عين ليبيا:
2024-06-12@03:11:40 GMT

لجنة متخصصة تتابع الأوضاع في بلدة زليتن

تاريخ النشر: 18th, April 2024 GMT

تابعت لجنة متابعة الأوضاع ببلدية زليتن، الأوضاع في البلدية، وما تم تنفيذه من مشاريع و الخطط المقرر تنفيذها، بحضور وزير الحكم المحلي وأعضاء اللجنة، واللجنة الفنية بجهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق وبلدية زليتن ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.

وأكد وزير الحكم المحلي خلال الاجتماع، أن كافة الأجهزة التنفيذية بالدولة تعمل بشكلٍ مهني لتنفيذ المهام المناطة بها، ابتداء من متابعة الأوضاع يوميا للمواطنين واستكمال حصر التعويضات والبدء بالتعاقدات المستهدفة ضمن الخطة الفنية.

وقدم عميد بلدية زليتن موقفا عاما حول الأوضاع في البلدية، مؤكدا استقرارها واستمرار عمل البلدية والأجهزة التنفيذية في كافة المجالات بإشراف اللجنة العليا لمتابعة الأوضاع في البلدية.

كما قدمت اللجنة الفنية عرضا ضوئيا حول الدراسات الفنية والأعمال التي أنجزتها المكاتب الاستشارية والأجهزة التنفيذية لحفر وصيانة الآبار، والمؤسسة الوطنية للنفط وجهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق.                                    

وناقش المجتمعون ملف التعويضات للمواطنين من خلال تقريرقدمته وزارة الإسكان والتعمير وبلدية زليتن، الذي أفاد بحصر وتقييم 1549 ملفا مقدمًا من المواطنين في 11 محلة، إلى جانب حصر الأضرار بالمرافق العامة من مدارس ومساجد ومرافق صحية، وإعداد المقايسات اللازمة للبدء بصيانتها بالتنسيق مع جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية.

وقدم مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، موفقا صحيا حول بلدية زليتن، مشيرا إلى إيجابية الوضع بالتنسيق مع الإدارة العامة للإصحاح البيئي، وتقسيم البلدية إلى عدة مناطق حسب الوضع البيئي والصحي.        

وأكد مدير المركز استمرار العمل من خلال الفرق الصحية والفنية، والتنسيق مع البلدية لتوفير مياه الشرب التي ساهمت في انخفاض حالات الإسهال والطفح الجلدي منذ بداية الأزمة، وتوفير عيادات متنقلة مزودة بغرف طبية جاهزة لتقديم الخدمة بالتنسيق مع إدارة الخدمات الصحية بالبلدية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: بلدية زليتن عميد بلدية زليتن وزير الحكم المحلي الأوضاع فی

إقرأ أيضاً:

إلغاء إجازات هذه الفئة.. بيان عاجل من الجيزة بشأن عيد الأضحى 2024

كتب- محمد أبو بكر:

وجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مدير مديرية الطب البيطرى برفع درجة الإستعداد لإستقبال عيد الأضحى المبارك، وتوفير الأعداد الكافية من الأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر ودعمهم بأطباء من الإدارات المختلفة؛ لإستيعاب أعداد الأضاحى خلال أيام العيد.

وشدد "راشد"، على ضرورة رفع كفاءة المجازر لتمكينها من العمل بالطاقة القصوى لها خلال أيام العيد، وتشكيل لجان للمرور الدورى لمتابعة سير العمل بمختلف مجازر المحافظة وسرعة التعامل مع أى طارئ والتى سيتم إتاحتها بالمجان بعدد 23 مجزر على مستوى المحافظة على أن يصطحب المضحى الجزار الخاص به؛ للتسهيل على المواطنين، ولمنع الذبح بالطريق العام حفاظاً على البيئة، وإتخاذ مايلزم من إجراءات بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لمراقبة الأسواق والحفاظ على مستوى النظافة بمختلف القطاعات.

واطلع اللواء أحمد راشد، على تقرير مديرية الطب البيطرى بالجيزة الخاص واستعدادات استقبال عيد الأضحى المبارك، والذي أكد خلاله علي إلغاء أجازات الأطباء والعاملين بالمجازر والإنتهاء من أعمال الصيانة الطارئة لها وتوفير الكميات الكافية من الأختام والمادة السرية الملونة لختم المذبوحات إلى جانب أدوات النظافة والمطهرات، مشيراً إلى أنه من المقرر الدفع بورديات؛ لمتابعة سير العمل بالمجازر ورصد المخالفات بالشوارع بالتنسيق مع الأحياء والمراكز والمدن وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات أولاً بأول بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة.

كما أكد مدير مديرية الطب البيطري، على إنتهاء إدارة التفتيش على اللحوم من خطط الإنتشار خلال العيد، وتوفير نوبتجيات العمل للمتابعة الدورية، وشن الحملات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ممثلة فى مديرية الأمن ومباحث التموين وشرطة المسطحات على محلات الجزارة والأسواق ومنافذ البيع والشوادر وأماكن التخزين وثلاجات حفظ اللحوم والمنتجات الغذائية؛ لضبط المخالفات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحاب الأنشطة المخالفة، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية وغرف فرعية للمتابعة والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة على مدار الساعة.

مقالات مشابهة

  • إلغاء إجازات هذه الفئة.. بيان عاجل من الجيزة بشأن عيد الأضحى 2024
  • لجنة “الأوقاف” تتابع الإعداد لصلاة العيد بالساحات والمساجد
  • مجلس الكنائس العالمي يختتم لجنته التنفيذية ببيان مهم بشأن الأوضاع في غزة
  • إلغاء إجازات الأطباء البيطرين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى في الجيزة
  • حقيقة إلغاء قانون الإيجار القديم: المستجدات والتحركات الحكومية
  • برلماني: قانون الإيجار القديم يحتاج تعديلات.. ويجب إعادة صياغة القيمة الإيجارية
  • بالتعاون مع التضامن.. "خير للناس" تستعد لتوزيع لحوم الأضاحي في الأقصر
  • بنك بوبيان يرعى دورات تدريبية متخصصة لقيادي وأطباء الأسنان في وزارة الصحة
  • محافظ دمياط تتابع استعدادات 41 لجنة لانطلاق امتحانات الثانوية العامة
  • مبادرة جديدة أم تحرك للودريان بالتنسيق مع هوكشتاين؟