل كل عام، في حين لا تتوافر سوى ثلاثة ملايين وظيفة جديدة.

وقال أديسينا "علينا أن نتأكد من أن نمونا يقدم أيضا قيمة للشباب والنساء".

وأضاف: "نحن لا نأكل الناتج المحلي الإجمالي. لا يهم مدى جودة هذا الناتج المحلي الإجمالي. علينا أن نتأكد من أنه يخلق فرص عمل، وظائف جيدة".

مقالات مشابهة

  • اقتصاد تركيا ينمو 5.7% في الربع الأول 2024
  • البنك الدولي: روسيا أصبحت رابع أكبر اقتصاد في العالم
  • البنك الدولي: اقتصاد الإمارات غير النفطي سيبقى قوياً
  • البنك الدولي: اقتصاد الإمارات غير النفطي يبقى قوياً بدعم السياحة والعقارات والتصنيع
  • البنك الإفريقي للتنمية: نمو اقتصاد القارة لا يكفي لكبح الفقر
  • البنك الدولي يتوقع نمو اقتصادات الخليج بـ 4.7% في 2025
  • د. عمرو صالح يكتب: ‏‏معجزة مصر في التعامل مع المؤسسات الدولية
  • البنك الدولي: 6 مليارات دولار لزيادة مشاركة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي عبر «الطروحات الحكومية»
  • صندوق النقد يرفع توقعاته لنمو اقتصاد الصين
  • توزيع نصيب الفرد في بطاقة التموين لشهر مايو 2024