أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” أمس ، عزمها تسوية سنداتها غير المضمونة المقيمة بالدولار الأمريكي (السندات القابلة للاستبدال بأسهم “القابلة للاستبدال”) في شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع “أدنوك للتوزيع” والتي تصل نسبة الكوبون 0.70% عند استحقاقها في 4 يونيو 2024، حيث ستدفع “أدنوك” ما يصل إلى 1.

195 مليار دولار، بالإضافة إلى ما يصل إلى 4.18 مليون دولار من الفوائد المستحقة للوفاء بالتزاماتها المالية.

وكانت “أدنوك” قد أصدرت السندات القابلة للاستبدال في مايو 2021، مع طرح نحو 375 مليون سهم في شركة “أدنوك للتوزيع”.

وينتهي خيار تسوية السندات من خلال استبدال الأسهم في 4 مايو 2024. وستقوم “أدنوك” بتسوية السندات بالكامل نقداً مع الاحتفاظ بملكية الأسهم، والتي تبلغ حوالي 7% من رأس المال المسجل لشركة “أدنوك للتوزيع”. وستظل نسبة التداول الحر لأسهم شركة “أدنوك للتوزيع” عند 23% بعد استرداد قيمة السندات القابلة للاستبدال.

وباعتبارها المساهم الأكبر في “أدنوك للتوزيع”، تؤكد “أدنوك” التزامها طويل الأمد تجاه الشركة، وتدعم بشكل كامل إستراتيجيتها الجديدة للنمو متوسط المدى التي تم الكشف عنها مؤخراً، وتؤمن بأن هذه الخطوة ستسهم في خلق قيمة إضافية لجميع أصحاب المصلحة. وستحافظ “أدنوك” على مستوى مساهمة ثابت في “أدنوك للتوزيع” عند استحقاق السندات القابلة للاستبدال.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

صفقات خاصة على 1.54 مليار من أسهم “أرامكو” بأكثر من 42.1 مليار ريال

المناطق_متابعات

شهدت سوق الأسهم السعودية الرئيسة “تاسي” اليوم، تنفيذ صفقات خاصة على 1.545 مليار سهم من أسهم شركة أرامكو السعودية بسعر 27.25 ريال للسهم، بلغت قيمتها الاجمالية 42.1 مليار ريال.

وكانت الشركة قد طرحت 1.545 مليار سهم، تمثل 0.064 % من أسهمها البالغة 200 مليار سهم، بسعر 27.25 ريال للسهم، في اكتتاب ثانوي.

أخبار قد تهمك بقيمة 3.6 مليار دولار.. إيلون ماسك يبيع حصة جديدة من أسهم “تسلا” 15 ديسمبر 2022 - 3:04 مساءً وول ستريت تغلق منخفضة بضغط من خسائر أسهم ميتا 8 فبراير 2022 - 1:44 صباحًا

وجذب الطرح الثانوي لشركة “أرامكو” السعودية طلبات تجاوزت قيمتها 12 مليار دولار خلال ساعات من انطلاق الاكتتاب، أي بتغطية بلغت نسبتها 100 %، حيث رفع حصيلة أضخم 10 طروحات في السوق إلى 224.7 مليار ريال وفقا لـ “الاقتصادية”.

وأعلنت الشركة الجمعة عن السعر النهائي للطرح الثانوي العام لأسهم الشركة العادية التي بلغت 1.545 مليار سهم، مثلت نحو 0.64 % من أسهم الشركة المصدرة، وذلك بعد انتهاء عملية بناء سجل الأوامر.

وحددت سعر الطرح النهائي للمؤسسات المكتتبة والمكتتبين الأفراد بمبلغ 27.25 ريال للسهم الواحد بناء على نتائج عملية بناء سجل الأوامر، وسيتم تخصيص كافة الأسهم المخصصة للمكتتبين الأفراد، بحيث يعطى كل مكتتب ما لا يقل عن 10 أسهم، وسيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بمتوسط تخصيص قدره 25.13%.

مقالات مشابهة

  • مانشستر سيتي الأكثر تمثيلا والأعلى قيمة سوقية في “يورو 2024”
  • إينيرسول المملوكة لـأدنوك للحفر وألفا ظبي ترفع حصتها في جوردون تيكنولوجيز إلى 67.2%
  • “إينيرسول” المملوكة لـ”أدنوك للحفر” و”ألفا ظبي” ترفع حصتها في “جوردون تيكنولوجيز” إلى 67.2%
  • رئيس الحكومة: “صنع في المغرب” أوصلت قيمة صادرات المغرب إلى 43 مليار دولار
  • “غرف دبي” تكشف عن قيمة التجارة غير النفطية مع المغرب
  • أدنوك تسترد كامل السندات القابلة للاستبدال في أدنوك للتوزيع
  • أدنوك تسترد كامل قيمة السندات القابلة للاستبدال في أدنوك للتوزيع
  • “أدنوك” تسترد كامل قيمة السندات القابلة للاستبدال في “أدنوك للتوزيع”
  • “أرامكو” تعلن عن هيكل ملكية الشركة بعد الطرح
  • صفقات خاصة على 1.54 مليار من أسهم “أرامكو” بأكثر من 42.1 مليار ريال