قالت سيلفي بيرمان، وهي سفيرة فرنسية سابقة لدى روسيا، إنه يتوجب على أوكرانيا أن تأخذ في الاعتبار الواقع السائد حاليا على الجبهة وأن تباشر في مرحلة ما بالتفاوض مع روسيا.
وأضافت الدبلوماسية الفرنسية في مقابلة إذاعية: "لقد اعتقد زيلينسكي أنه قادر على الانتصار في الحرب، وهو اعتقاد على الأغلب كان مستوحى من الدعم الغربي، الذي من الواضح أنه ضعف بشكل كبير والذي أصبح موضع تساؤل اليوم بسبب موقف الولايات المتحدة.

أصبحت تصريحات قائد الجيش الأوكراني السابق فاليري زالوجني، الذي قال إن الوضع وصل إلى طريق مسدود، بمثابة صدمة كهربائية. لقد رفض زيلينسكي ذلك، لكن الواقع اليوم هو أنه إذا كان الوضع في ساحة المعركة سيئا، فهذا يعني أنه لن يتمكن من استعادة الأراضي وسيضطر في مرحلة معينة إلى التفاوض".

في فبراير الماضي قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، إن المفاوضات مع أوكرانيا في عام 2022 كانت على وشك الانتهاء، ولكن بعد انسحاب القوات الروسية من كييف، دفع الجانب الأوكراني لرفض جميع الاتفاقات، وبعد ذلك منع زيلينسكي إجراء مفاوضات مع روسيا عن طريق إصدار مرسوم بذلك.

واليوم، أكد وزير الخارجية سيرغي لافروف استعداد روسيا للمفاوضات حول أوكرانيا، مشيرا إلى رفض موسكو وقف العمليات القتالية أثناء المفاوضات.

وقال لافروف في مقابلة مع وسائل إعلام روسية: "مستعدون للمفاوضات حول أوكرانيا لكن لن نوقف العمليات القتالية أثناءها. ولا بد من أخذ الواقع الجديد على الأرض بعين الاعتبار".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدبلوماسية فلاديمير بوتين دبلوماسي الرئيس الروسي الماضي وزير الخارجية موسكو أوكرانيا مفاوضات القوات الروسية

إقرأ أيضاً:

ميدفيدتشوك: رفض مقترح بوتين يملي تحرير أوديسا ومدن أخرى

قال فيكتور ميدفيدتشوك رئيس حزب "المنصة المعارضة من أجل الحياة" الأوكراني إن رفض مقترح السلام للرئيس الروسي فلاديمير بوتين يملي تحرير أوديسا ومدن أخرى.

وقال ميدفيدتشوك في مقابلة مع وكالة "تاس"، تعليقا على إمكانية تحرير أوديسا ومدن أخرى بعد رفض مقترح الرئيس الروسي لتسوية الوضع في أوكرانيا: "التعبير الدقيق للغاية هو "التحرير". تملي المصالح الأمنية الروسية ضرورة مواصلة الأعمال القتالية لمحاربة نظام النازيين الجدد من أجل تحقيق نزع السلاح الكامل واجتثاث النازية".

إقرأ المزيد كيف علقت وسائل الإعلام العالمية على مبادرة بوتين لحل الصراع في أوكرانيا؟

ووفقا له "من الواضح أن مصالح نظام زيلينسكي تتعارض بشكل تام مع مصالح الشعب الأوكراني".

وأضاف: "يريد الأوكرانيون السلام، لكن زيلينسكي وأسياده الغربيون يريدون الحرب، حتى على حساب إبادة الشعب الأوكراني، ومن الضروري تحرير هذا الشعب من هذه الحكومة النازية الإجرامية".

وطرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الجمعة، خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية مبادرة للتسوية السلمية في أوكرانيا.

وتنص المبادرة على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار، واستعدادها للتفاوض، بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي مناطق روسيا الجديدة.

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن سبب رد الفعل السلبي للغرب على مقترحات الرئيس بوتين للسلام هو أن أمريكا وعدد من دول أوروبا تريد مواصلة القتال ضد روسيا بأيدي الأوكرانيين.

المصدر: تاس

 

 

مقالات مشابهة

  • ميدفيدتشوك: رفض مقترح بوتين يملي تحرير أوديسا ومدن أخرى
  • خبير بريطاني يكشف سبب رفض زيلينسكي مقترح السلام الروسي الأخير
  • زيلينسكي يعلن أنه سيُقدم مقترحات سلام إلى روسيا بمجرد موافقة المجتمع الدولي
  • زيلينسكي يعلن مبادرة جديدة بشأن الأزمة الأوكرانية
  • زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم تقديم مقترحات سلام إلى روسيا
  • زيلينسكي: "مؤتمر أوكرانيا للسلام" سيزيد الضغط على روسيا
  • أكثر من 50 رئيس دولة وحكومة يشاركون في قمة السلام حول أوكرانيا
  • مستبعدة روسيا..سويسرا تستضيف قمة السلام الأوكرانية
  • زيلينسكي يصرح بما وعدته الصين بشأن روسيا
  • زيلينسكي يعلن توقيع اتفاقية مع اليابان والولايات المتحدة