أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن مهمة أي وزير صحة في العالم هو تقديم الرعاية الصحية لمواطني بلاده، لافتا إلى أن الاهتمام بالصحة النفسية لم يعد رفاهية.

جاء ذلك على هامش افتتاح الدكتور خالد عبد الغفار، يرافقه الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، فعاليات المؤتمر الثالث للصحة النفسية الذي نظمته مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ومؤسسة (Autism Speaks)؛ وذلك بعنوان (التوحد خارطة الطريق: اكتشاف، تدخل، رعاية)، والذي يتناول اضطراب التوحد بكل أبعاده بدء من اكتشافه ثم التدخل والرعاية.

مدير مكتبة الإسكندرية عن وفاة صلاح السعدني: مصر فقدت قامة فنية عظيمة

وقال وزير الصحة أن الحديث عن الأمراض النفسية في السابق كانت تواجه صعوبات تتعلق بالوصم المجتمعي ولكن الآن يجب تغيير النظرة لتلك الأمراض.

وأوضح عبد الغفار أن المجتمع المصري أصبح يعاني من الكثير من الأمراض النفسية خلال السنوات الماضية بسبب الظروف الاستثنائية التي مرت بالبلاد فضلا عن انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيراتها السلبية.

وقال انظروا حولكم بالتأكيد ستجدون حقد وتنمر وتحرش والكثير من المشاكل النفسية التي يجب التحرك والعمل على مجابهتها 

وأشار إلى أن نحو ٢٥%  من سكان العالم يعانون من اضطرابات نفسية، مشيرا إلى ضرورة تقديم الدعم النفسي والتوعية بهذه الأمراض التي يتعرض لها الجميع ولا يجب أن تكون مصدراً للوصم المجتمعي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة اضطراب التوحد أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الصحة النفسية

إقرأ أيضاً:

عبدالغفار يبحث مع وزيرة صحة دولة الرأس الأخضر التعاون وتبادل الخبرات

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، نظيرته في دولة الرأس الأخضر كابو فيردي والوفد المرافق لها لبحث سبل التعاون المشترك ، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

على هامش مؤتمر صحة إفريقيا.. ندوة حول اعتماد المستحضرات الصيدلية من "الصحة العالمية" نائب وزير الصحة السعودي يزور مقر بعثة الحج الطبية المصرية في مكة المكرمة

وفي مستهل الاجتماع، رحب  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان،  بنظيرته، مؤكدا دعم مصر للأشقاء في  الدول العربية والأفريقية في كافة المجالات الصحية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول التعاون في مجالات الصحة العامة، وتقديم برامج التدريب الطبي لمقدمي الخدمات الصحية، والعاملين في مجال الرعاية الصحية بدولة الرأس الأخضر، على أحدث البرامج التدريبية، فضلا عن نقل أحدث التقنيات العلمية التي توصلت إليها التكنولوجيا الطبية.

وأشار " عبدالغفار"، الى أن الاجتماع  تناول تقديم خدمات التدريب الإسعافية ، ودعم دولة الرأس الأخضر  بمنظومة إسعاف قوية تتمتع بكوادر بشرية علي أعلي مستوي.

ونوه "عبدالغفار" إلى أن الوزير وجه بسرعة إعداد مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال التدريب وتبادل الخبرات، مؤكدًا استمرار الدعم المقدم للمنظومة الصحية بدولة الرأس الأخضر.

وأضاف أن الدكتور خالد عبدالغفار، اختتم اللقاء بدعوة وزيرة صحة الرأس الأخضر، لحضور فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المقرر عقده في شهر أكتوبر 2024، تحت رعاية وبتشريف فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة علا خيرالله، رئيس قطاع التدريب والبحوث بالوزارة، والدكتور محمد جاد، مستشار وزير الصحة والسكان للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتور حاتم عامر معاون الوزير للعلاقات الدولية ، والدكتورة رشا الشرقاوي، رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، والدكتورة سوزان الزناتي، مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.
 


 

مقالات مشابهة

  • عبدالغفار يبحث مع وزيرة صحة دولة الرأس الأخضر التعاون وتبادل الخبرات
  • وزير صحة مدغشقر يُشيد بجهود مصر في خفض معدلات الوفاة
  • وزير الصحة يبحث مع نظيره بدولة مدغشقر سبل التعاون بين البلدين
  • «عبد الغفار» يبحث مع نظيره بدولة مدغشقر سبل التعاون في المجال الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع نظيرته الأوغندية سبل التعاون المشترك بين البلدين
  • تفاصيل مباحثات وزير الصحة مع نظيرته من جنوب السودان
  • وزير الصحة يشارك في جلسة نقاشية حول الدور الحيوي للصحة العامة في المؤتمر الطبي الإفريقي
  • وزير الصحة يوجه دعوة للمشاركة في النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية
  • خالد عبدالغفار يشارك في جلسة نقاشية بالمؤتمر الإفريقى حول الدور الحيوي للصحة العامة
  • وزير الصحة يشارك في جلسة نقاشية حول الدور الحيوي للصحة العامة