مع اقتراب حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يحتاج الجسم إلى شرب الكثير من السوائل لا سيما المشروبات المثلجة، للحصول على الانتعاش والطاقة وعدم الإصابة بالجفاف، ومن المشروبات الشهيرة التي تساعد في ترطيب الجسم وتقوية المناعة أيضًا، سموزي الليمون بالنعناع، وايُمكن تحضيرة في المنزل بخطوات بسيطة خلال 10 دقائق.

ويُمكن تحضير سموزي الليمون بالنعناع بسهولة في البيت وبمكونات متوفرة ولا تستغرق سوى دقائق معدودة، لتحصلي على ألذ مشروب لكِ ولأفراد أسرتك، حسب وصفة الشيف ريهام الديدي، كالتالي:  

مقادير عمل سموزي الليمون بالنعناع عصير 3 حبات ليمون. ½ رزمة نعناع أخضر مغسول جيدًا. 2 كوب ثلج مجروش. 1 كوب ماء. ½ كوب سكر. طريقة تحضير سموزي الليمون بالنعناع ضعي عصير الليمون في الخلاط مع النعناع. ضيفي الماء مع الليمون والنعناع.    اسكبي الخليط في كاسات التقديم مع الثلج المجروش وقدميه باردا.

طريقة أخرى لعمل سموزي الليمون بالنعناع

- المقادير:

عصير لمونتين. قشر ليمون مبشور. ثمرة تفاح أخضر. 1/2 كوب من العنب الأخضر. 3 أكواب من الثلج المجروش. بعض من أوراق النعناع الأخضر. 1/2 كوب من الزبادي. نصف كوب من عصير الجريب فروت. 3 ملاعق من العسل الأبيض. ملعقة كبيرة من السكر. خطوات تحضير سموزي الليمون بالنعناع اغسلي الفاكهة جيدًا وقطيعها إلى مكعبات صغيرة. ضعي قطع التفاح مع الثلج المجروش في الخلاط الكهربائي واخلطيهما ببطء. ضيفي العنب وعصير الليمون وقشر الليمون، واخلطي الكل مرة أخرى. ضيفي الزبادي وعصير الجريب فروت، ثم ضعي السكر وعسل النحل وأوراق النعناع، واخلطي جميع المكونات مرة أخرى جيدًا. صبي المزيج في أكواب التقديم وزينيها بأوراق النعناع الطازجة. قدمي العصير السموزي باردًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليمون نعناع

إقرأ أيضاً:

أضرار الإفراط في شرب النعناع لمرضى ارتجاع المرئ.. اعرفها

النعناع من الأعشاب التي يفضلها الكثيرون، ويحرصون على شربه خاصة الذين يعانون من وجود مشاكل في المعدة أو القولون العصبي، لأنه يساعد على تخفيف الألم والسيطرة عليه، ولكن على الرغم من ذلك إلا أنه لا يفضل لمرضى ارتجاع المرئ الإكثار من تناولها لأنه يزيد من الألم.

وزيادة النعناع لمرض ارتجاع المرئ

 وفي هذا الشأن، قال الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن النعناع من المشروبات التي تحتوي على فوائد عديدة للجسم، ولكن على الرغم من ذلك إلا أن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية النعناع، التي قد تسبب لهم مخاطر عديدة، ومنها ارتجاع المرئ وأيضا الإصابة بحكة الجلد الإصابة بالسعال، ألم في الصدر، فضلًا عن التهابات في الجيوب الأنفية، ما يؤدي إلى صداع الجيوب الأنفية والغثيان والقيء، وكذلك الإصابة بتشنجات المعدة.

ولتقليل تكرار حدوث ارتجاع حمض المعدة إلى المريء، قدم بدران عدة نصائح للمواطنين، بينها تجنّب ارتداء الملابس الضيقة وتناول الطعام ببطء ومضغه جيدًا وكذلك الحفاظ على وزن صحي، فضلًا عن الإقلاع عن التدخين وأيضا رفع رأس السرير، وأيضا النوم على الجانب الأيسر، وأيضا يجب تجنب النوم بعد تناول الطعام، فضلا عن تجنب الأطعمة والمشروبات المعززة للارتجاع مثل والنعناع والشوكولاتة ومشروبات الكافيين والأطعمة الدسمة، ويفضل تناول مشروبات الكراوية شاى البابونج وأيضا شراب العرق سوس والكركم.

أسباب الإصابة بمرض ارتجاع المرئ

وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بمرض ارتجاع المرئ وفقا لما ذكره وقع «مايو كلينك» والتي جاءت منها: 

التدخين السمنة المفرطة. الإفراط في تناول المشروبات الكحولية. تناول وجبات كبيرة بشكل مستمر. بعض الممارسات الصحية الخاطئة، مثل تناول الأطعمة التي تتسبب في زيادة الحمض المعدي. تناول الطعام في وقت متأخر من الليل ثم النوم.

مقالات مشابهة

  • أزمة ثلج خانقة في شبوة بسبب انقطاع الكهرباء
  • إستئناف النشاط الإنتاجي بالمنطقة المتضررة بمركب سيدار الحجار بعنابة
  • عصير التفاح يحمي الدماغ من مرض الزهايمر
  • المصابون بانخفاض ضغط الدم لا يحتاجون إلى تناول النعناع
  • أسهل طريقة لتفتيح البشرة في دقائق.. الحل في ماسك البرتقال
  • طريقة عمل الجيلي الجاهز بالفاكهة.. « حلوى أساسية في الصيف»
  • أزمة كهرباء حادة بمدينة شندي ولوح الثلج يقفز من ٤ آلاف إلى ١٢ ألف جنيه
  • حيلة مدهشة لإبعاد الحشرات عن منزلك
  • أضرار الإفراط في شرب النعناع لمرضى ارتجاع المرئ.. اعرفها
  • مشروبات سحرية غنية بالحديد تخلصك من الإرهاق.. «ضيفيها لنظامك الغذائي»