بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، خلال اتصال هاتفي، اليوم الخميس، مع وزيرة الشئون الخارجية والأوروبية والتجارة الخارجية والمؤسسات الثقافية الاتحادية بمملكة بلجيكا حاجة لحبيب، آخر المستجدات في المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أنه تم خلال الاتصال الهاتفي التركيز على التطورات في قطاع غزة ومحيطها والجهود المبذولة بشأنها.

اقرأ أيضاًصحة غزة: 71 شهيدًا خلال آخر 24 ساعة بغزة.. والاحتلال تعمد تدمير المنظومة الصحية بالكامل في الشمال

مصادر طبية فلسطينية: انتشال 9 شهداء وسط قطاع غزة

رئيس الوزراء: مصر تبذل جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات إلى قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع السفير الإيطالي بالقاهرة التعاون المشترك

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ميكيلى كوارونى السفير الإيطالي بالقاهرة ووفد شركة تكنيمونت وهيئة ضمان الصادرات الإيطالية (ساتشي).

وجاء ذلك في إطار التعاون والتنسيق المشترك والمستمر بين قطاع البترول والشركات الإيطالية والذى يمتد للعديد من مجالات الصناعة البترولية من بحث واستكشاف وإنتاج وصناعات تحويلية وطاقات جديدة ومتجددة.

وأكد الوزير على أن الحوار والعمل المستمر والمتبادل بين الجانبين المصري والإيطالي مدعوماً من القيادة السياسية في البلدين أسفر عن نجاحات مشتركة ومتعددة وآثارها واضحة في العديد من المشروعات المتنوعة في صناعة البترول، لافتاً إلى حرص الجانبين على تنامى تلك المشروعات وزيادة أوجه التعاون، وأشار إلى أن وقود الطائرات المستدام أحد أوجه التعاون الحديثة بين الجانبين بما يحققه من أهداف حيوية باستخدامه في تشغيل الطائرات، تصنيعه من مواد أولية مثل زيت الطعام المستعمل والدهون الحيوانية والمحاصيل غير الغذائية، وما يتميز به من القدرة على تقليل الانبعاثات الكربونية.

وشهد اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال وقود الطائرات المستدام SAF في ضوء توجه الشركة الإيطالية لبدء التشغيل التجريبي لتموين الطائرات بوقود SAF في إحدى المطارات الإيطالية ورغبتها في الشراكة مع قطاع البترول المصري في هذا المجال، كما تم مناقشة التعاون فى المشروعات المستدامة لمواجهة التغير المناخي، والبناء على ما تحقق من مشروعات واستعراض التقدم المحرز في مشروعات التعاون والشراكة الحالية التي يتم تنفيذها في مصر.

وأكد السفير على أنه من خلال تواجده في مصر ومتابعته وزيارته الميدانية لعدد من مواقع العمل والإنتاج المشترك مع قطاع البترول المصري، حريص على دعم تحقيق المزيد من التعاون في الفرص الاستثمارية التي تطرحها مصر وزيادة الشراكة في قطاع الطاقة شهد تطوراً كبيراً خلال السنوات الأخيرة، والبناء بقوة على العلاقات التاريخية والاقتصادية المميزة بين البلدين.

حضر اللقاء المهندس علاء حجر رئيس الإدارة المركزية للمكتب الفني.

اقرأ أيضاًالملا يتفقد سير العمل بالمناورة البحرية لمكافحة التلوث البترولي

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع السفير الإيطالي بالقاهرة التعاون المشترك
  • ماكرون يبحث مع ولي العهد السعودي تطورات غزة ولبنان
  • الوزير بنسعيد يبحث تعزيز التعاون الثقافي مع نظيرته الفرنسية
  • البديوي يعزي هاتفيا وزير خارجية إيران المكلف بوفاة الرئيس إبراهيم رئيسي
  • وزير الخارجية الأردني: السلام يتحقق من خلال حل الدولتين
  • الوحدة السعودي يبحث التعاقد مع أحمد حجازي
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية الإيراني المكلف
  • معبرا عن تضامن المملكة.. وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بنظيره الإيراني
  • وزيرة الخارجية البلجيكية تعقب على إعلان المحكمة الجنائية الدولية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته اليابانية الموضوعات ذات الاهتمام المشترك